السبت، 20 أبريل 2024 12:14 ص

على عبد العال يصل زامبيا على رأس وفد برلمانى للمشاركة فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى لأول مرة منذ 5 سنوات.. ورانيا علوانى وأحمد بدوى يمثلان مصر فى مؤتمر شباب البرلمانيين

مصر تعود للبرلمان الدولى

مصر تعود للبرلمان الدولى مصر تعود للبرلمان الدولى
الجمعة، 18 مارس 2016 04:30 م
كتب محمد عبد العظيم
وصل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة، على رأس وفد برلمانى يضم النواب: محمد العرابى، ومارجريت عازر، وطارق الخولى، بالإضافة إلى المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، إلى لواسكا بزامبيا، للمشاركة فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى التى تبدأ غدا السبت، وتأتى هذه المشاركة فى الاجتماعات بعد عودة مصر فى الاتحاد البرلمانى الدولى وعقب انقطاع دام أكثر من خمس سنوات.

مصر تعود للبرلمان الدولى

على-عبد-العال-يصل-مقر-إقامته-فى-زامبيا-للمشاركة-فى-اجتماعات-الاتحاد-البرلمانى-الدولى--(2)

مناقشات اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى


ويناقش الاتحاد البرلمانى الدولى خلال اجتماعاته بحضور الوفد المصرى العديد من القضايا على رأسها قضايا الإرهاب، والتأكيد على مشاركة المرأة والشباب فى الحياة السياسية بالإضافة التحديات التى تواجه البشرية.

بالصور..-أحمد-الجروان-يشيد-بحضور-وفد-مجلس-النواب-بمؤتمر-الاتحاد-البرلمانى-الدولى-(5)

رانيا علونى وأحمد بدوى يمثلان مصر فى "شباب البرلمانيين"


وقبل بدء أعمال مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى، مثل النائبان أحمد بدوى، ورانيا علوانى، فى مؤتمر شباب البرلمانيين، حيث ترأست رانيا علوانى، الجلسة، ثم ألقى أحمد بدوى، كلمة الوفد المصرى، وسط ترحيب كبير من الحضور، وتدور الكلمة حول "دور الشباب فى حماية كوكب الأرض من التغيرات المناخية".

على-عبد-العال-يصل-مقر-إقامته-فى-زامبيا-للمشاركة-فى-اجتماعات-الاتحاد-البرلمانى-الدولى--(1)

وأكد صابر تشودرى، رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى، أهمية عودة مصر إلى عضوية الاتحاد بعد انتخاب مجلس النواب الجديد باعتبارها إحدى الدول العربية الفاعلة ضمن 22 عضوًا عربيًا، لافتًا إلى أن مشاركة الشباب فى صنع السياسات لتنفيذ المسيرة ومساعدة المواطنين فى البلدان المختلفة لوضع أفكار مبتكرة للمساهمة فى تنفيذ أجندة الاتحاد 2030.

بالصور..-أحمد-الجروان-يشيد-بحضور-وفد-مجلس-النواب-بمؤتمر-الاتحاد-البرلمانى-الدولى-(6)

واعترف "تشودرى" فى كلمته بالجلسة الافتتاحية التى ترأستها النائبة رانيا علوانى، وحضرها النائب أحمد بدوى، أن 50% من الشباب يعانون من البطالة والفقر وهذا الرقم كبير، وعلينا أن نفكر فى كيفية تحقيق التنمية للشباب ومواجهة التحديات.

مصر تعود للبرلمان الدولى (2)

وطالب رئيس الاتحاد البرلمانيين الشباب بالحرص على مناقشة مشاكل الشباب داخل البرلمانات المختلفة فى إطار المساءلة ووضع الميزانيات، قائلا: "آن الأوان أن يكون هناك مشاركة للشباب فى كل مستويات صنع القرار".


print