السبت، 15 يونيو 2024 05:30 ص

بعد تصريحات وزير خارجية روسيا.. محمد عبده: يجب أن نلتزم بأمن وسلامة كل زائر يأتى لمصر.. محمد العرابى: تصريحات "لافروف" تفيد الاقتصاد.. عبد المقصود: "إحنا مش نافعين لا فى تصدير ولا فى تصنيع"

نواب: السياحة الفرصة الأخيرة لمصر

نواب: السياحة الفرصة الأخيرة لمصر نواب: السياحة الفرصة الأخيرة لمصر
الخميس، 17 مارس 2016 08:02 ص
كتب محمد عبد المجيد
أثارت تصريحات وزير الخارجية الروسية "سيرجى لافروف" بعزم موسكو بالاتفاق مع القاهرة على استئناف عمل الخطوط الجوية الروسية لمصر شرط ضمان أمن وسلامة المواطنين الروس، ترحيب عدد من النواب بتلك التصريحات، حيث قال النائب محمد عبده المرشح على رئاسة لجنة السياحة أنه يجب أن نلتزم بأمن وسلامة كل زائر يأتى إلى مصر، بينما قال السفير محمد العرابى إن تصريحات وزير الخارجية الروسى مفيدة للاقتصاد المصرى، أما النائب محمد عبد المقصود قال إن "السياحة هى الفرصة الأخير لمصر وإحنا مش نافعين لا فى تصدير ولا فى تصنيع".
هشام زعزوع

محمد عبده:"يجب أن نلتزم بأمن وسلامة كل زائر يأتى لمصر"


فى البداية قال النائب محمد على إبراهيم عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد الجديد بدائرة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، معلقًا على تصريحات وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف" ، أن ذلك التصريح تصريح إيجابى ومشجع، والشرط الذى وضعه بتأمين المواطن الروسى هو حق لأى دولة تحترم أبنائها وتعمل على سلامتهم، ويجب أن نعلم تمامًا أن هؤلاء المسؤولين يعوا ما يقولون، ويجب أن نلتزم التزامًا شديدًا بأمن وسلامة كل زائر لمصر.
محمد عبده

وأشار عبده، أن

عودة السياحة

الروسية لمصر مرة أخرى سوف تؤثر على سعر الدولار، وذلك لأن "الاقتصاد المصرى مخنوق"، فنحن محاصرون بأكثر من جبهة، وفكان الدخل الأول لمصر من العملة الصعبة من قبل السياحة، والتى أصبحت غير جيدة فى الفترة الحالية، يليها المصريين العاملين بالخارج، والذين أصبحوا لا يحولون العملة الصعبة داخل مصر لسبب لا أعلم، ثم فى النهاية قناة السويس والتى لا تكفى أبدًا بمد مصر بالعملة الصعبة التى نحتاجها.

وأضاف عبده، أن عودة السياح الروس والسياحة الروسية لمصر تمثل بارقة أمل، وأتمنى أن الأوربيين والأمريكان وباقى الدول يحزون حزوهم، ولكن لا يمكن أبدًا أن يأتى سائح لمصر إلا عندما يكون مطمئنًا على أمنه وأمانه، وعلى الحكومة المصرية أن تولى هذا الشأن اهتمامًا كبيرًا، فأمن السائح مسؤولية مصر، وإذا السائح لم يقتنع أن وسائل الأمان موجودة فلن يأتى لمصر مرة أخرى.

محمد العرابى: تصريحات وزير الخارجية الروسى بعودة السياحة لمصر مفيد للاقتصاد المصرى


قال النائب محمد العرابى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة الجيزة، معلقًا على تصريحات وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، إن تصريحاته تعد تصريحات إيجابية، وتثير فى اتجاه أن السياحة الروسية على وشك الرجوع، وهذا شىء مفيد للاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى وتتناسب مع طبيعة العلاقات المصرية الروسية.
محمد العرابى

وأضاف العرابى، معلقًا على شرط وزير الخارجية الروسية بضمان أمن المواطنين الروس، أن وزير الخارجية سامح شكرى قال إن الوفد الأمنى الروسى الذى كان موجود اقتنع بالإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية، وهذا شىء جيد.
سامح شكرى

ودعا العرابى الجميع بألا يبالغون فى الأمر الخاص بالأمن والأمان، فنحن نعيش فى القاهرة وأماكن أخرى والأجانب متواجدين بكل مكان ويتحركون بسهولة ويسر ويشعرون بالأمان، دون وجود أى مشكلات.

وأشار العرابى، إلى أن عودة السياحة الروسية سوف تعود على مصر بمنافع كثيرة، أهمها زيادة حصيلة العملة الصعبة فى مصر، سيشجع عددًا من الدول الأخرى بأن تكون أكثر إقبالًا على السياحة فى مصر، وإرسال رعاياها إلى مصر، مؤكدًا على أن السياحة العربية تزيد بشكل كبير فى الفترة الحالية.

وأكد العرابى، على أن هناك وفدًا شعبيًا سيتجه إلى روسيا يوم 23 من الشهر الجارى، وذلك المسؤولين بروسيا على قرار عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى.

محمد عبد المقصود:"السياحة هى الفرصة الأخير لمصر وإحنا مش نافعين لا فى تصدير ولا فى تصنيع"


بينما قال النائب محمد عبد المقصود، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة البحر الأحمر، معلقًا على تصريحات وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، إن عودة السياحة الروسية لمصر سوف يؤثر على سعر الدولار مقابل الجنيه ويوفر العملة الصعبة، مؤكدًا أنه إذا كان هناك سياحة جيدة فى الـ 6 أشهر الماضية، كان سعر الدولار انخفض بشكل كبير، مؤكدًا أن الفرصة الاقتصادية الأخيرة لدى مصر هى السياحة، قائلًا "إحنا مش نافعين لا فى تصدير ولا فى تصنيع ولا فى زراعة، ومفيش حاجة عندنا تجبلنا عملة غير السياحة".
محمد عبد المقصود

وأضاف عبد المقصود، أنه حتى نحافظ على السياحة فى مصر يجب أن تعامل معاملة المشروعات العملاقة، مثلها مثل مشروع قناة السويس الجديدة، فيجب على المسؤولين أن يعلموا جيدًا أن السياحة قضية أمن قومى، وليس ملف فرعى.
سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسي


print