الإثنين، 20 مايو 2024 02:41 ص

أعضاء البرلمان بمحافظات الصعيد يرحبون بإنشاء مجمع مكاتب استثمارية.. صبرى يوسف نائب قنا يطالب بتفعيل اللامركزية.. وأحمد درويش: يجب أن يسمح لأصحاب المهن بإنشاء مشروعات جديدة

نواب: مكاتب الاستثمار خطوة من ألف ميل

نواب: مكاتب الاستثمار خطوة من ألف ميل نواب: مكاتب الاستثمار خطوة من ألف ميل
الأربعاء، 16 مارس 2016 11:01 ص
كتبت هيام عزام
رحب نواب محافظات الصعيد بفكرة فتح مجمع مكاتب التى أعلن وزير الاستثمار مؤخرًا، معتبرين أنها خطوة من ألف ميل، مطالبين بتسهيل الإجراءات وتفعيل دور اللامركزية والاعتماد على المكاتب بشكل مباشر لتيسير الأعمال للمستثمرين ورجال الأعمال لتوسع الأنشطة فى جميع المجالات والمشروعات بمحافظات الصعيد.

نواب مكاتب الاستثمار خطوة من ألف ميل

صبرى-يوسف-نائب-قنا

صبرى يوسف يطالب بتفعيل اللامركزية بمكاتب الاستثمار بالمحافظات


قال صبرى يوسف داود، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، معلقًا على فتح مجمع خدمات الاستثمار بالصعيد، إن المحافظة تحتاج دعمًا للحرفيين، مطالبًا بتفعيل دور المجمع، وألا يكون دوره قاصرًا على المشروعات الصغيرة فقط، بل يجب أن يعمم على الجميع.

أشرف سالمان وزير الاستثمار

وأضاف داود فى تصريحات لـ"برلمانى"، نريد أن تعمم اللامركزية بالمكاتب وتعمم للجميع بكل مراكز المحافظة، ولا نحتاج للذهب إلى المقرات المركزية، وتسهيل الإجراءات للمستثمرين وعدم تكرار طريقة الموظفين.

شريف-نادى

شريف نادى "نائب المنيا" يطالب بتسهيل إجراءات المستثمرين


علق النائب شريف نادى، عضو مجلس النواب، بدائرة ملوى، بالمصريين الأحرار بمحافظة المنيا، على إعلان وزير الاستثمار بفتح مجمع خدمات الاستثمار بمحافظات الصعيد، أخيرًا بدأت الدولة تنظر إلى محافظات الصعيد، لأننا للأسف نعانى منذ سنوات من أحاديث الحكومة على مدار الفترة الماضية دون تنفيذ على أرض الواقع، مطالب بتسهيل الإجراءات للمستثمرين ويكون المكتب خدميًا أكثر.

أشار النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن محافظة المنيا محتاجة مشروعات ومصانع كثيفة الأعمال، لأن المحافظة تعانى بسبب سفر أبناء المحافظة إلى البلاد الأخرى بحثًا عن العمل، وفى حالة إنشاء مشروعات كثيفة العمالة، ستكون بديل لهجرة الشباب من المحافظة ونقل خبراتهم إلى لبيبا والكويت وغيرها من الدول الأخرى واستغلال الشباب.

أحمد-درويش

أحمد درويش: يجب أن يسمح لأصحاب المهن بإنشاء مشروعات جديدة


أكد أحمد سعد الدين درويش، عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، أن وزير الاستثمار أعلن عن فتح مجمع خدمات استثمارية بمحافظات الصعيد، وأن محافظة أسوان غير مستغلة، على الرغم من أنها بها الثروة المعدنية والجرانيت والحديد والذهب، والرخام الخام.

وزارة-الاستثمار

وأضاف درويش فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب أن يكون مكتب الاستثمارات يسمح لأصحاب المهنة السابقة بعمل مشروعات ويتم تدعيمها وأيضًا الثروة السمكية، يجب أن يسمح لأصحاب الخبرات فى جميع المجالات بالتقدم بالمشروعات والموافقة عليها ودعمها.

وأشار النائب، إلى أن المحافظة تحتاج لمصنع سكر وتشغيل مصنع كوم أمبو المتوقف منذ سنوات وعودة العمال به مرة أخرى، مؤكدًا أن المحافظة طولها 450 كيلو، وإذا استغلت المحافظة ستكون ثروة مصر الغذائية.

وتابع درويش أن مشكلة مصر كلها تتخلص فى أن أصحاب المشروعات والرى غير قادرين للوصول إلى المسؤول والسماع إليهم ونتمنى أن يكون المكتب همزة وصل بينهم وبين المسؤولين لإنشاء مشروعات جديدة.

أشرف-إسكندر-نائب-الفيوم

أشرف إسكندر يطالب مكاتب الاستثمار بحل مشاكل المدن الصناعية


علق أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، على إعلان أشرف سالمان، وزير الاستثمار، فتح مجمع خدمات الاستثمار بمحافظات الصعيد، قائلا: إن فتح المكاتب سيسهل على المستثمرين وقتا وجهدا للذهاب إلى القاهرة من المحافظات بالصعيد، خاصة أن المستثمرين يواجهوا مشاكل كثيرة، فعلى سبيل المثال فى منطقة كوم أوشيم الصناعية بالفيوم لديهم عدة شكاوى، منها عدم وجود محطة صرف صناعى وتحويله إلى الترعة التى تؤثر بشكل سلبى على الزراعات، وعدم وجود سيولة كافية بالدولة واستمرار انقطاع مياه الشرب عن المنطقة.

نواب مكاتب الاستثمار خطوة من ألف ميل (2)

وأضاف "إسكندر"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى": أيضا فى باقى القطاعات، مثل الصحة والرى والترخيص لديهم مشاكل لا تعد، وأطالب أن يضع الاستثمار يده على كل هذه الموضوعات لحلها، ويكون هو الجهة المعنية بجميع الإجراءات.


print