الجمعة، 17 مايو 2024 02:31 م

شريف إسماعيل يلتقى نواب الدقهلية لعرض أزمات المحافظة.. زيادة الميزانية وتطهير بحيرة المنزلة وأزمات مياه الشرب والصرف أبرز الملفات المطروحة.. هشام الحصرى: سنركز على المشكلات الرئيسية

أزمات الدقهلية أمام رئيس الوزراء

أزمات الدقهلية أمام رئيس الوزراء أزمات الدقهلية أمام رئيس الوزراء
الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:06 ص
كتب أحمد أبو حجر
أكد عدد من نواب محافظة الدقهلية أنهم عقدوا اجتماعا تمهيديا مساء الخميس الماضى، لتقسيم الأدوار والتنسيق حول المشكلات التى سيطرحها النواب خلال لقائهم الثلاثاء على

رئيس الوزراء

، المهندس شريف إسماعيل، حتى يتم توصيل ما تعانيه المحافظة من أزمات إلى رئيس الوزراء، ليضعها فى حسبانه قبل إلقاء بيان الحكومة المحدد له 27 مارس الجارى.
شريف إسماعيل

ومن أبرز المشكلات التى سيطرحونها على رئيس الوزراء- والتى اتفقوا عليها خلال لقائهم التمهيدى مساء الخميس الماضى لتقسيم الملفات- زيادة ميزانية المحافظة، وتطهير بحيرة المنزلة، وأزمات مياه الشرب والصرف الصحى قبل حلول الصيف، بالإضافة إلى مدينة المنصورة الجديدة، وأيضا أزمة بناء المشروعات العامة على أراض زراعية.

النائب جمال شيحة: رئيس الوزراء يلتقى نواب محافظة الدقهلية ولن أتحدث عن المشكلات
قال النائب الدكتور

جمال شيحة

،عضو مجلس النواب المعين، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيلتقى اليوم الثلاثاء بنواب محافظة الدقهلية لطرح ومناقشة المشكلات والأزمات التى تعانى منها محافظة الدقهلية.
جمال شيحة

وأضاف أن نواب المحافظة التقوا خلال اجتماعهم الشهرى بمقر الهيئة البرلمانية لنواب محافظة الدقهلية بجمعية رعاية مرضى الكبد بمدينة المنصورة، وقسموا المشكلات فيما بينهم تيسيرا لطرق العرض على رئيس الوزراء.

وتابع أنه لن يتحدث خلال اللقاء وسيقوم بدور تنسيقى، مشيرا إلى أن ذلك سيكون بمثابة إعطاء المساحة لكل الزملاء لشرح وجهة نظره والمشكلة التى سيقوم بعرضها.

هشام الحصرى نائب السنبلاوين: سنعرض المشكلات المهمة على رئيس الوزراء


قال النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، إن نواب محافظة الدقهلية اتفقوا على متحدثين رئيسيين خلال اجتماع نواب المحافظة اليوم، مع رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مشيرًا إلى أنهم سيقومون بعرض المشكلات والملفات الرئيسية، حتى يتم نقل جميع الملفات إلى المسئولين بشكل متحضر.
هشام الحصرى ...االسنبلاوين الدقهلية

وتابع أن النائب محمد العتمانى، سيتحدث عن مشكلات بحيرة المنزلة والتعديات عليها، مضيفًا أن النائب نبيل الجمل سيتحدث عن مشكلات مدينة المنصورة باعتبارها عاصمة المحافظة، وأن النائب اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن سيتحدث عن ملف الطرق، ولدينا ملفات متشابكة فى محافظة الدقهلية باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية والتى تتجاوز نحو 7 ملايين مواطن.

بسام فليفل نائب نبروه: أناقش مع رئيس الوزراء أزمة المياه والصرف الصحى


قال النائب بسام فليفل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إنه سيطرح على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أزمتى مياه الشرب والصرف الصحى التى تعانى منها المحافظة.
بسام فليفل

وتابع أن أزمة مياه الشرب إحدى المشكلات التى تعانى منها جميع قرى ومدن مصر، موضحًا أن الدقهلية بها العديد من المحطات التى مازالت تحت الإنشاء، وهو ما يتطلب من وزير الصحة توجيه القائمين على تنفيذ هذه المحطات بسرعة تسليمها قبل حلول فصل الصيف، لشدة الاحتياج إليها، مشدّدًا على ضرورة إدراج محطات مياه نبروه وتمى الإمديد ومنيه النصر ضمن خطة الحكومة.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة إدراج مدن وقرى المحافظة ضمن خطة عاجلة للصرف الصحى، مشيرًا إلى أن طريقة "الطرنشات" أسفل المنازل تؤثر على المنازل، بالإضافة إلى اختلاطها بمياه الشرب بما يتسبب فى الإصابة بفيروس سى خاصة وأن المحافظة بها عدد كبير من مرضى فيروس سى.

محمد عقل نائب المنصورة: سأطالب رئيس الوزراء بحل أزمة المشروعات العامة


قال اللواء محمد عقل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة المنصورة بمحافظة الدقهلية، إنه سيطرح على رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، خلال الاجتماع، أزمة المشروعات ذات النفع العام، قائلا: لا توجد مساحات كافية لإنشاء مدارس أو وحدات صحية أو مراكز الشباب، موضحا أن المحافظة لها طبيعة خاصة فليس لها ظهير صحراوى، كما لا توجد فراغات داخل القرى، وسأطالب رئيس الوزراء بإصدار تفويض لمحافظ الدقهلية بتوفير مساحات لاستخدامها فى إنشاء تلك المشروعات.

وتابع، أن توفير نحو 1000 فدان من الأراضى الزراعية، لاستخدامها فى مشروعات النفع العام، قائلا: إن المكاسب العائدة على الجمهور من إنشاء مشروعات النفع العام أفضل 100 مرة من استخدامها أرضى زراعية .

وأضاف أن هناك نحو 8 مراكز شباب تم إغلاقها داخل مدينة منصورة بقرار من وزير الشباب والرياضة بسبب عدم وجود ملاعب ملاحقة بهذا المراكز، وهو ما يصعب تنفيذه داخل المدن والقرى بسبب عدم وجود مكان داخل الحيز العمرانى.

وحيد قرقر: أطالب رئيس الوزراء بضرورة زيادة ميزانية المحافظة


قال النائب وحيد قرقر، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بلقاس وجمصة بمحافظة الدقهلية، إنه سيطرح خلال اللقاء، ضرورة رفع الاعتماد المالى المخصص للمحافظة وزيادة ميزانيتها، التى لا تتعدى 135 مليون جنيه، على الرغم من ضخامة المشكلات، بالإضافة إلى الكثافة السكانية التى تتجاوز نحو 7 ملايين نسمة، وتعتبر من أكبر محافظات مصر من حيث الكثافة السكانية.

وشدد على ضرورة المطالبة بتطوير شبكة الطرق للمحافظة، وخاصة ثلاثة طرق رئيسية وهى طريق "دكرنس – المنصورة"، وطريق "المنصورة – طناح"، وطريق "المنصورة – جمصة".

وأشار "قرقر"، إلى أنهم سيطالبون أيضا بتقديم الدعم للمستشفيات بالمحافظة، حيث إنه يوجد قرار من المحافظ بإنشاء أربعة مستشفيات للطوارئ بالمحافظة ولم يفعل حتى الآن، بالإضافة إلى تطوير مستشفى الطوارئ الجامعى.

أحمد الخشب نائب أجا: أناقش مع رئيس الوزراء تطهير بحيرة المنزلة


قال اللواء أحمد الخشب ، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية، إنه سيطرح اليوم خلال اجتماع نواب الدقهلية، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عددا من المشكلات أهمها العمل على تطهير بحيرة المنزلة، ومعرفة مصير المنحة المخصصة من الاتحاد الأوروبى لبحيرة المنزلة.
احمد حسين الخشب نائب اجا

وأضاف أن من بين الأزمات التى تعانى منها المحافظة كغيرها من محافظات مصر، أزمة مياه الشرب والصرف الصحى ، مشددا على ضرورة إدراج قرى المحافظة التى لم يتم توصيل مشروعات الصرف الصحى لها، واستكمال محطة مياه الشرب بمركز أجا.

وتابع: أيضا هناك ملف الطرق خاصة استكمال رصف وتمهيد طريق المنصورة المطرية، مشددا على ضرورة معرفة موقف مدينة المنصورة الجديدة التى تم تخصيص الأرض لها لكن لم يتم بدء إنشاءات بها.


الأكثر قراءة



print