الإثنين، 20 مايو 2024 09:49 م

رئيس البرلمان يلتقى نقيب الصحفيين ورؤساء التحرير..ويؤكد:الصحافة ظلمتنى..خالد صلاح:نواب يهددون المحررين بسحب بطاقات دخول المجلس..ياسر رزق: المصورين مش فى فرح ينتهكوا الخصوصية

الصفحة الأولى على طاولة "عبد العال"

الصفحة الأولى على طاولة "عبد العال" اجتماع عبد العال برؤوساء التحرير
الإثنين، 14 مارس 2016 05:00 م
كتب برلمانى
نظم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لقاء ظهر اليوم الإثنين، مع مجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، ورؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية، ولذلك للحديث حول قانون الصحافة والإعلام الموحد، وتسهيل آليات عمل المحررين البرلمانيين تحت قبة البرلمان، وفيما يلى نعرض تفاصيل الاجتماع.
على عبد العال والصحفيين (1)

رئيس البرلمان: أترأس مجلس نواب استثنائى وأدير 595 حربًا تحت القبة


فى البداية قال على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه يترأس مجلس استثنائى سواء فى تشكيله أو أدائه، فالأغلبية من المستقلين، وأنا أشعر أننى أتعامل مع 595 حربًا داخل البرلمان.
على عبد العال والصحفيين (4)

وأوضح عبد العال خلال اجتماعه برؤساء تحرير الصحف ووفد نقابة الصحفيين، أن 70٪‏ منهم أعضاء جدد، وعدم وجود أحزاب تتحكم فى توجهات العمل تحت القبة يصعب الأمر، لذا فحين أحضر اجتماعا لا يمكن أن أتنبأ بالقرار الذى سيخرج به الاجتماع"، مشيرا إلى أنه لا يوجد مجلس نيابى فى مصر كان ينجز مشروعات قوانين تتكون من 440 مادة، كما حدث هذه المرة مع اللائحة.
على عبد العال والصحفيين (2)

وأضاف عبد العال، أن المجلس لا يمكن أن يتعامل مع ممثل شرعى للصحفيين إلا النقابة قائلًا: "بالنسبة للشعبة البرلمانية لا يمكن أن نعتمد نتائج انتخاباتها إلا من خلال نقابة الصحفيين، ولن نعترف بأيّة جهة، فنحن بالأساس لا نعتمد محرّرًا للتغطية إلا المقيدين بنقابة الصحفيين، ولن أتخذ قرارًا منفردًا فيما يخص الصحفيين إلا بالرجوع لهم".
على عبد العال والصحفيين (12)

يحيى قلاش: يُشهد لرئيس البرلمان انحيازه لحرية الصحافة وأشكره على تدخله لحل الأزمات


قال الكاتب الصحفى يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إنه يجب الانتهاء من قانون الصحافة والإعلام الموحد، والذى تم تقديمه منذ شهر أغسطس الماضى، بالإضافة إلى قانون تداول المعلومات، ثم قانون النقابة.
على عبد العال والصحفيين (11)

وأضاف قلاش، خلال لقائه مع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان فى حضور رؤساء التحرير، أن القانون الحالى صدر منذ 46 عامًا ويجب تعديله، قائلا: "كنا نخشى تقديم هذا القانون فى البرلمانات السابقة نتيجة مواقف سابقة من حرية الصحافة والآن هو التوقيت المناسب"، مشدّدًا على أنه لا توجد جمعيات ولا روابط ولا أى جهة تنازع النقابة فى تمثيل الصحفيين ويجب على البرلمان أن ينتبه لذلك.
على عبد العال والصحفيين (9)

رؤساء التحرير يطالبون على عبد العال بإعادة بث الجلسات وتسهيل عمل المصورين


وطالب رؤساء تحرير الصحف، خلال لقائهم مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بتسهيل عمل المصورين الصحفيين، نظرا لاهتمام جميع طوائف الشعب بمتابعة ما يحدث فى البرلمان والتعرف على ما يدور فى كواليسه، بالإضافة إلى تنظيم سفر الصحفيين مع الوفود بعدالة، وكذلك طالب رؤساء التحرير أيضًا بإعادة بث الجلسات، خاصة وأن رئيس البرلمان قد صرح مسبقًا بأن البث المباشر للجلسات سوف يعود مرة أخرى عقب الانتهاء من مراجعة القرارات بقوانين التى صدرت فى غياب البرلمان.
على عبد العال والصحفيين (8)

وقال الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير "الأخبار": "المصورين مش داخلين فرح ينتهكوا فيه خصوصية العائلات، هذا برلمان يهم كل المصريين ولا يمكن الحديث عن انتهاك خصوصية هنا فى التصوير".
على عبد العال والصحفيين (10)

خالد صلاح لرئيس البرلمان: بعض النواب يهددون الصحفيين بسحب بطاقات دخول المجلس


ومن جانبه قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن بعض أعضاء المجلس يهددون الصحفيين البرلمانيين بسحب بطاقات دخول المجلس، نتيجة اعتراضهم على تغطية أخبار المجلس ونقلها للرأى العام.
على عبد العال والصحفيين (5)

وأضاف "صلاح" - خلال لقائه مع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بحضور رؤساء تحرير الصحف ووفد نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش – قائلاً: "لا يجوز هذا السلوك من النواب فى التعامل مع الصحفيين البرلمانيين، وذلك إلى جانب الارتباك فى تنظيم تغطية الرحلات الخارجية"، مشيرًا إلى أن رؤساء التحرير يطالبون رئيس المجلس بفتح باب التدريب للصحفيين البرلمانيين فى معهد التدريب البرلمانى.
على عبد العال والصحفيين (3)

"الشريف" يؤيد سفر الصحفيين مع الوفود البرلمانية لتغطية ما يدور فى الخارج للرأى العام


أكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، - الذى تولى إدارة الجلسة عقب مغادرة الدكتور على عبد العال للقاء السفير اليابانى فى القاهرة - أنه يؤيد تنظيم سفر الصحفيين مع الوفود البرلمانية لتغطية ما يدور فى الخارج للرأى العام المصرى، حاكيا قصة سفره للعراق ومواجهته مع رئيس وفد إيران فى المؤتمر الإسلامى وكيف تصدت مصر للموقف الإيرانى ضد السعودية.
على عبد العال والصحفيين (6)

وأضاف "الشريف" خلال لقائه مع رؤساء التحرير بمقر مجلس النواب اليوم الإثنين، فى حضور وفد من نقابة الصحفيين برئاسة يحى قلاش نقيب الصحفيين، أنه لقاء رئيس وفد إيران بعد ما جرى، ويدلل بذلك على أهمية وجود المحررين فى الخارج لنقل هذه الأحداث المهمة التى توضح دور البرلمان المصرى فى الداخل والخارج.
على عبد العال والصحفيين (7)


الأكثر قراءة



print