الإثنين، 06 مايو 2024 07:27 ص

بعد إقالة وزير العدل أمس.. النائب محمود الصعيدى للإخوان: ماتعملوش أبطال على الزند.. محمد أبو حامد: الوزير أخطأ دون قصد.. وغادة عجمى: أخطأ ولكنه استغفر.. ونشوى الديب: الإقالة بها نوع من العبث

نواب يرفضون إقالة "الزند"

نواب يرفضون إقالة "الزند" نواب يرفضون إقالة "الزند"
الإثنين، 14 مارس 2016 06:59 ص
كتب برلمانى
استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، والصادر أمس الأحد، بإقالة المستشار أحمد الزند وزير العدل وإعفائه من منصبه، مؤكدين أن ما وقع بمثابة زلة لسان ولا تستدعى إقالته من منصبه، وأنه صاحب تاريخ مشرف ووطنى.

نواب يرفضون إقالة الزند (2)

المستشار أحمد الزند

محمود الصعيدى لـ"الإخوان والسلفيين": "ما تعملوش أبطال على المستشار الزند"


فى البداية حذر محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق بمحافظة الجيزة، من ادعاء الإخوان والسلفيين البطولة فى إقالة المستشار أحمد الزند، وزير العدل، مؤكدًا: "سيادة المستشار له تاريخ كبير، ولكنه دخل منطقة خطرة وصعبة لا يقبلها المواطن العادى".

محمود-الصعيدى

وأكد "الصعيدى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ما قاله وزير العدل فى الحوار التليفزيونى، غفلة أو سقطه لسان، ويجب ألا ننسى أنه "من الناس الكويسين، وأنا حزين على اللى حصل، لكن أنا فى حيرة، فالموقف صعب على الجميع، والمستشار الزند نصيبه كده".

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق تصريحاته بالقول: "الزند رجل منتج فى الشغل، وله تاريخ، ولكنه وضع قدمه فى منطقة خطر وصعبة، ما تسبب فى غضب المواطنين العاديين، وليس السلفيين أو الإخوان كما يحاولون إقناع الناس".

محمد-ابو-حامد-(8)

النائب محمد أبو حامد عن إقالة الزند: أخطأ بدون قصد.. والإخوان استغلوا تصريحاته لعزله


ومن جانبه قال النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر، إن إقالة المستشار أحمد الزند من منصبه كوزير للعدل، خسارة كبيرة للحكومة، نظرًا كونه له تاريخ مشرف ووطنى بتصديه للإخوان فى فترة حكمهم، وكان من أوائل المدافعين عن الوطن ضد هذه الجماعة، لكن للأسف تصريحاته التى صدرت عنه، فيها خطأ كبير، وإن كان لم يقصد ذلك، لكن تم استغلالها من جانب الإخوان وأتباعهم لحشد الكراهية والغضب ضده، حتى تمت إقالته من منصبه.

وأضاف "أبو حامد" ، أن خروج الزند من الحكومة خسارة كبيرة لها وللوطن، لكن على المسؤولين فى مصر أن يعلموا أن تصريحاتهم وآرائهم تحت المراقبة دائمًا، متابعة من قبل الكثير وهناك من يصطاد الخطأ لهم دائمًا، وهذا ما يحتم عليهم أن يحرصوا على كل كلمة تصدر منهم.

غادة عجمى

النائبة غادة عجمى: أخطأ واستغفر.. وخير الخطائين التوابين


"من كان منكم بلا خطيئة فليرمه بحجر".. بهذه العبارة علقت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، على استقالة المستشار أحمد الزند وزير العدل.

ولفتت غادة عجمى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أننا لن ننسى تاريخ وزير العدل المشرف وقوته ومواقفه فى حربه ضد الإخوان ومحاولات اغتياله، ووصفت الزند بأنه "رجل محترم"، مضيفة "الرجل وقع فى زلة لسان واستغفر الله فى التو واللحظة وهو أكبر دليل على قوة إيمانه بالله وخير الخطائين التوابين".
واستطردت: "الزند مسلم مُصلى، وحج بيت الله، ومن يشمت فيه معرفون للجميع".

نشوى-الديب---دائرة-امبابة-(6)

النائبة نشوى الديب: إقالة الزند على خلفية تصريحاته نوع من العبث


أعربت النائبة نشوى الديب عن تحفظها على قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل من منصبه، مؤكدة أنه لا يجوز إقالة مسؤول من منصبه على خلفية كلمة أو تصريح المقصود به أنه لا استثناء لمخطئ من المحاسبة، قائلة: "إعفاء وزير من منصبه لهذا السبب هو نوع من العبث".

وأوضحت عضو مجلس النواب عن الحزب العربى الديمقراطى الناصرى أن المستشار أحمد الزند ربما يكون أخطأ فى التعبير، لكن المقصود أنه لن يكون هناك استثناء لأحد، وأن إقالته من منصبه من الممكن أن تكون مقبولة إذا كان هناك أسباب أخرى لها غير معلنة.

نواب يرفضون إقالة الزند

وأضافت نشوى الديب، أنه لا يجوز أن تتسبب كلمة لها معناها الواضح فى إقالة وزير، قائلة "بالعكس فهو يحمد على أنه متمسك بعدم الاستثناء والتمييز"، لافتة فى الوقت ذاته إلى أن تقييم وزراء حكومة شريف إسماعيل يترواح بين مقبول وضعيف، قائلة: "مفيش وزير ممكن نقيمه بجيد كل الوزراء تقييمهم من ضعيف إلى مقبول، ونحتاج إلى حكومة أكثر عطاءً ونحن فى حاجة إلى حكومة حرب، وأطالب رئيس الوزراء بعد إعفاء الزند من منصبه باستبعاد وزيرى التعليم والصحة خارج الحكومة".


print