الخميس، 09 مايو 2024 02:11 م

تعرف على إجراءات التقدم للالتحاق بمعاهد معاونى الأمن

تعرف على إجراءات التقدم للالتحاق بمعاهد معاونى الأمن وزارة الداخلية
الخميس، 06 أبريل 2023 07:00 م
كتبت نورا فخرى
حدد قرار وزير الداخلية برقم 575 لسنه 2023 بإصدار اللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن، إجراءات التقدم للالتحاق بهذه المعاهد، وذلك من خلال تسجيل الطالب بيانته إليكترونيا علي الموقع الرسمي لوزارة الداخلية مقابل تكاليف لا تجاوز 50 جنيها.
 
وفي هذا الصدد، جاءت المادة (9) لتقضي بأنه على راغبى الالتحاق بمعاهد معاونى الأمن تقديم طلب الالتحاق وتسجيل بياناتهم إلكترونيًا على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية ، مقابل تكاليف فعلية للخدمات الإلكترونية لا تجاوز 50 جنيه) يصدر بتحديدها وطريقة توزيعها وأوجــه الصرف منها قرارًا من اللجنة العليا للصناديق بوزارة الداخلية.
 
ووفقا للمادة، تتواي الإدارة العامة لمعاهد معاونى الأمن إعداد وطرح كراسة أوراق الالتحاق بالمعاهد ومشتملاتها مقابل تكاليف إصدارها بما لا يجاوز 600 جنيه) ، يصدر بتحديدها قرار من مساعد الوزير لقطاع التدريب بناء على عرض من مجلس الإدارة ؛ وذلك كله دون الإخلال بأحكام اللائحة المالية للحسابات الخاصة بوزارة الداخلية.
 
يُشار إلي أن “معاهد معاوني الأمن” تهدف حسب نصوص القانون، إلي تأهيل وتدريب وإعداد الطلبة والخريجين من تلك المعاهد وتنمية المهارات الفكرية والعلمية والأمنية والسلوكية لديهم. ويٌشكل مجلس إدارة المعهد برئاسة مدير الإدارة العامة لمعاهد معاوني الأمن. ولا تعتبر قرارت المجلس نافذة إلا من تاريخ اعتمادها من مساعد الوزير لقطاع التدريب.
 
وتشير اللائحة الداخلية الصادرة برقم 575 لسنه 2023 إلي أنه يعمل بأحكامها لمعاهد معاوني الأمن، وتسري أحكام لائحة المنشآت التعليمية لقطاع التدريب علي المعاهد المشار إليها فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذه اللائحة. ويٌلغي قرار وزير الداخلية رقم 4573 لسنه 2014 في شأن اللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن.

الأكثر قراءة



print