الإثنين، 20 مايو 2024 12:06 ص

بعد مرور 18 يوما "برلمانى" يسأل النواب "لسة بتصبح على مصر؟".. العرابى: المشاركة قلت.. الخولى: "مبنساش أصبح عليها ".. هبة هجرس: أقترح الإعلان عن المبادرة يوميا.. بكرى: مصر تستحق أرواحنا

لسة بتصبح على مصر؟

لسة بتصبح على مصر؟ لسة بتصبح على مصر؟
الأحد، 13 مارس 2016 04:02 ص
كتب شروق عز الدين و رشا عونى
فى ظل انشغال النواب بإقرار اللائحة الداخلية لمجلس النواب فى الفترة الماضية، يبدو أن النواب والمصريين نسوا مبادرة صبح على مصر التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى الشهر الماضى، فلم نعد نسمع أخبارا عن حصيلة تلك المبادرة، ومدى استمرارية النواب والشعب المصرى فى المشاركة بها، فهل توقف الشعب ونوابه بالبرلمان عن التبرع بجنيه يوميا لصالح مصر؟، هذا هو السؤال الذى وجهه "برلمانى" لعدد من نواب الشعب .
السيسي

محمد العرابى: "لسة بصبح على مصر" وقوة المشاركة قلت


فى البداية أكد النائب محمد العرابى عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، ووزير الخارجية السابق، أنه مازال مستمرا فى المشاركة بمبادرة صبح على مصر بجنيه، التى دعا لها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ فترة.
محمد العرابى

وقال العرابى فى تصريح لـ"برلمانى": إن قوة الدفع والمشاركة فى هذه المبادرة قلت فى الفترة الأخيرة، بعد أن كانت فى ذروتها فى أول أيام من دعوة الرئيس للمبادرة.

هبة هجرس: تبرعت مع عدد من النواب بـ5 آلاف جنيه


كما قالت النائبة هبة هجرس عضو مجلس النواب، إنها شاركت مع عدد من النواب بالتبرع بمبلغ 5 آلاف جنيه لصندوق تحيا مصر، بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمبادرة "صبح على مصر"، بدلا من التبرع يوميا.
هبة هجرس

واقترحت هجرس فى تصريح لـ"برلمانى"، أن يتم عمل إعلان يوميا لتذكرة الشعب المصرى بمبادرة "صبح على مصر"، نظرا لطعبية الحياة اليومية للمواطنين والتى تجعلهم يغفلون المشاركة فى المبادرة.

وأوضحت أن الشعب المصرى تفاعل بشكل كبير مع تلك المبادرة فى الأيام الأولى من دعوة الرئيس لها، لذا يجب تذكرة المواطنين باستمرار ليظل التفاعل والمشاركة فيها مستمر، مقترحة أن يتم الإعلان عنها يوميا فى كل برامج التوك شو.

مصطفى بكرى: "بصبح كل يوم على مصر..ولسة"


وفى نفس السياق أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أنه مازال مستمرا فى المشاركة بمبادرة "صبح على مصر" التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ فترة.
مصطفى بكرى

وقال بكرى فى تصريح لـ"برلمانى" مازحا: "بصبح على مصر ولسة..مصر تستحق أرواحنا"، مؤكدا أنه تبرع بمرتب شهر كامل فى البرلمان لصالح مبادرة صبح على مصر.

وأيضا قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه لا يغفل المشاركة فى مبادرة صبح على مصر يوميا، مؤكدا أنه ملتزم بالمشاركة فيها بإرسال رسالة يوميا على الأرقام المخصصة للمباردة.
طارق الخولى

وأضاف الخولى: "يجب أن لا ننسى نصبح على مصر، ويجب أن نكمل جميعنا فى دعمنا لمصرنا الحبيبة، حتى يستعيد الاقتصاد عافيته، ونكون معاونين الرئيس عبد الفتاح السيسى فى رحلته الشاقة من أجل مصر".

سعاد المصرى: "صباح الخير كله على أم الدنيا مصر"


كما أكدت النائبة سعاد المصرى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنها مازالت تشارك يوميا بمبادرة صبح على مصر، وكانت آخر رسالة أرسلتها على الرقم المخصص للمبادرة أمس، تتضمن: صباح الخير كله على أم الدنيا مصر".
سعاد المصرى

print