الجمعة، 10 مايو 2024 10:49 م

قبل الفصل فى صحة الطعن.. نجل رئيس الزمالك: "هاشتكيكم للنائب العام لأنكم مزورين"..الإسلامبولى لـ"أحمد مرتضى": "أنت بتضلل الرأى العام".. والشوبكى يرد: لن أعلق على القضية حتى صدور الحكم

"خناقة" أحمد مرتضى والشوبكى

 "خناقة" أحمد مرتضى والشوبكى "خناقة" أحمد مرتضى والشوبكى
السبت، 12 مارس 2016 11:00 ص
كتب إسراء الشرباصى ومحمد أبو عوض
مع اقتراب ساعات الحسم كما يرى عدد كبير من المتابعين لحالة الحراك الدائر داخل أحد ابرز الدوائر الانتخابية فى محافظة الجيزة والتى شهدت زخما كبيرا أثناء إجراء الانتخابات البرلمانية الماضية، والتى كان طرفيها النائب أحمد مرتضى منصور نجل رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور، والدكتور عمر الشوبكى نائب مجلس الشعب السابق والمستشار لمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، وهى دائرة الدقى والعجوزة والتى ينتظر الجميع قرار المحكمة بالفصل فى صحة الطعن المقدم من قبل عمرو الشوبكى وإعادة الانتخابات بالدائرة.
عمرو الشوبكى

عصام الإسلامبولى: أتوقع إعلان المحكمة فوز الشوبكى بمقعد الدقى


فبعد تصريحات عصام الإسلامبولى، وكيل الدكتور عمرو الشوبكى، المرشح الخاسر فى انتخابات البرلمان دائرة الدقى والعجوزة والتى أعلن أن نتائج إعادة فرز الأصوات أثبت تفوق الشوبكى على النائب أحمد مرتضى منصور، مضيفا أن المحكمة أمامها خياران الأول بنسبة 95% وهو إعلان فوز الشوبكى بالمقعد، والثانى هو الدعوة لإعادة إجراء الانتخابات بالدائرة، وذلك الخيار بنسبة 5% فقط، موضحا أن المحكمة ستجتمع اليوم لإصدار حكمها أو تحديد جلسة أخرى للنطق بالحكم.
عصام الإسلامبولى

أحمد مرتضى منصور: أتقدم ببلاغ ضد عمرو الشوبكى لتزوير إيصال للمحكمة


أعلن النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، أن عمرو الشوبكى، الذى سقط فى الانتخابات البرلمانية السابقة، دأب على ترويج شائعات كاذبة فى بعض الصحف والمواقع، مضمونها أن محكمة النقض أوشكت على إصدار قرار ببطلان عضويته من مجلس النواب، أو وجود تجاوزات صدرت منه فى العملية الانتخابية.
احمد مرتضى (2)

وأضاف أحمد مرتضى منصور – فى بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أمس الجمعة، قائلاً: "كما زعم بالكذب هو وفقيهه الدستورى أن محكمة النقض عند قيامها بإعادة تجميع الأصوات تبين لها تفوق الشوبكى بـ 258 صوتا، ولما كان ما أشاعاه كذبًا، وكنت أود ألا أرد على هذه الأكاذيب لأننى أحترم قضاء محكمتنا فعليًّا، وأتركها تفحص الطعن فى هدوء للوصول إلى الحق والحقيقة، إلا أن هذا الكذب والتضليل زاد عن حدّه".
مرتضى منصور

وأكد أحمد مرتضى منصور فى بيانه، أن الطعن المقدم من عمرو الشوبكى، مصيره عدم القبول شكلا، إذ أنه قدم طعنه بالمخالفة للمادة 54 من قانون 45 لسنة 2014، إذ لم يسبق طعنه بتقديم تظلم للجنة العامة للانتخابات، والذى يترتب عليه عدم قبول الطعن إعمالا للمادة 55 من القانون ذاته، ولكن الواضح أن الفقيه الدستورى لم يقرأ نصوص هذا القانون.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الدقى والعجوزة فى بيانه، أن الشوبكى حاول تضليل العدالة، وقدم إيصال تقديم تظلم للجنة العامة، وباستفسار المحكمة عن صحة هذا الإيصال ردّت اللجنة العليا للانتخابات فى 28 يناير 2016 بأن عمرو الشوبكى لم يقدم أى تظلم، ومن ثم يكون الإيصال مزوّرًا، مشيرًا إلى أن الشوبكى وفقيهه الدستورى طلبا من عدالة المحكمة أن تعيد تجميع الأصوات، ورغم أن الطعن غير مقبول شكلا إلا أن محكمة النقض لبّت طلبه، وعند الفحص تبين صحة جميع الإجراءات التى قامت بها اللجنة العامة واللجنة العليا، وأن الأصوات التى حصل عليها كل منهما صحيحة.

وأضاف أحمد مرتضى منصور: "لست مندهشا من هذا الكذب والتضليل، إذ أن الشوبكى وحملته الانتخابية أشاعا بالكذب قبل إعلان النتيجة أنه الفائز بفارق عدة آلاف من الأصوات، وأُعلنت النتيجة فإذا بالشوبكى يسقط سقوطا مروّعًا، وما نشره الشوبكى وفقيهه الدستورى فى بعض الصحف والمواقع يشكل جريمة للتأثير على محكمة النقض، التى تنظر الطعن، وهو أمر معاقب عليه طبقا للمادة 187 من قانون العقوبات، ولذلك لم يكن أمامى سوى التقدم ببلاغ للمستشار الجليل النائب العام، ضد الشوبكى وفقيهه الدستورى، وكل من نشر وأذاع أخبارًا كاذبة محاولا تضليل الرأى العام والتأثير على المحكمة".

واختتم عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة بيانه بالقول، أنه رشح نفسه لخدمة أبناء دائرته فى العجوزة والدقى، ويحترم أحكام الحواكم أيا كانت، لأنها عنوان الحقيقة، أما الأكاذيب والتضليل فلن يهز شعرة من رأسه، لأنه يعلم أن ما نشر هو جزء من الحملة الموجهة لمرتضى منصور، وليست ضده هو، فعندما وجدوه لا يهتز ويسعى للحصول على حقه بالقانون توجهوا إلى ابنه، ودليل ذلك أن كل الأخبار تتكلم عن نجل مرتضى منصور وليس عن النائب أحمد مرتضى منصور، معربًا عن خوفه من أن تمتد الحملة إلى عمر أحمد مرتضى منصور، البالغ من العمر 6 سنوات، أو إلى ياسين أحمد مرتضى منصور البالغ من العمر 4 سنوات، باتهامهما بالضبط فى حالة سكر، على حدّ قول البيان الصادر عن النائب.

الإسلامبولى لـ"أحمد مرتضى": "أنت اللى بتضلل الرأى العام وبتحاول تؤثر على المحكمة"


من جانبه قال عصام الإسلامبولى، وكيل الدكتور عمرو الشوبكى المرشح الخاسر فى انتخابات البرلمان بدائرة الدقى والعجوزة، أن البيان الذى أصدره أحمد مرتضى منصور، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، هى محاولة منه لتضليل الرأى العام والتأثير على المحكمة، وليس العكس.

وأضاف "الإسلامبولى"، فى تصريحات لـ "برلمانى"، مساء أمس الجمعة: "لوعاوز يروح يقدم بلاغا ما يروح"، مضيفًا: "أحمد مرتضى هو اللى بيحاول يؤثر على قرار المحكمة، مش إحنا، والمحكمة هى من قامت بالفرز، وأعلنت أن عمرو الشوبكى، هو من حصل على أصوات أعلى منه".

عمرو الشوبكى عن طعنه على أحمد مرتضى: لن أعلق على القضية حتى صدور الحكم الثلاثاء


فيما قال الدكتور عمرو الشوبكى، المرشح السابق فى الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، والذى ينتظر قرار محكمة النقض فى الفصل فى الطعن المقدم منه على نتائج الانتخابات بالدائرة، أنه لن يدلى بأية تصريحات تخص القضية المنظورة أمام محكمة النقض، إلا بعد إعلان المحكمة عن حكمها يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف "الشوبكى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الجمعة، أنه يرفض الحديث فى القضية طالما ما زالت منظورة أمام القضاء، وإنه يحترم أحكام القضاء المصرى ويثق فى قرار محكمة النقش.

جدير بالذكر، أن أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الدقى والعجوزة، قال إنه لا يرى سببا للصراع على المناصب، ولكن الصراع يجب أن يكون لخدمة الناس، مضيفًا – فى منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" - "لست خائفا من أن يتم استبعادى من مجلس النواب، الذى أتشرف بالانتساب له، الخوف الأكبر والأعظم أن أظل موجودًا وأفشل فى خدمة الوطن والمواطنين".

print