الأحد، 05 مايو 2024 11:40 م

ضوابط لاستخدام آلات التنبيه ومكبرات الصوت وعدم السماح بتجاوز الحدود المسموحة

ضوابط لاستخدام آلات التنبيه ومكبرات الصوت وعدم السماح بتجاوز الحدود المسموحة البيئة - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 01:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
ألزم قانون البيئة جميع الجهات والأفراد عند مباشرة الأنشطة الإنتاجية أو الخدمية أو غيرها وخاصة عند تشغيل الآلات والمعدات واستخدام آلات التنبيه ومكبرات الصوت بعدم تجاوز الحدود المسموح بها لمستوى الصوت.
 
وعلى الجهات مانحة الترخيص مراعاة أن يكون مجموع الأصوات المنبعثة من المصادر الثابتة والمتحركة فى منطقة واحدة فى نطاق الحدود المسموح بها، والتأكد من التزام المنشأة باختيار الآلات والمعدات المناسبة لضمان ذلك، وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون الحدود المسموح بها لمستوى الصوت ومدة الفترة الزمنية للتعرض له.
 
ويلتزم صاحب المنشأة باتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لعدم تسرب أو انبعاث ملوثات الهواء داخل مكان العمل إلا فى الحدود المسموح بها، والتى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون سواء كانت ناتجة عن طبيعة ممارسة المنشأة لنشاطها أو عن خلل فى الأجهزة، وأن يوفر سبل الحماية اللازمة للعاملين تنفيذا لشروط السلامة والصحة المهنية بما فى ذلك اختيار الآلات والمعدات والمواد وأنواع الوقود المناسبة، على أن يؤخذ فى الاعتبار مدة التعرض لهذه الملوثات وعليه أن يكفل ضمان التهوية الكافية وتركيب المداخن وغيرها من وسائل تنقية الهواء.
 
ويلتزم صاحب المنشأة باتخاذ الاجراءات اللازمة للمحافظة على درجتى الحرارة والرطوبة داخل مكان العمل بما لا يجاوز الحد الأقصى والحد الأدنى المسموح بهما. وفى حالة ضرورة العمل فى درجتى حرارة أو رطوبة خارج هذه الحدود، يتعين عليه أن يكفل وسائل الوقاية المناسبة للعاملين من ملابس خاصة وغير ذلك من وسائل الحماية.
 
وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون الحد الأقصى والحد الأدنى لكل من درجتى الحرارة والرطوبة ومدة التعرض لهما ووسائل الوقاية منهما.

موضوعات متعلقة :

كيف يتم التعامل والتخلص من المواد والنفايات الخطرة وفقا لقانون البيئة؟

أمن العامل الأهم فى اشتراطات السلامة المهنية اللمنصوص عليها بالقانون ببيئة العمل

ماذا قدمت مصر لتهيئة المناخ الاستثمارى؟.. دراسة لـ "مستقبل وطن" تجيب: استراتيجيات متكاملة وخطط طموحة وتشريعات تنظيمية.. النائب ياسر ذكى: الدولة أطلقت 5 استراتيجيات حتى 2050.. والقوانين تهدف لتحسين بيئة الأعمال

اليوم .. وزيرة البيئة تستعرض مكتسبات استضافة مصر لمؤتمر المناخ أمام طاقة النواب

سؤال لوزيرة البيئة: ما هي خطة الاستفادة من نتائج ونجاحات مؤتمر المناخ؟

"روشتة مستقبل وطن" لتحسين مناخ الاستثمار.. دراسة للنائب ياسر زكى توصى بإطلاق استراتيجية متكاملة للاستثمارات الأجنبية المستهدفة.. وتحديد المميزات التنافسية المتاحة فى مصر.. وإنشاء هيئة عليا تتبع رئاسة الجمهورية

مكاسب بالجملة لمصر بعد استضافة "مؤتمر المناخ".. توقيع اتفاقيات بقيمة 83 مليار دولار.. وتمويل "برنامج نُوَفِّى" بقيمة 10 مليارات دولار.. وشراكات واسعة تسلط الضوء على القاهرة كمركز إقليمى للطاقة الجديدة


print