الإثنين، 13 مايو 2024 09:18 ص

بعد مرور 40 يوما على إطلاق الرئيس مبادرة الحوار مع الألتراس.. نواب ينادون بضرورة تفعيلها.. محمد بدوى: أطالب بتشكيل لجنة للاستماع لهم.. هيثم الحريرى: على استعداد تام للتواصل معهم

نواب يتبنون "الحوار مع الألتراس"

نواب يتبنون "الحوار مع الألتراس" نواب يتبنون "الحوار مع الألتراس"
الجمعة، 11 مارس 2016 02:00 م
كتب محمد صبحى
بعد مرور 40 يومًا على المبادرة التى طرحها الرئيس السيسى خلال مداخلة له مع الإعلامى عمرو أديب، والتى أعلن فيها عن استعداده للجلوس مع شباب الألتراس للتعرف على مشاكلهم وضرورة دمجهم بالمجتمع مطالبهم بألا ينظروا لشهداء حادث استاد بورسعيد فقط وإنما لجموع المصريين، لم تتحرك الجهات التى من المفترض قيامها بتفعيل تلك المبادرة سواء من أعضاء مجلس النواب أو الحكومة.

واستطلع "برلمانى" رأى عدد من أعضاء مجلس النواب حول عدم تفعيل المبادرة حتى الآن، حيث أكدوا عدم السعى إلى تفعيل المبادرة حتى الآن هو انشغال البرلمان بمناقشة اللائحة الداخلية الجديدة تمهيدًا لإقرارها وبدء العمل الجاد للمجلس، مشددين على ضرورة التواصل مع شباب الألتراس للتعرف على مشاكلهم واحتوائهم تنفيذا للمبادرة التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمنع استغلالهم فى تنفيذ مخططات وأجندات خارجية تهدف إلى تدمير الدولة.

التراس اهلاوى (1)

محمد بدوى: سأطالب البرلمان بتشكيل لجنة للاستماع للألتراس واحتوائهم


فى البداية، أكد محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، أنه سيطالب البرلمان بتشكيل لجنة لبحث تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه شباب الألتراس، واستضافة ممثليهم بالمجلس للتحاور معهم والاستماع إلى مشاكلهم، خاصة أنهم مجموعة متكاملة، ولا بد من الاهتمام بهم لأنهم قوة مصر.

محمد-بدوى-دسوقى

وأضاف "بدوى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مجموعة الألتراس تكونت بالفعل بالاتفاق على هدف واحد، وأصبح لدينا كتلة متماسكة، وأصبحوا يمثلون ضغطا على الدولة، ومن ثم لا يجوز تركهم تربة خصبة واستغلالهم لتنفيذ المخططات والأجندات الخارجية، التى تهدف إلى تدمير مصر، بالإضافة إلى ضرورة توجيههم واستغلال طاقتهم لبناء الدولة.

عبد-الفتاح-السيسى

هيثم الحريرى: على استعداد تام للتواصل مع شباب الألتراس للوقوف على مشاكلهم


ومن جانبه، أكد هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، أنه على استعداد تام للتواصل مع شباب الألتراس للتعرف على مطالبهم ومحاولة إيجاد حلول لها، موضحا أنه ليس تجمعه علاقة بأحد منهم وأنه فى انتظار تواصلهم معهم لمقابلتهم بالبرلمان بشكل رسمى وحل أزمتهم.

وأضاف الحريرى، أن أعضاء البرلمان بشكل عام يتواصلون مع كل الفئات والشباب بغض النظر عن انتماءتهم المختلفة خاصة أن ذلك دور النواب لأنهم نبض الشارع تحت قبة البرلمان لنقل مشاكلهم ومحاولة إيجاد حلول لها.

هالة أبو السعد: أتمنى تفعيل مبادرة الرئيس للاستماع إلى الألتراس من البرلمان لأنه ممثل الشعب


بدورها قالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إنها تتمنى أن يكون تفعيل مبادرة الرئيس السيسى للاستماع إلى مشاكل شباب الألتراس من قبل أعضاء البرلمان لأنه ممثل الشعب الحقيقى، لافتة إلى أن سبب انشغالهم فى الفترة الماضية هو مناقشة اللائحة الجديدة للمجلس لإقرارها وتشكيل اللجان النوعية ليمارس البرلمان دوره الفعلى الجاد.

هالة-أبو-السعد

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب أن يتم تدعيم الفكرة من مجلس النواب، وأن يكون حلقة الوصل بين شباب الألتراس والرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاستماع إلى مطالبهم، مشددة على ضرورة التواصل معهم من قبل البرلمان لاحتوائهم واستغلال طاقتهم فى تطوير الدولة والنهوض بها.

جون طلعت: القوة الحقيقية لمصر فى الشباب.. والتواصل مع "الألتراس" واحتواؤهم مهم


فيما قال جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة شبرا وروض الفرج بمحافظة القاهرة، إن احتواء الشباب، خاصة شباب الألتراس، فكرة جيدة ورائعة وأمر مهم وضرورى، والتواصل معهم للتعرف على مطالبهم لدراستها وتنفيذها احتياج عاجل وملحّ، وأنه يؤيد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم للمشاركة فى حوار مجتمعى واسع.

جون-طلعت

وأضاف جون طلعت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى دائمًا إلى احتواء الشباب ودمجهم بالمجتمع، خاصة أن القوة الحقيقية لأيّة دولة تكمن فى طاقة الشباب وتحويلها من طاقة سلبية إلى إيجابية، بحيث يمكن الاستفادة منها فى النهوض بالدولة، ولهذا فإنه يدعم مبادرة الرئيس السيسى فى محاورة شباب الألتراس، خاصة أنهم مجموعات شبابية منظمة ولديها طاقات وقدرات كبيرة.

وكان الرئيس السيسى أكد فى مداخلة سابقة مع الإعلامى عمرو أديب عن استعداده للاجتماع بشباب الألتراس للاستماع لهم والتعرف على مشاكلهم والتحاور معهم، فى كل مشاكلهم، والقضايا التى يحتجون عليها.

التراس اهلاوى (2)


print