الخميس، 16 مايو 2024 12:04 م

النواب يرفضون الاستعانة ببطرس غالى ومحيى الدين لحل أزمة الدولار.. غطاس: عودة رموز مبارك تحبط المواطنين.. "مستقبل وطن": نرفض تدخل وزير المالية الأسبق.. الحريرى: لدينا كوادر قادرة على الحل

ثورة النواب ضد بطرس غالى

ثورة النواب ضد بطرس غالى ثورة النواب ضد بطرس غالى
الجمعة، 11 مارس 2016 11:02 ص
كتبت شروق عز الدين
بعد تفاقم أزمة الدولار وتأثيره على الاقتصاد المصرى وارتفاع الأسعار، قامت بعض المصادر فى البنك الدولى بنصيحة طارق عامر، محافظ البنك المركزى، بطلب استشارة الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، المفوض رسميًا من المؤسسات النقدية الدولية حاليًا لإدارة خطة خروج اليونان من دوامة الإفلاس، والدكتور محمود محيى الدين، القيادى الحالى بالبنك الدولى، وزير الاستثمار الأسبق، مما أثار فى أذهان الشعب عودة النظام السابق، وقام النواب برفض عودتهم، ليرصد موقع "برلمانى" أراء النواب حول ذلك .

يوسف بطرس غالى

"مستقبل وطن": نرفض تدخل بطرس غالى فى معالجة الاقتصاد


فى البداية قال محمد يحيى وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنه يرفض طلب البنك الدولى لطارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى باستشارة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، وهو مبعوث ومفوض رسميا من المؤسسات المصرفية الدولية للتفاوض لحل أزمة ديون اليونان وخروجها من دوامة الإفلاس.

وأضاف يحيى فى تصريحه لموقع برلمانى، أن يوسف بطرس غالى هو سبب ما تعانيه مصر من أزمات الآن، فكيف نستعين بمن دمروا الاقتصاد وكانوا رعاة للفساد فى مصر.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن البرلمان سوف يعقد جلسة خاصة لدراسة أزمة الدولار وكيفية حلها بعد بيان الحكومة.

غطاس: عودة رموز مبارك تحبط المواطنين والشباب


وبدوره أكد سمير غطاس عضو مجلس النواب: أن مصر لديها الكثير من الكوادر القادرة على وضع خطة للخروج مصر من أزمة الدولار مثل الدكتور"محمد العريان" الخبير المالى والدولى، مشيرا أن يوسف بطرس غالى، ومحمود محى الدين، ليس لديهم القدرة على حل الأزمة.

وأضاف غطاس فى تصريحه لبرلمانى، أن عودة بطرس غالى أو الرموز المتعلقة بنظام مبارك يحبط المواطنين وخاصة قطاع الشباب، وأن لا اعتقد أنهم قادرون على الخروج من الأزمة.

هيثم الحريرى: لا نحتاج عودة الرموز السابقة


وفى السياق ذاته قال هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية: إن مصر لديها كوادر قادرة على إدارة أزمة الدولار، ولا تحتاج الاستعانة بقيادات سابقة للخروج من الأزمة، مشيرًا إلى أن ما ينقص الحكومة هو اتخاذ الخطوات الصحيحة، فهى دائمًا تعمل بمنطق رد الفعل، ولا تملك خطة واضحة لحل الأزمات.

وأضاف "الحريرى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الخميس - أن عددًا كبيرًا من الرموز السابقة ما زالوا يمارسون العمل السياسى، ولكن هل يملكون الحلول؟ وإذا كان الحل لدى يوسف بطرس غالى أو محمود محيى الدين فلماذا لم يتقدموا به للرئاسة أو الحكومة أو حتى البرلمان؟

ولفت الحريرى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، فى تصريحاته، إلى ضرورة الاستعانة بالكوادر الشابة، وتقديمها فى أدوار القيادة، والاستعانة بالكفاءات لحل الأزمات.

جمال: لدينا كوادر قادرة على القيادة والحل


فيما قال أشرف جمال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى: إن مصر قادرة على القيادة والخروج من الأزمات، دون الرجوع للخلف، ولا الاحتياج إلى قيادات سابقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحه لموقع برلمانى، أن هؤلاء الأشخاص كان لديهم الوقت للحل فى وقت سابق، ولم يقوموا بحل الأزمة، ولذلك يجب أن نضع الثقة فى كوادر جدد لكى نسير إلى الأمام.

محمود محيى الدين


الأكثر قراءة



print