الأحد، 05 مايو 2024 08:29 ص

بعد إعلان رئيس الوزراء عقد لقاء مع نواب جنوب الصعيد الخميس المقبل.. نواب تلك المحافظات يجتمعون لمناقشة المشاكل المقرر عرضها.. نائب عن إدفو: لن نقبل إلا بحلول جدية على أرض الواقع

مطالب جنوب الصعيد على طاولة الحكومة

مطالب جنوب الصعيد على طاولة الحكومة مطالب جنوب الصعيد على طاولة الحكومة
الأربعاء، 09 مارس 2016 11:30 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد إعلان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عن عقد لقاء مع نواب محافظات الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر الخميس المقبل، حدد نواب تلك المحافطات المشاكل والمقترحات التى سيقومون بعرضها خلال اللقاء، حتى لا يضيع وقت اللقاء دون جدوى.
لقاء شريف اسماعيل وصحفى مجلس الوزراء  14-12-2015 (20) copy

حسن سيد خليل "نائب إدفو": نواب المحافظة يجتمعون لمناقشة المشاكل التى ستعرض على رئيس الوزراء الخميس المقبل



قال حسن سيد خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة إدفو بمحافظة أسوان، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس المقبل مع نواب الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر، سيتضمن استعراض المشاكل والمقترحات بالمحافظات، مشيرًا إلى أن نواب أسوان قرروا عقد لقاء تحضيرى لمناقشة المقترحات والمشاكل التى سيرفعونها إليه.
حسن سيد خليل copy

وأكد "نائب أسوان" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم الحديث عن مجموعة من المشروعات العامة، بالإضافة إلى مناقشة مشاكل منها عدم توصيل المرافق إلى المنازل المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى المشكلة التى تعانى منها مصر بالكامل وهى الصرف الصحى واستكمال مجموعة المشروعات التى تم بدء العمل بها وإيقاف العمل فيها.

وتابع "نائب إدفو"، أنه سيتم الحديث عن بعض مشاكل الصحة بالمحافظة والمطالبة بتقديم الدعم لمركز مجدى يعقوب للقلب بأسوان، بالإضافة إلى الحديث عن أزمة المعلمين بالمحافظة، والمطالبة بتطبيق نسبة الـ"5%" بالنسبة للمعاقين، نظرا لوجود نسبة إعاقة كبيرة بالمحافظة.

أحمد إدريس "نائب الأقصر": شركات الطيران السياحى تتحمل خسائر 150 مليون دولار سنويا


قال أحمد إدريس، نائب حزب المصريين الأحرار عن محافظة الأقصر، إنه سيعرض مناقشة الدعم الذى تقدمه وزارة السياحة للمقاعد الشاغرة فى رحلات الطيران السياحية أثناء لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس المقبل، حيث إن تحمل نفقات تلك المقاعد يحمل الدولة ما يزيد عن "150" مليون دولار سنويًا.

وأكد "نائب المصريين الأحرار"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه التكلفة الكبيرة تمثل عبئًا كبيرًا على عاتق الدولة التى تحاول جاهدة النهوض فى كافة القطاعات فى الوقت الحالى، حيث لا تتقدم شركات الطيران الخاصة بالمساعدات للشركات الوطنية، مطالبا بإنشاء شركات طيران تكون تبعيتها لوزارة السياحة.

وأضاف "نائب الأقصر"، أنه سيطالب الحكومة بالرقابة على الفنادق التابعة لوزارة السياحة، مشيرا إلى أنه تضطر الفنادق الخمس نجوم بخفض تذاكر الحجز للعمل لتصل إلى نفس أسعار الثلاث نجوم.

شرعى صالح: نواب أسوان ينسقون مع المحافظة لتحديد الطلبات التى ستعرض على رئيس الوزراء


قال البرلمانى شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن دائرة إدفو بمحافظة أسوان عن حزب مصر بلدى، إنه بلغ بأن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخميس المقبل من قبل المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تواصلت مع النواب لتحديد الطلبات، التى سيقوم النواب بعرضها على رئيس الوزراء.
شرعى صالح copy

وأكد "النائب الأسوانى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نواب المحافظة سيقومون بالاجتماع فى الغد لبحث المشاكل، التى سيتم عرضها على رئيس الوزراء، حيث نبه إلى أنه سيعرض مشكلة الصرف الصحى بالمحافظة، وتنفيذ المشروعات المعطلة منذ عام 2010 حتى الآن، مشيرا إلى أن محافظة أسوان شهدت مجموعة من انفجارات المشكلات المتتالية نتيجة سوء التنفيذ من قبل الشركات منفذة لأعمال الصرف الصحى بالمحافظة.

وأضاف "نائب إدفو"، أن نواب المحافظة سيطالبون أيضا بالبقاء على مركز مجدى يعقوب للقلب على حالته، ورفض نقل تبعيته إلى المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن هذا المركز عبارة عن بانوراما من الأداء الراقى، بالإضافة إلى تحمله لعمليات للمرضى تزيد على مئات الآلاف من الجنيهات، والتى لا تتحملها المستشفيات الجامعية.

محمد سليم نائب كوم أمبو: لقاء رئيس الوزراء سيتناول مشاكل المواطن وسنطلب حلولا حقيقية


قال محمد مصطفى سليم، عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، إن نواب المحافظة سيجتمعون فى الغد لمناقشة المشاكل، التى سيقومون باستعراضها أمام رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى اللقاء المزمع يوم الخميس المقبل، وسيتناول اللقاء مناقشة المشاكل الخاصة بالصرف الصحى، والمشاريع التى لم تستكمل بعد منذ عام 2010 حتى الآن.
النائب محمد سليم copy

وأكد "نائب كوم أمبو" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنهم سيعرضون مشكلة حكر الأرض على بعض المواطنين، وعرض مشكلة تقنين وضع اليد على الأراضى، والبناء على الأراضى الزراعية، مع استخراج استثناءات لإنشاء بعض المشروعات الخدمية على الأراضى الزراعية بالمحافظة.

وتابع "نائب أسوان"، أن النواب فى هذا اللقاء لن يقبلوا حلولا وردية مقدمة من رئيس الوزراء وسيطالبون بحلول جدية على أرض الواقع.



print