الأحد، 19 مايو 2024 09:08 م

النواب بين مؤيد ومعارض لعودة العاملين بالأجهزة الرقابية إلى مناصبهم بعد انتهاء دورة المجلس.. سمير غطاس: أرفض عودة الضباط بعد انتهاء فترة البرلمان.. حمدى بخيت: أوافق على عودتهم

جدل النواب حول عودة الضباط لمناصبهم

جدل النواب حول عودة الضباط لمناصبهم جدل النواب حول عودة الضباط لمناصبهم
الأربعاء، 09 مارس 2016 10:09 ص
كتبت شروق عز الدين
بعد أن طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بالسماح للنواب الذين تفرض القوانين أن يتقدموا باستقالتهم قبل مباشرة حقوقهم السياسية للترشح فى الانتخابات البرلمانية مثل فئة الضباط أو العاملين بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، أن يعودوا إلى أعمالهم بعد انتهاء عضويتهم بالبرلمان أو أن يحتفظ له بدرجته الوظيفية فى وظيفة مماثلة بالجهاز الإدارى بالدولة، قام موقع "برلمانى" برصد عدد من آراء النواب المختصين بهذا الأمر.

سمير غطاس: أرفض عودة الضباط لعملهم بعد انتهاء فترة البرلمان


قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إنه يرفض السماح للنواب مثل فئة الضباط أو العاملين بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، أن يعودوا إلى أعمالهم بعد انتهاء عضويتهم بالبرلمان، مشيرًا إلى أن النائب اختار العمل السياسى والتطوع من أجل خدمة الوطن.

سمير-غطاس

وأضاف غطاس، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن النائب حين يعود لمنصبه، سيكون ابتعد كثيرًا عن جو العمل، قائلا: "يرجع برتبته يعملنا مشاكل"، مشيرا إلى تغير الكثير من الأمور داخل المؤسسة الذى كان يعمل بها، فى فترة غياب النائب عن عمله.

وتابع غطاس النائب، يجب أن يعلم النائب أن العمل السياسى ليس إعارة، وأن عليه أن يكمل عمله السياسى حتى بعد انتهاء مدة البرلمان.

أشرف جمال: لا مانع من عودة الضباط إلى مناصبهم بعد دورة المجلس


قال أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ووكيل لجنة الدفاع والأمن القوى، إن قرار عودة النواب مثل فئة الضباط أو العاملين بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية إلى أعمالهم بعد انتهاء عضويتهم بالبرلمان، مستجد لصغر سن الأعضاء الممثلين حاليًا للهيئة البرلمانية، على عكس البرلمانات السابقة قبل الثورة.

وأضاف جمال، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا يرى مشكلة فى عودة النواب للعمل بعد انتهاء دورة المجلس، ولو انحصرت الوظائف فى وظائف إدارية على نفس المستوى، خاصة أن شباب سيحتاجون لهذا فى مستقبلهم.

حمدى بخيت: يجب عودة الضباط لعملهم بعد انتهاء دورة البرلمان


قال اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، إن قرار السماح للنواب مثل فئة الضباط أو العاملين بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، أن يعودوا إلى أعمالهم بعد انتهاء عضويتهم بالبرلمان، يختلف بين مؤسستى الجيش والشرطة، فمؤسسة الجيش لا تسمح بعودة النواب مرة أخرى للعمل، أما عن الشرطة فهى مؤسسة شبه عسكرية، وتُحاكم مدنيا، وتعرض قضاياه على مجلس الدولة.

حمدي-بخيت

وأضاف بخيت فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن النائب يتقدم باستقالته من منصبه لخدمة وطنه، وليس من الإنصاف أن يجد نفسه بعد دورة المجلس دون وظيفة، خاصة وأن مكافآت المجلس زهيدة لا تكفى لما يقوم به النائب من خدمات، فلا يوجد ما يمنع أن يعود لعمله، أو إلى وظيفة إدارية أو مدنية تساوى نفس الرتبة، مؤكدًا أن إقرار هذا الحل باللائحة مرضى، خاصة وأن وجود الضباط فى البرلمان هو تكليف وتشريف.

على عبد الونيس: أؤيد عودة الضباط إلى عملهم بعد انتهاء دورة المجلس


دعم على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، قرار عودة النواب العاملين بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية إلى أعمالهم بعد انتهاء عضويتهم بالبرلمان، خاصة وأن انخفاض الأعمار بالمجلس ظاهرة جديدة تدعو إلى قبول فكرة عودتهم لصغر سنهم.

على-عبد-الونيس---دار-السلام

مجلس النواب

وزارة الداخلية

print