الإثنين، 29 أبريل 2024 08:38 ص

بالصور.. مرشحو دائرة "نبروه وطلخا" يتسابقون لتقديم أوراق الترشح لحجز رقم "1".. ومرشح "مستقبل وطن" يحسم المنافسة ويصبح أول المرشحين.. ومحمد الشورى: الأعداد فى تزايد وأتوقع منافسة شرسة

المنافسة تشتعل فى "دائرة عكاشة"

المنافسة تشتعل فى "دائرة عكاشة" المنافسة تشتعل فى "دائرة عكاشة"
الثلاثاء، 08 مارس 2016 01:00 م
كتب محمد عبد العظيم و محمود العمرى والدقهلية محمد حيزة
بقدر سخونة الأحداث منذ إسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة، شهدت محكمة المنصورة، وبعد دقائق قليلة من فتح باب الترشح على المقعد الخالى فى دائرة "طلخا ونبروه"، حالة من الزحام الشديد بين المرشحين، وذلك عقب فراغ أحد المقاعد الثلاثة المخصصة للدائرة، حيث نشبت الكثير من الاشتباكات بين أنصار المرشحين فى محاولة للدخول أولًا، ومن ثم الحصول على أرقام متقدمة فى بطاقات الاقتراع، إذ حرص عدد من المرشحين على المبيت أمام مبنى المحكمة من أجل حجز مقعد متقدم والحصول على الدور الأول.
توفيق عكاشة

جمال عبد الظاهر مرشح "مستقبل وطن" يحصل على رقم واحد


فى هذا السياق حصل اللواء جمال عبد الظاهر مرشح حزب "مستقبل وطن"، على رقم 1 من المرشحين فى الدائرة ليكون أول مرشح فى بطاقة الاقتراع، مؤكدًا أن الدائرة سوف تشهد ظهور عدد من المرشحين الجدد.
جمال عبد الظاهر 2

محمد الشورى: حصلت على رقم "4" وأعداد المرشحين فى زيادة


وأكد محمد نجاح الشورى، أنه قدم أوراق ترشحه على المقعد الخالى فى دائرة نبروه وطلخا بالدقهلية، عقب إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، مشيرًا إلى أنه حصل على رقم "4" مثل الانتخابات السابقة ورمز الأتوبيس.

وأضاف "الشورى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" عقب الانتهاء من تقديم أوراق ترشحه أن مقر تقديم الأوراق فى محكمة المنصورة بمحافظة الدقهلية، قد شهد زحامًا من المرشحين من أجل الحصول على أرقام متقدمة، لافتًا إلى أن أعداد المرشحين فى زيادة منذ الصباح الباكر.

إبراهيم أنور: أقدم أوراق ترشحى غدًا وأتوقع انتشار ظاهرة المال السياسى


وقال الدكتور إبراهيم أنور، المرشح المحتمل فى دائرة طلخا ونبروه، إنه سيتقدم غدًا بأوراقه فى لجنة الانتخابات للترشح على المقعد الخالى فى الدائرة بعد إسقاط عضوية نائب التطبيع توفيق عكاشة.

وأضاف أنور فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك عددًا كبيرًا من المرشحين فى الدائرة تقدموا بأوراق ترشحهم، وهذا دليل على أن المعركة ستكون ساخنة بين مرشحى الدائرة، لظهور عدد من المرشحين الجدد ممن لم يتقدموا فى الانتخابات البرلمانية الأولى.
بداية  هادئة للتصويت  في جولة الاعادة بالإسماعيلية  تصوير محمد عوض   (5)

وأوضح أنور أن الانتخابات ستشهد وجودًا للمال السياسى فى الدائرة، وهو ما سيشعل المعركة فى الدائرة، داعيًا المرشحين أن تكون المعركة الانتخابية شريفة دون استخدام للمال السياسى.

الانتخابات تجرى من 15 لـ 17 أبريل المقبل


وكانت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، قررت إجراء انتخابات تكميلية على مقعد واحد بدائرة طلخا ونبروه، يومى 15 و16 أبريل للمصريين فى الخارج ويومى 16 و17 أبريل لاقتراع المصريين فى الداخل، كما قررت اللجنة فتح باب الترشح للانتخابات فى هذه الدائرة على المقعد الفردى ابتداء من الثلاثاء المقبل 8 مارس ولمدة 12 يومًا حتى 19 مارس الجارى.
زحام فى اليوم الأول لفتح باب الترشح على دائرة عكاشة بالدقهلية  (3)

15 مرشحًا يتقدمون بأوراق ترشحهم فى أول ساعة


وفتحت محكمة المنصورة الابتدائية، اليوم، أبوابها للمرشحين المحتملين لشغل مقعد البرلمان الشاغر، بدائرة طلخا ونبروه، لمجلس النواب، وذلك بعد فراغ أحد مقاعدها الثلاثة عقب إسقاط عضوية توفيق عكاشة، النائب السابق عن الدائرة والمعروف إعلاميا بـ"نائب التطبيع".
زحام فى اليوم الأول لفتح باب الترشح على دائرة عكاشة بالدقهلية  (4)

وشهد محيط مجمع محاكم المنصورة، اشتباكات بين أنصار المرشحين وبعض المرشحين، ودفع بعضهم بعضًا، حيث قال أحدهم إنه ينتظر أمام مبنى المحكمة من ظهر أمس، للحصول على الدور الأولى فى الطابور، والحصول على الخانة الأولى فى بطاقة الاقتراع.
جمال عبد الظاهر

وتقدم فى الساعة الأولى من فتح باب التقديم، ما يزيد عن 15 مرشحًا، هم جمال عبد الظاهر رقم 1 فى بطاقة الاقتراع، رمز الأسد، وغادة الدولتلى رقم 2 رمز الحصان، ومحمد مجدى هبالة رقم 3 رمز الديك، ومحمد الشورى رقم 4 رمز الأتوبيس، ورفعت البسيونى رقم 5 رمز الكف، وأبو النجا مرسى رقم 6 رمز التمساح.

كما تقدم بأوراق ترشحه، حافظ فتحى زيادة رقم 7 رمز المدفع، والدكتور محمد صالح رقم 8 عن حزب المصريين الأحرار، ومحمد عبد الله عبد العزيز رقم 9 رمز المنبه، وأحمد محمد سعد رقم 10 رمز بندقية الصيد.
زحام فى اليوم الأول لفتح باب الترشح على دائرة عكاشة بالدقهلية  (6)

وترأس اللجنة العليا للانتخابات، والمنعقدة بالدقهلية، بمجمع محاكم المنصورة، المستشار عبد الحميد همام، رئيس محكمة المنصورة، وعضوية المستشار ضياء عامر رئيس لجنة تلقى طلبات الترشح، والمستشار الدكتور ربيع الشبراوى نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار أيمن البقلاوى نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار على عتمان نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية".

وتلقت اللجنة الطلبات بقاعة خدمة القضاة بالطابق الأرضى لتكون مقرا للجنة تلقى طلبات الترشح.


print