الإثنين، 29 أبريل 2024 06:16 ص

مجلس النواب يُشكل لجنة برلمانية مكونة من 30 نائبا لزيارة أرض الفيروز.. الرقيعى: اللجنة برئاسة سليمان وهدان.. رفاعى: هدفنا دراسة الأوضاع على أرض الواقع.. موسى: نرفع التقارير لرئيس المجلس

البرلمان يواجه الإرهاب فى سيناء

البرلمان يواجه الإرهاب فى سيناء البرلمان يواجه الإرهاب فى سيناء
الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:31 ص
كتب إبراهيم سالم
فى استجابة سريعة لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، قام مجلس النواب بتشكيل لجنة برلمانية استعدادا لزيارة سيناء، وذلك للوقوف على حقيقة الأوضاع التى تشهدها محافظتى جنوب وشمال سيناء من عمليات إرهابية وغيرها، حيث يسعى النواب إلى تنمية المنطقة وبناء العديد من المصانع فى إطار مواجهة الإرهاب الذى يحاربه العالم، وفى هذا الإطار تكونت لجنة برلمانية مكونة من 30 نائبا لزيارة سيناء.
سيناء 2

تشكيل لجنة لزيارة سيناء برئاسة سليمان وهدان


فى البداية، قال سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب بدائرة وسط سيناء بمحافظة شمال سيناء عن حزب الإصلاح والتنمية: إن وكيل المجلس سليمان وهدان وعد نواب المحافظة بالانتهاء من تحديد الأسماء النهائية للجنة المشكلة لزيارة سيناء ودراسة أوضاعها الأمنية والتنموية.
سلامة الرقيعى نائب شمال سيناء (2)

وتابع "نائب الإصلاح والتنمية" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه من المفترض أن تضم اللجنة "30" عضوا بالمجلس من بينهم نواب محافظتى شمال وجنوب سيناء "العشرة"، وبرئاسة سليمان وهدان وكيل المجلس، وأنه سيتم تلقى كافة المقترحات من نواب المجلس واللجنة ووضع الخطة التى سيتم السير عليها خلال الزيارة.
سليمان وهدان

وأضاف "النائب السيناوى"، أن هذا يدل على أن سيناء محل اهتمام من قبل المجلس ورئيسه، وجزء أصيل له مكانته فى نفوس المصريين، والتأكيد على الاستجابه من المجلس لدعوة الرئيس السيسى خلال خطاباته.

حسام رفاعى: نواب سيناء ناقشوا تشكيل لجنة البحث برئاسة وكيل المجلس وعضوية 30 نائبا


وبدوره، قال حسام رفاعى، عضو مجلس النواب بدائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، أن نواب المحافظة اجتمعوا بوكيل المجلس البرلمانى سليمان وهدان، للوقوف على وضع اللجنة التى سيتم تشكيلها لزيارة سيناء لدراسة الأوضاع القائمة على أرض الواقع، ورفع التقرير إلى مكتب المجلس، والذى سيقوم بدوره برفعه إلى الجهات المختصة لتنفيذ القرارات التى سيتخذها المجلس.
حسام رفاعي - العريش

وأكد "النائب السيناوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن نواب المحافظة طالبوا بأن يتم تشكيل اللجنة المخصصة لزيارة سيناء برئاسة وكيل المجلس سليمان وهدان، وبعضوية "30" نائب من بينهم نواب المحافظتين، مشيرا إلى النواب ناقشوا فقط اللجنة المخصصة لبحث أوضاع سيناء.
سيناء

عطية موسى: تشكيل اللجان الأربعة لزيارة المناطق الحدودية اليوم وخصوصا لجنة سيناء

وفى السياق نفسه، قال عطية موسى، عضو مجلس النواب بدائرة شرم الشيخ وطابا بمحافظة جنوب سيناء، أنه من المتوقع أن يتم تشكيل اللجان الأربعة التى وافق عليها المجلس من قبل لدراسة أوضاع مناطق "سيناء والنوبة وحلايب والصحراء الغربية" خلال جلسة اليوم، ورفع تقرير متكامل عن تلك المناطق المهمشة اى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال.

وأكد "النائب السيناوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن نواب محافظتى شمال وجنوب سيناء قاموا بالاجتماع أول أمس الأحد، مع البرلمانى سليمان وهدان وكيل المجلس، للوقوف على اللجنة التى سيتم تشكيلها لزيارة سيناء، للوقوف على الوضع الحقيقى بالمناطق التى تم تحديد اللجان لزيارتها.

يذكر أن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال وافق على تشكيل أربع لجان من المجلس لزيارة "سيناء والنوبة وحلايب والصحراء الغربية" وذلك بناء على طلب قدمه البرلمانى مصطفى بكرى لرئيس المجلس، ورفع تقارير اللجان الأربعة إلى مكتب المجلس الذى سيعمل على تبنى قرارات وتوجيهها إلى الجهات المختصة.


print