الأحد، 19 مايو 2024 12:16 ص

نرصد أراء أعضاء مجلس النواب بعد كشف وزير الداخلية عن مرتكبى اغتيال النائب العام.. مجدى ملك: ضبط "المجرمين" رد اعتبار لجهاز الأمن.. وعاطف مخاليف: الحركة تنفذ أجندات أجنبية ضد فلسطين نفسها

نواب البرلمان: حماس إرهابية

نواب البرلمان: حماس إرهابية نواب البرلمان: حماس إرهابية
الإثنين، 07 مارس 2016 10:01 ص
كتب محمد صبحى
تباينت أراء أعضاء البرلمان حول المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية للإعلان عن ضبط مرتكبى حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام، وأن العناصر الإرهابية منفذى الحادث تلقوا تدريبات داخل حماس حيث أكدوا أنها خطوة جيدة ورد اعتبار للجهاز الأمنى حول ما يثار بشأنه فى حين رأى أخرين أن ضبطهم ينبأ بوجود تباطؤ فى الداخلية لوقوع الحادث منذ قرابة 7 شهور، بالإضافة إلى احتمالية وجود خلايا أخرى بجامعة الإزهر نظرا لانتماء مرتكبى الحادث للأزهر.
مجدى عبد الغفار

النائب مجدى ملك: ضبط مرتكبى حادث اغتيال النائب العام رد اعتبار لجهاز الأمن المصرى


فى البداية قال مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، أن ضبط وزارة الداخلية منفذى حادث اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، يعد رد اعتبار لكل ما يثار عن جهاز الأمن المصرى، ونجاح يضاف إلى نجاحات كثيرة حققتها الوزارة، واستعادة للدور الأمنى بالشارع المصرى، مضيفًا: "نحن كنواب يجب أن نكون داعمين للأمن المصرى ليطلع بدوره فى تحقيق الأمن والعدالة والانضباط".
مجدى مالك

وأضاف ملك فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب ألا نركز على بعض الحالات والأخطاء الفردية التى يجب تصحيحها من بعض الأفراد والضباط، ونرحب بالخطوة التى اتخذها جهاز الشرطة بتوجيه من الرئيس السيسى بعمل تشريعات تعيد الضبط والربط لبعض الأفراد المتجاوزين، مؤكدًا أن مجلس النواب سيكون داعمًا لها، متابعًا: "نهنئ الأمن المصرى بهذا النجاح".

وعن تدريب مرتكبى حادث الاغتيال بحماس، أكد ملك أن هذا ليس بأمر جديد، ومصر مستهدفة، ولكن لابد من ترابط الجبهة الداخلية لأنه هو السبيل الوحيد للدفاع عن الوطن، وعلى الجميع أن يعى المخططات الخارجية التى كانت تستهدف أن تصل مصر إلى ما آل إليه الحال فى سوريا والبلدان المجاورة، ولعل هذا يزيدنا إصرارًا على التماسك والالتفاف حول الوطن وبنائه على الرغم من ما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية.

مخاليف بعد تورط حماس فى اغتيال النائب العام:الحركة تنفذ أجندات أجنبية ضد فلسطين نفسها


ومن جانبه قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية، أن إعلان وزير الداخلية ضبط المتورطين فى قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام، جهد مشكور من الوزارة، وأتمنى أن تستمر فى ذلك الأداء خاصة قيامهم بتصدير ضربات استباقية للجماعات المتطرفة والمتمثلة فى ضبط عدد من السيارات المفخخة التى تستخدم فى تفجيرات بمحافظتى الجيزة والشرقية.
عاطف مخاليف

وأضاف مخاليف تعليقا على تدريب منفذى الحادث بغزة، أن حماس تنفذ أجندات أجنبية مدفوعة الأجر ضد الدولة الفلسطينية فلا يستبعد عنها أن تقوم بتلك العمليات الإرهابية تجاه الدولة المصرية.

أحمد سميح بعد ضبط قتلة النائب العام: خطوة جيدة.. "وياريت حماس تشيل مصر من دماغها"


فيما قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الطالبية بالجيزة: إن ما قامت به الداخلية من ضبط العناصر الإرهابية المنفذة لحادث اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، خطوة كبيرة ويأتى انطلاقا من قيامهم بدورهم الوطنى لخدمة الدولة المصرية.
احمد سميح

ووجه سميح رسالة إلى حماس قائلا: "ياريت يشيلوا مصر من دماغهم خاصة أن الشعب الفلسطينى لم يبق أحد مساند وحليف له سوى الدولة المصرية وقيامهم بتلك الأفعال تغضب الشعب المصرى الحليف القوى لهم".

هالة أبو السعد: من المؤكد انتماء مرتكبى حادث اغتيال النائب العام للإخوان وعلى الأمن التدخل بالأزهر لضبط أى خلايا



بدورها قالت هالة أبو السعد عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إنه من المتوقع أن يكون مرتكبى حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام، منتمين إلى جماعة الإخوان ولكن الغير مبرر كيفية دخولهم وخروجهم وتلقى تدريبات بحماس، مؤكدة أنه لابد من استعادة دور الأجهزة الأمنية بشكل قوى .
هاله ابو السعد

وأضافت البرلمانية، أن الغريب فى الأمر انتمائهم إلى الأزهر مما يتنبأ بوجود مشكلة بالتعليم الأزهرى خاصة تخرجهم من نفس الجامعة وبالتالى من الممكن أن يكون لدينا اختراق، بالإضافة إلى احتمالية وجود خلايا أخرى غير معروفة ويجب أن تقوم أجهزة الأمن بالبحث عنها داخل الجامعة ومنحهم الفرصة للتدخل بالجامعة لضبط أى عناصر من شأنها الإخلال بأمن الدولة.

وكان اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أعلن فى مؤتمر صحفى اليوم، عن تمكن الوزارة من ضبط العناصر الإرهابية التى نفذت عملية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، على إثر تفجير الموكب الخاص به، مؤكدا أنه تم تدريبهم بحماس.
سعيد حساسين

اغتيال النائب العام



print