الجمعة، 26 أبريل 2024 08:03 م

هيثم الحريرى: اعتقد اندلاع حرب جديدة.. مدحت الشريف: فرص فوزه محدودة.. محمد العرابى: تصريحاته لا تفزعنا.. داليا يوسف: رئيس أمريكا منفذ لسياسة الأجهزة...أبو حامد: العالم محكوم بقانون دولى

النواب يجيبون.. ماذا لو فاز ترامب؟

النواب يجيبون.. ماذا لو فاز ترامب؟ النواب يجيبون.. ماذا لو فاز ترامب؟
السبت، 05 مارس 2016 03:02 ص
كتب محمد صبحى
أطلق دونالد ترامب المرشح الرئاسى بالولايات المتحدة الأمريكية عن الحزب الجمهورى العديد من التصريحات المعادية للإسلام تتمثل فى توعده بغلق المساجد حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.
النواب يجيبون.. ماذا لو فاز ترامب؟
وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، أن تلك التصريحات تهدف إلى جذب الناخبين الأمريكين الأكثر تطرفا، وأن الرئيس الأمريكى ما هو إلا منفذ للسياسة الموضوعة، مطالبين الإعلام بتصدير الصورة الحقيقية للإسلام وأنه لا يحث على الإرهاب فى حين رأى آخرين أنه متطرف ومن المتوقع حال فوزه اندلاع حرب جديدة.

الشريف: فرص فوز ترامب برئاسة أمريكا محدودة.. وتصريحاته المعادية للإسلام لجذب الناخبين


فى البداية قال مدحت الشريف، عضو مجلس النواب: إن فرص دونالد ترامب، المرشح الرئاسى بأمريكا، ليست كبيرة للفوز، موضحًا أن تصريحاته المعادية للإسلام تأتى لجذب مجموعة من المواطنين الأمريكين الأكثر تطرفًا وحدة تجاه الإسلام كى يشعروا أنه حاسم فى قراراته فيؤيدونه.
مدحت الشريف
وأضاف "الشريف"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لابد أن نصدر الصورة الحقيقية للإسلام فى الخارج، ونوضح أنه لا يحث على الإرهاب، وأنه لابد من الاعتماد على الإعلام الموجه لدول الغرب فى المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك قصورًا فى هيئة الاستعلامات؛ الجهة المنوطة بالتعامل مع المراسلين الأجانب.

وأكد عضو مجلس النواب على أنه لابد أن يكون لمنظمات المجتمع المدنى والبرلمان دور فى الرسالة التى تصل إلى الغرب عن الإسلام.

داليا يوسف: تصريحات ترامب لا تمثل خطرًا.. ورئيس أمريكا ما هو إلا منفذ لسياسة الأجهزة


وبدورها قالت داليا يوسف، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر"، أن تصريحات دونالد ترامب المرشح لرئاسة الولايات المتحدة المعادية للإسلام لا تمثل أى خطر، موضحة أن السياسة الأمريكية والرؤية الخاصة بهم واحدة وموضوعة لمدة بعيدة المدى ولا فرق من يتولى الرئاسة سواء أوباما أو ترامب أو أى مرشح آخر.
داليا يوسف - قائمة فى حب مصر
وأوضحت البرلمانية داليا يوسف ،أن الرئيس الأمريكى ما هو إلا منفذ للخطة الموضوعة، خاصة أن الولايات المتحدة تضع خطة وسياسة فى كافة المجالات سواء الخارجية أو رؤية تعليمية وتجارية وصناعية ويتم تنفيذها وفقًا للرؤية الاستراتيجية الموضوعة من خلال الكونجرس والأجهزة الأمريكية.

محمد العرابى: تصريحات دونالد ترامب المعادية للإسلام دعاية لجذب الناخبين.. ولا تفزعنا


وفى نفس السياق قال محمد العرابى، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق والمرشح لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن جميع تصريحات دونالد ترامب المرشح الرئاسى بالولايات المتحدة المعادية للإسلام بمثابة دعاية لجذب الناخبين للتصويت لصالحه، موضحًا أن الوضع سيختلف تمامًا حال فوزه بمقعد الرئاسة.
محمد العرابى
وأضاف العرابى فى ،أنه لا داعى أن نتناول ونأخذ ما يردده دونالد ترامب، بمنطلق الفزع والتخوف، مؤكدًا أن رئيس الولايات المتحدة يكون مسؤولا فى تصريحاته أكثر مما ينطق به فى فترة الدعاية ويتبع المؤسسات وأرائه الشخصية لن يكون لها أى تأثير.

هيثم الحريرى: لو فاز ترامب بانتخابات برئاسة أمريكا من المتوقع اندلاع حرب جديدة


أما هيثم أبو العز الحريرى عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بالإسكندرية، قال: إن تصريحات دونالد ترامب المرشح الرئاسى بالولايات المتحدة الأمريكية المعادية للإسلام توضح أنه متطرف ولا يفرق شىء عن بوش الابن، لافتا إلى أنه يعتقد حال فوزه فى الانتخابات من المحتمل اندلاع حرب جديدة مثلما حدث فى العراق.
هيثم الحريرى
وأضاف الحريرى، أنه يعتقد حال فوزه برئاسة أمريكا ستتأثر العلاقات المصرية الأمريكية خاصة، وأنه إذا قام بتنفيذ تصريحاته المعادية للإسلام ستكون مصر مطالبة بإعلان موقفها عما يحدث.

محمد أبو حامد: نحن عالم محكوم بقانون دولى


بينما قال

محمد أبو حامد

عضو مجلس النواب بدائرة الويلى بالقاهرة وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إنه لا يريد التحدث فى شئون دول أخرى، موضحا أنه علينا الانتظار لنرى من سيصل لمنصب رئيس الولايات المتحدة ومدى تأثيره على منطقتنا ونبدأ التعامل معه من ذلك المنطلق .
محمد ابو حامد (6)

وأضاف أبو حامد فى تصريحات لـ"برلمانى" ردا على سؤال حول تصريحات

دونالد ترامب

المرشح الرئاسى بأمريكا المعادية للاسلام، أننا فى عالم محكوم بقانون دولى والدول يحكمها دساتير وقوانين وإذا وجد مساجد بأمريكا فمن المؤكد أن بناءها تم وفقا للقانون، وفيما يخص العلاقات الخارجية مع الدول محكومة بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولى، وفيما يخص بالسياسة الداخلية محكومة بالقانون والدستور.

print