الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:35 ص

بعد مرور 15 يوما على تكليف الرئيس للداخلية بسن قوانين جديدة لمواجهة التجاوزات وعرضها على البرلمان خلال أسبوعين.. وهدان: لم يصلنا شىء.. والداخلية: التشريعات قيد الدراسة بمجلس الوزراء

انتهاء مهلة الرئيس للداخلية والنواب

انتهاء مهلة الرئيس للداخلية والنواب انتهاء مهلة الرئيس للداخلية والنواب
الجمعة، 04 مارس 2016 12:21 م
كتب تامر إسماعيل
تنتهى رسميا اليوم الجمعة 4 مارس مهلة الـ15 يوما التى أعطاها الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزارة الداخلية، لتكليف الوزارة بسن تشريعات جديدة تضمن تطوير الأداء الأمنى للوزارة وتواجه تجاوزات أفراد الشرطة ضد المواطنين، وتضمن معاقبة المقصرين، وتسهل على رجال الأمن تأدية واجبهم دون تجاوز أو إعاقة.

ضحية-الدرب-الأحمر

تلك المدة التى جاءت فى بيان الرئيس خلال اجتماعه مع وزير الداخلية عقب مقتل سائق توك توك على يد أمين شرطة قسم الدرب الأحمر، إلا أن الأيام مرت ولم يسمع أحد عن أن الداخلية أرسلت تلك التشريعات للبرلمان، أو أن البرلمان شكل لجنة لدراستها لإقرارها، أو حتى مناقشتها لتسريع الإجراءات التى طالب بها الرئيس.

متهم-الدرب-الأحمر

سليمان وهدان: البرلمان لن يتمكن من مناقشة التشريعات إلا بعد تشكيل اللجان


أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" بهذا الخصوص، أن المجلس لم يتلق أى مقترحات بمشروعات قوانين من الوزارة حتى الآن، موضحا أن البرلمان لن يكون قادرا على مناقشة تلك القوانين إلا بعد الانتهاء من إقرار اللائحة ومن ثم تشكيل اللجان النواعية والتى من بينها لجنة التشريعات والتى ستكون منوطة بمناقشة تلك التشريعات التى طالب الرئيس بسرعة سنها خلال 15 يوما.

متهم-الدرب-الأحمر-(2)

وشدّد وهدان أن كل نواب البرلمان حريصون على تنفيذ توجهات الدولة طالما أنها فى الصالح العام، وحريصون أيضا على دعم وزارة الداخلية فى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدم إعاقتها، مطالبا المجتمع والإعلام بعدم الكيل بمكيالين، وأن يدعموا ضباط الشرطة المصابين فى حوادث إرهابية، ويدعموا أسر شهداء رجال الشرطة، على قدر توجيه اللوم والنقد للمتجاوزين من أفراد الشرطة.

المتحدث باسم الداخلية: الوزارة حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس ورؤيته فى الإصلاح


ومن جانبه، أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن الوزارة انتهت من صياغة تلك التشريعات التى طالب بها رئيس الجمهورية إلا أن لازالت قيد الدراسة والتعديل بمجلس الوزراء، مؤكدا أن مجلس الوزاراء سيرسلها إلى مجلس النواب فور الانتهاء منها.

وشدّد عبد الكريم فى تصريحات لـ"برلمانى"، على أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الدخلية، وكل قيادات الوزارة، أخذوا توجيهات الرئيس على محمل الجدية وسارعوا بتنفيذها، وانهم الوزارة تسير بخطوات واضحة وسريعة فى اتجاه تنفيذ توصيات الرئيس ورؤيتها فى تطهير نفسها من كل تجاوز يسيئ لرجال الشرطة قبل المواطنين.

ميريهان

استمرار الاتهامات بالتجاوزات.. والوزارة تشدد العقوبات للإحالة للتقاعد


جدير بالذكر أن عدة حوادث مثيرة لنفس الجدل قد وقعت عقب حادث الدرب الأحمر، منها حادث القبض على الفنانة مريهان حسين فى كمين بشارع الهرم، واتهمت الفنانة ضابط الكمين بالاعتداء عليها لفظيا وجسديا، فيما واجهت مريهان تهم القيادة تحت تأثير المخدر والتعدى على موظف عام أثناء تأدية عمله.

انتهاء مهلة الرئيس للداخلية والنواب (2)

فيما أصدر وزير الداخلية عدة قرارات بإيقاف بعض أفراد الوزارة إلى التقاعد، على خلفية تجاوزات قاموا بها، من بينها أمينى شرطة ورقيب بالإسكندرية كانوا قد اشتبكوا مع أطباء فى إحدى مستشفيات الإسكندرية، كما أحال ضابط شرطة بقسم مدينة نصر اشترك مع شقيقة فى محاولة سرقة سيارة سيدة فى أحد شوارع دائرة القسم.

انتهاء مهلة الرئيس للداخلية والنواب








print