الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:02 ص

"برلمانى" يرصد دعابات رئيس المجلس فى أسبوع.."بعد الساعة 6 بحس بعفرتة فى المجلس"..ولأحد النواب: أنت كنت هادى إيه اللى جننك..وللأعضاء: ما تخرجوش إحنا فى عرض صوت.. وقبلات على الهواء

دعابات الأسبوع لـ"عبد العال"

دعابات الأسبوع لـ"عبد العال" دعابات الأسبوع لـ"عبد العال"
الجمعة، 04 مارس 2016 10:10 ص
كتب محمد مجدى السيسى
لا يتوقف الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، عن مداعبة النواب، خلال الجلسات العامة، حتى فى اللحظات التى تشهد قاعة المجلس هرجًا إثر مناقشة مواد باللائحة الداخلية للمجلس تعكس خلافًا بين النواب، كما لا يتوقف عن الغضب أيضًا فى لحظات أخرى، وفى ضوء ذلك يرصد "برلمانى" أبرز دعابات "عبد العال" خلال جلسات هذا الأسبوع من الأحدث إلى الأقدم.

دعابات الأسبوع لـعبد العال

على عبد العال

"عبد العال" للأعضاء:"بعد الساعة ٦ باحس إن فيه عفرته فى المجلس"


خلال الجلسة العامة أمس، داعب الدكتور على عبد العال، الأعضاء خلال التصويت على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، معترضا على الصوت العالى لعدد من الأعضاء، وحديث بعضهم دون إذن منه داخل المجلس، قائلا: "بعد الساعة ٦ بحس إن فيه عفرتة فى المجلس".

دعابات الأسبوع لـعبد العال

ردًا على أحد النواب.. "عبد العال":" أنا مش بوزع أدوار..اللى بيوزع أدوار المخرج خالد يوسف"


وفى ذات الجلسة، انفعل أحد النواب، اعتراضا منه على عدم منحه الكلمة منذ بداية عقد المجلس، موجها حديث حاد لرئيس المجلس: "أنا مخدتش الكلمة منذ بداية انعقاد المجلس، والنَّاس المشهورة اللى بتتكلم هنا خرجوا لما بدأ التصويت، لازم تعيد توزيع الأدوار داخل القاعة ياريس"، فرد عليه "عبد العال": "أنا مش بوزع أدوار..اللى بيوزع أدوار المخرج خالد يوسف".

مجلس النواب

"عبد العال" للأعضاء: "مش عاوز أدير البرلمان وكأنى ناظر مدرسة"


كما قال رئيس مجلس النواب، فى ذات الجلسة وسط حالة من الهرج شهدتها القاعة،: "مش عاوز أدير البرلمان وكأنى ناظر فى مدرسة".

"عبد العال" لنائب منفعل:" "انت كنت هادى، إيه اللى جننك؟!"


وفى جلسة الثلاثاء الماضى، قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مداعبا أحد النواب عقب انفعاله خلال الجلسة العامة لمناقشة مواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، قائلًا: "انت كنت هادى، إيه اللى جننك؟!".

مدحت الشريف

"عبد العال" لنائب طلب الخروج للصلاة: "بتقولى كده علشان ما أقولش لأ"


وفى ذات الجلسة، طالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب مدحت الشريف بعدم الخروج من قاعة مجلس النواب، قائلا: "اقعد يا سيادة النائب رايح فين"، فرد عليه "الشريف":"رايح أصلى يا ريس"، فرد عليه رئيس المجلس: "بتقولى كده علشان ما أقولكش ما تخرجش".

خالد يوسف

"عبد العال" يطلق "قبلة على الهوا" للنائب خالد يوسف


وفى جلسات هذا الأسبوع، وجه النائب خالد يوسف، حديثا للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، لمناقشة مواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، قائلا: "بحييك على التعاون يا ريس"، ورد عليه "عبد العال": "وأنا كمان بحييك على التعاون لغاية دلوقتي"، ووجه له "قبلة" على الهواء.

جاء ذلك عقب موافقة رئيس المجلس لطلب النائب طارق رضوان، لبيان النصاب القانونى لحضور النواب إلكترونيا، خلال مناقشة مواد اللائحة.

"قبلة على الهوا" أخرى لإيهاب الخولى..متابعًا:"ما تقعدش جنب خالد يوسف"


لم تكن تلك "القبلة" الوحيدة، التى أطلقها "عبد العال" فى ذات الجلسة، لكنه وجه "قبلة" أخرى "على الهوا" للنائب إيهاب الخولى، عضو حزب المحافظين، قائلًا له: "ما تقعدوش جنب بعض انت وخالد يوسف".

"عبد العال" للأعضاء:" "اجلسوا. ما تخرجوش. إحنا فى عرض صوت"


كما طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من النائب محمد على عبد الحميد، الجلوس فى مكانه، وذلك بعدما شاهده يخرج من القاعة، ما جعل النائب يعود مرة أخرى، كما وجه "عبد العال" حديثه للنواب مرة أخرى، قائلا: "اجلسوا. ما تخرجوش. احنا فى عرض صوت"، وذلك خلال الجلسة العامة الثانية من جلسات هذا الأسبوع لمناقشة مواد اللائحة.




الأكثر قراءة



print