الإثنين، 13 مايو 2024 11:59 م

تعرف على الفئات المستفيدة من مبادرة البنك الزراعي لإسقاط المديونيات

تعرف على الفئات المستفيدة من مبادرة البنك الزراعي لإسقاط المديونيات البنك الزراعى
السبت، 05 فبراير 2022 08:00 م
كتبت هند عادل

 

أعلن البنك الزراعي مبادرة لإسقاط المديونيات عن الفلاحين لتخفيف الأعباء المالية عنهم ، وحدد البنك في المبادرة الفئات المستفيده من هذه الميزة، وتقدم السطور التالية الأفراد المستفيدين من المبادرة لإسقاط الديون، وتتيح هذه المبادرة الفرصة أمام العملاء المتعثرين المستفيدين، تنازل البنك عن كافة القضايا والمنازعات القضائية فور إتمام التسوية، ورفع اسم العميل من قائمة العملاء المتعثرين في شركة آي سكور للاستعلام الائتماني، وعودة العميل التعامل مع الجهاز المصرفي مجددا والاستفادة من مبادرات المركزي مثل التمويل العقاري والقروض المدعمة، والقروض الشخصية الأخرى.

شروط اسقاط الديون من البنك الزراعى:
 

1-بموجب هذه المبادرة يسقط بالكامل مديونيات الأفراد المتعثرين من عملاء التجزئة المصرفية (الأفراد العاديين) ممن تبلغ مديونياتهم حتى 100 ألف جنيه في نهاية نوفمبر 2021.

ويبلغ إجمالي مديونيات هذه الشريحة نحو 400 مليون جنيه ويستفيد منها نحو 7500 عميل.

2-أدرجت المبادرة العملاء المتوفين والذين لم يسدد قروضهم حتى نهاية نوفمبر 2021، فسيتم إسقاط مديونياتهم بالكامل وبدون حد أقصى للمديونية.

يبلغ إجمالي المديونيات التي سيتم إسقاطها عن هؤلاء العملاء نحو 64 مليون جنيه لصالح نحو 1000 عميل.

3-يستكمل مبادرة البنك السابقة الخاصة بالإسقاط النهائي لكامل المديونية بالنسبة للعملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم حتى 25 ألف جنيه حتى نهاية نوفمبر 2021 وإسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر.

ويبلغ إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء نحو 13 ألف عميل ومعظمهم من صغار المزارعين، ويبلغ إجمالي المديونيات التي سيتم إسقاطها عن هؤلاء العملاء نحو 76 مليون جنيه.

4-كما يتم بموجب المبادرة أيضاً إسقاط 50% من ديون العملاء المتعثرين للأفراد والشركات حتى 10 ملايين جنيه، على أن يقوم العميل بسداد 50% من أصل المديونية، سواء دفعة واحدة أو على أقساط يتم تحديدها وفقاً لدراسة التدفقات النقدية لكل عميل.

ويبلغ إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء أكثر من 24 ألف عميل، ويبلغ إجمالي مديونياتهم نحو 3.4 مليار جنيه.

 


الأكثر قراءة



print