الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:16 م

نواب يؤيدون بيان وزير الاسكان حول بدء انشاء العاصمة الادارية الجديدة.. جون طلعت: ستوفر فرص عمل للشباب.. محمد سليم: فكرة جيدة لتخفيف الزحام بالقاهرة.. إليزابيث عبد المسيح: فكرة غير جيدة الأن

النواب يرحبون بالعاصمة الإدارية

النواب يرحبون بالعاصمة الإدارية النواب يرحبون بالعاصمة الإدارية
الجمعة، 04 مارس 2016 05:02 ص
كتب عبد الجواد رضا – فاطمة علام
"برلمانى" يتواصل مع النواب لمعرفة مقترحاتهم وأرائهم فى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والتى انتهى بها بيان الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على بدء تنفيذ الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية مارس.
النواب يرحبون بالعاصمة الإدارية

جون طلعت:إنشاء عاصمة إدارية جديدة ستوفر فرص عمل للشباب وتقضى على البطالة


فى البداية قال جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة شبرا وروض الفرج: إن إنشاء عاصمة إدارية جديدة فكرة جيدة لمنع التكدس المرورى داخل القاهرة، بالإضافة إلى أن تنفيذها سيوفر فرص عمل للشباب وسوف يقضى على مشكلة البطالة.
جون طلعت

وأضاف "طلعت" أن الهدف الرئيسى من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو نقل الهيئات والمصالح الحكومية التى تسبب التكدس المرورى والزحام داخل القاهرة إلى مكان جديد يضمن راحة المواطن، ويجب أن يتم إنشاء هذه العاصمة الجديدة قريبة من المدينة، وذلك لأنها تضم جميع الهيئات الحكومية.
مصطفى مدبولى

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا، أنه يجب دعم هذا المشروع بجميع الخدمات، وأن تكون مجهزة لراحة العاملين فيها، لضمان نجاح هذا المشروع الضخم.

محمد سليم: إنشاء عاصمة إدارية جديدة فكرة جيدة لتخفيف الزحام بالقاهرة


وفى نفس السياق قال النائب محمد مصطفى سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط بمحافظة أسيوط، عن إنشاء عاصمة إدارية جديدة فكرة جيدة لتخفيف الزحام بالقاهرة، بالإضافة إلى تخفيف حدة الزحام داخل نطاق القاهرة الكبرى، التى تكاد تستقبل الملايين يوميا، والعمل على توسيع الحيز العمرانى داخل مصر.
محمد سليم

وأضاف "سليم" أن الهدف الرئيسى من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو جمع الهيئات والمصالح الحكومية كمجمع التحرير والوزارات وغيرها من المؤسسات الحكومية، ويجب أن يتم إنشاء هذه العاصمة الجديدة قريبة من المدينة، وذلك لأنها تضم جميع الهيئات الحكومية.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط، أنه يجب دعم هذا المشروع بجميع الخدمات، وأن تكون مجهزة لراحة العاملين فيها، لضمان نجاح هذا المشروع الضخم، ومن المفترض أن يضم هذا المشروع وحدات سكانية حتى تصبح مدينة كاملة.

هشام محمود "إنشاء عاصمة إدارية جديدة يهدف إلى تخفيف الضغوط على القاهرة


فيما قال هشام محمد محمود، عضو مجلس النواب عن دائرة المراغة بمحافظة سوهاج، أن إنشاء عاصمة إدارية جديدة يهدف لتخفيف الضغوط على القاهرة، واختيار هذا المكان هو الأنسب من حيث الموقع لإنشاء "العاصمة الجديدة".
العاصمة الإدارية

وأضاف نائب المراغة، أننا لا يمكن أن نحدد ما أن كانت العاصمة الجديدة تشمل جميع الهيئات والمؤسسات القائمة بالدولة، أو أنها تشمل بعض منها، إلا بعد البدء فى البنية التحتية بها.

وتابع عضو مجلس النواب: إن الهدف من إنشاء عاصمة إدارية جديدة، هو جمع الهيئات والمصالح فى منطقة واحدة، لتخفيف من ضغوط على القاهرة، وتوسيع الرقعة السكانية.
إليزابيث عبد المسيح


الأكثر قراءة



print