السبت، 20 أبريل 2024 02:49 ص

"برلمانى" يلقى الضوء على أغلفة صفحات أعضاء البرلمان.. مشاهير وآيات قرآنية وأدعية وشعارات.. الشعراوى والسيسى ودرية شفيق وشحاتة ومانديلا حاضرون.. علم مصر له نصيب الأسد وميدان التحرير فى الصورة

أغلفة صفحات "فيس بوك" النواب

أغلفة صفحات "فيس بوك" النواب أغلفة صفحات "فيس بوك" النواب
الأربعاء، 02 مارس 2016 04:04 ص
كتب – محمد زين
"فيس بوك" موقع التواصل الاجتماعى الأشهر والأكبر فى العالم، ووسيلة فعالة للانتشار السريع، وتبادل الأخبار والأفكار والفعاليات، وأحد الركائز التى شكلت وجدان الرأى العام ربما فى العقد الأخير.
أغلفة صفحات فيس بوك النواب

"برلمانى" يرصد من زاوية جديدة صورة الغلاف لصفحات بعض أعضاء مجلس النواب على الفيس بوك، ملقيا الضوء على ما اختاره النواب صورة لغلاف صفحاتهم، وطارحا سؤال.. هل يمكن أن تكشف صورة الغلاف عن شخصية صاحب الصفحة؟.

آيات قرآنية


النائب علاء والى عضو المجلس عن دائرة "كرداسة" وضع الآية القرآنية "إن ينصركم الله فلا غالب لكم"، كما وضع النائب علاء عبد النبى عن دائرة فاقوس الآية القرآنية "وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا"، فى حين اختار سامى المشد عضو المجلس عن محافظة المنوفية الآية القرآنية "وما توفيقى إلا بالله"، أما النائب إلهامى أبو عجينة فوقع اختياره على الآية القرآنية "أمن يجيب المضطر إذا دعاه".
علاء والى
علاء عبد النبى
سامى المشد
الهامى عجينة

نجوم من خارج البرلمان


كان للمشاهير حضور كبير، حيث وضع علاء السبيعى عضو المجلس عن محافظة المنيا صور الشيخ الشعراوى، فى حين اختارت زينب سالم عضو المجلس عن قائمة حب مصر صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووضعت نائبة بورسعيد رانيا السادات، صورة درية شفيق إحدى رائدات حركة تحرير المرأة فى مصر، بينما كان الزعيم الجنوب إفريقى نيلسون مانديلا، حاضرا فى صفحة النائب مصطفى الجندى، كما وضع النائب سمير موسى، صورة للمعلم حسن شحاتة.
علاء السبيعى
زينب سالم
رانيا السادات
مصطفى الجندى

أدعية وشعارات وألقاب


الأدعية والشعارات والأقوال المأثورة كان لها نصيب فى صفحات النواب، حيث تصدر دعاء الخروج من المنزل "اللهم إنى أعوذ بك أن أضل أو أضل" صفحة النائب همام العادلى، كما اختار عدد من المرشحين الشعارات والأقوال لتزين صورة الغلاف الخاصة بهم، كما الحال فى صفحة النائب أمين مسعود، الذى كتب "قد التحدى ومصر هتعدى"، والنائبة سحر صدقى اختارت "بلادى بلادى بلادى لك حبى وفؤادى"، فى حين كتب ناب مطروح صلاح عياد "معاً نستطيع Together We Can".
همام العادلى
سحر صدقى
صلاح عياد

التحرير وعلم مصر


زيّن علم مصر كثيرا من صفحات النواب، مع صورة المجلس، مثل صفحة النائب أحمد مرتضى منصور، والنائب أحمد شمردن، والنائب نبيل بولس، كما ظهر ميدان التحرير فى صفحة النائب خالد يوسف، والنائب محمد صلاح عبد البديع.
واختار النائب إيهاب منصور صور تجمع مسجدا وكنيسة وكتب عليها شعب واحد ووطن واحد، فى حين اختارت سحر الهوارى، صورة لها تجمعها مع الكرة الذهبية.
أحمد مرتضى
أحمد شمردن
خالد يوسف
ايهاب منصور
سحر الهوارى

مشاهير البرلمان


وضع سامح سيف اليزل رئيس اتلاف دعم مصر صورة علم مصر وكتب بجواره "فى حب مصر اتجمعنا"، فيما كان غلاف صفحة أقدم نائب فى البرلمان كمال أحمد يحمل صورته فى إحدى حفلات التكريم، بينما اكتفى أسامة هيكل بوضع صورته الشخصية، أما سليمان وهدان وكيل المجلس اختار علم مصر، والوكيل الثانى السيد محمود الشريف وضع صورة نقابة الأشراف، فى حين وضع النائب هيثم الحريرى، صورة والده أبو العز الحريرى مع أبنائه.
سامح سيف اليزل
كمال أحمد
أسامة هيكل
سليمان وهدان
السيد محمود الشريف
هيثم الحريرى

واختار مصطفى بكرى، صورة من أحد المظاهرات، والنائب عماد جاد اختار وضع صورة تجمع الهرم والقمر.
مصطفى بكرى
عماد  جاد

أحمد زيدان
أحمد الشريف
أسامة الأزهرى
اليزابيث شاكر
توفيق عكاشة
محمد أبو حامد

print