الجمعة، 26 أبريل 2024 12:34 م

الغول: القناة والنائب أصبحا يهددان الأمن القومي.. وبكرى يتقدم بخطاب رسمى للمنطقة الإعلامية الحرة لإغلاق القناة ويصفها بـ"العميلة".. وأسامة شرشر: سأطالب بعدم ظهوره فى وسائل الإعلام

حملة إسقاط "عكاشة" وغلق "الفراعين"

حملة إسقاط "عكاشة" وغلق "الفراعين" حملة إسقاط "عكاشة" وغلق "الفراعين"
الثلاثاء، 01 مارس 2016 04:16 م
كتبت نرمين عبد الظاهر – أمين صالح
أطلق عدد من نواب البرلمان حمله لجمع توقيعات من أجل إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة إثر ما بدر منه، مما اعتبروه إساءة إلى الشعب المصرى ومؤسسات الدولة فى تصريحاته عبر وسائل الإعلام، مؤكدين أن عكاشة فقد عقلة واتزانه بعد لقائه بالسفير الإسرائيلى فى منزله ،كما تضمنت التوقيعات المطالبة بإغلاق قناة الفراعين بصفتها مشاركا أساسيا فى بث سموم تؤثر على الأمن القومى المصرى.

توفيق-عكاشة

عكاشة يهدد الأمن القومى


وقال النائب محمد الغول، إن النائب طارق الخولى يتزعم حملة لجمع توقيعات من النواب حول أمرين الأول هو إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة من البرلمان لما بدر منه من إساءة إلى الشعب المصرى والمجتمع، بالإضافة إلى تصريحاته غير المتزنة فى وسائل الإعلام وعلى رأسها قناة الفراعين، والتى تهدف فى مضمونها إلى تهديد الأمن القومى.

محمد-عبد-العزيز-الغول

وأكد الغول أن الأمر الثانى الذى يوقع عليه النواب أيضا هو إغلاق قناة "الفراعين"، والتى تسهل الأمر لعكاشة فى التعبير عن آرائه غير العقلية، وتبث سموما فى عقول المصريين.

نائب: قناته تيث سموما ضد مصر


وهو ما اتفق معه النائب أسامة شرشر، مؤكدا أن الحل لمواجهة هذه الخرافات، والتى تذاع على قناة الفراعين، والتى تهدف فى مضمونها إلى بث سموم ضد الأمن القوى والوطنى وضد مؤسسات مصر هو غلق القناة، وهو طلب سيتقدم به إلى وزير الاستثمار وغرفة صناعة الإعلام.

أسامة-شرشر

كما أكد شرشر أنه سيطالب نقابة الصحفيين بإصدار قرار هى وغرفة صناعة الإعلام بعدم ظهور توفيق عكاشة فى أى من وسائل الإعلام بعد التصريحات الفجة، التى يدلى بها عبر القنوات الفضائية، وعلى رأسها قناة الفراعين، والتى تهدف فى مضمونها أيضا إلى الإضرار بالأمن القومى.

وتابع شرشر سأتقدم بهذه المطالب الأسبوع القادم إلى تلك الجهات بعد عودتى من مشاركة فى وفد الرئيس المتجه إلى كوريا.

لقاؤه بالسفير الإسرائيلى يهدف لإحراج السلطة التنفيذية


فيما اعتبر مدحت الشريف عضو مجلس النواب، أن لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى الغرض منه إحراج الإدارة السياسية للبلاد وللسلطة التنفيذية، وهناك فارق كبير فى التعامل ما بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية.
أضاف الشريف أن لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلى مستنكر، وليست مهمته كنائب أن يلتقى السفير الإسرائيلى، وإنما مهمته الرقابة والتشريع،كما أن عكاشة ليس عضوا بالسلطة التنفيذية حتى يمارس مهام الاتفاقيات مع سفراء الدول.

بكري: الفراعين بوق لإسرائيل


يأتى ذلك فى الوقت الذى فيه أعلن مصطفى بكرى عضو مجلس النواب أنه تقدم بطلب للمنطقة الإعلامية الحرة لغلق ما وصفه بقناة الفراعين "العميلة"، والتى يملكها الإعلامى توفيق عكاشة واصفا قناته الفراعين بأنها "بوق لإسرائيل".

مصطفى-بكرى-(2)

وأكد بكرى أنه لن يرد على كلام توفيق عكاشة خلال قناته الفراعين متابعا: "حسابنا مع توفيق عكاشة هيكون قانونى ونحن الآن أمام قضية العمالة الإسرائيلية، وهو يحاول أن يأخذنا إلى ملعبه".

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقدم 10 نواب، وعلى رأسهم أسامة شرشر بطلب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمطالبته بوضع حذاء النائب كمال أحمد فى متحف البرلمان، وهو الحذاء الذى ضرب به النائب توفيق عكاشة اعتراضا على استقباله السفير الإسرائيلى فى منزله.


print