الخميس، 25 أبريل 2024 01:03 م

قبل لقاء وزير الصناعة بساعات.. النائب محمد الزينى يطالب بتفعيل بروتوكول فرش المليون شقة.. وسمير موسى: سنطرح أزمة مشكلات مدينة الآثاث.. أبو المعاطى مصطفى: وضع قيود على استيراد الآثاث الصينى

مطالب نواب دمياط من وزير التجارة

مطالب نواب دمياط من وزير التجارة مطالب نواب دمياط من وزير التجارة
السبت، 27 فبراير 2016 08:01 ص
كتب أسماء زيدان و جورج إيليا
"برلمانى" يستعرض طلبات نواب محافظة دمياط قبل لقائهم مع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة لعودة دمياط إلى مكانتها السابقة بصناعة الآثاث، والذى من المقرر حضور محافظ دمياط وثلاث من صناع الآثاث بالمحافظة بخلاف النواب.
مطالب نواب دمياط من وزير التجارة

الزينى: ضرورة تفعيل بروتوكول فرش المليون شقة


فى البداية قال النائب محمد الزينى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه سيطالب المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أثناء اجتماعه بنواب ومحافظ دمياط اليوم السبت، بتفعيل بروتوكول فرش المليون شقة.
محمد الزينى

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس الجمعة، أن بروتوكول فرش المليون شقة كان قد وقع محافظ دمياط مع وزير الإسكان قبل شهر لفرش مليون وحدة سكنية بأثاث دمياطى على أن يتم تقسيط ثمنها وإضافته إلى ثمن الوحدة .

وتابع عضو ائتلاف "دعم مصر" أنه سيعرض على وزير الصناعة أيضًا ضرورة فتح معارض فى المحافظات وتفعيل دور الشركة التجارية للأخشاب للقضاء على ركود صناعة الآثاث بدمياط.

سمير موسى: محاولة لإعادة دمياط لسابق عهدها بصناعة الآثاث


وفى السياق ذاته قال النائب، سمير موسى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، ورئيس نادى الزرقا، ومسؤول الاتصال السياسى بائتلاف دعم مصر بمحافظة دمياط، إن اجتماع نواب دمياط مع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة سيحضره الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط و3 من صناع الآثاث لعرض مشكلاتهم .
سمير موسى - سمير عبد المطلب موسى

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس الجمعة، أن نواب دمياط سبق وقدموا مذكرة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لطرح أزمة مشكلة مدينة الآثاث فاستجاب لهم وحدد لقاء يجمعهم بوزير الصناعة.

وتابع البرلمانى بمحافظة دمياط، أن نواب دمياط يهدفون من لقائهم بوزير الصناعة أن يعيدوا دمياط لسابق عهدها وينهضوا بالصناعة.

إيفلين بطرس: ما سر تأخير العمل فى إنشاء المدينة


وبدورها قالت النائبة إيفلين متى بطرس عضو مجلس النواب بحزب المحافظين بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنها ستعرض على المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، أثناء لقائه بنواب دمياط اليوم أزمة صناع الآثاث .
ايفيلين متى

وأضافت عضو مجلس النواب بحزب المحافظين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس الجمعة، أنها ستسأل عن أسباب تأخير العمل فى إنشاء مدينة الآثاث التى كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد دعا لإنشائها قبل عام ونصف، قائلة "ليه لحد دلوقتى البلد مدعمتش مدينة الآثاث رغم أن الرئيس نادى بها من زمان" .

وتابعت نائبة المحافظين، أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أكد لها أنه جاهز من أول الشهر للبدء فى مدينة الآثاث ومعه مهندس استشارى قام بتقسيمها، ولكن ينتظر من الدولة أن تمنحه الموارد اللازمة حيث أنها ستتكلف الكثير والكثير.

أبو المعاطى: وضع قيود على استيراد الآثاث الصينى


أما النائب أبو المعاطى مصطفى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، أكد أنه سيعرض على وزير الصناعة غدًا عدة مطالب متعلقة بصناع الآثاث .
أبو المعاطى مصطفى

وأضاف مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس الجمعة، أنه يجب وضع قيود على استيراد الآثاث الصينى، وكذلك فتح أسواق فى جميع المحافظات على أن تتحملها الدولة وليس صغار الصناع ووضع ضوابط للحد من استيراد السلع الغير جيدة، وإخطار الملحقين التجاريين بضرورة فتح معارض فى الخارج، وعمل توكيلات ضريبية وتأمينية لصغار الصناع .

وتابع عضو "دعم مصر"، أنه سيعرض على وزير الصناعة أيضًا طلبات غير مشكلة الآثاث مثل ضرورة الاهتمام بمصنع الغزل والحفاظ عليه من الانهيار، ومصنع أدفيا لحفظ الأسماك بعزبة البرج وتطويره، والمطالبة بإنشاء مصنع للبلح المجفف والعجوة وتصديره للخارج.
المهندس طارق قابيل وزير التجارة


الأكثر قراءة



print