الأحد، 19 مايو 2024 10:53 ص

برلمانيون يرحبون بمقترح إنشاء هيئة استشارية للنواب من الشباب.. تادرس قلدس: الفكرة توفر 50% من الوقت.. ماجدة نصر: مشاركتهم تصحيح للأفكار المغلوطة.. حسنى حافظ: "ياريت تكمل للاستفادة منهم"

هيئة استشارية للنواب من الشباب

 هيئة استشارية للنواب من الشباب هيئة استشارية للنواب من الشباب
السبت، 27 فبراير 2016 05:01 ص
كتب جورج إيليا
رحب عدد كبير من النواب بالفكرة التى أطلقتها جبهة الهوية المصرية بإنشاء هيئة استشارية للنواب، والتى تبناها السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لإسناد التجربة السياسية والبرلمانية للشباب لأول مرة من خلال مشاركتهم فى الحياة السياسية والاطلاع على رؤية الشباب فى البرلمان.
هيئة استشارية للنواب من الشباب

حسنى حافظ: الهيئة ستعمل على المشاركة الإيجابية للشباب داخل المجلس


رحب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن دائرة الإسكندرية، بالمقترح، قائلا: "ياريت الهيئة الاستشارية للنواب تكمل للاستفادة من رؤية الشباب"، وأضاف حافظ فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن فكرة إنشاء هيئة استشارية للنواب ستعمل على المشاركة الحية للشباب داخل المجلس والاستفادة من رؤيتهم المستقبلية وفكرهم التكنولوجى بخلاف استفادة الشباب من خبرة النواب.
حسنى حافظ

وتابع نائب الإسكندرية، أن الهيئة الاستشارية ستكون حلقة الوصل بين النواب والشباب لمعرفة التواصل معهم، بالإضافة إلى مساندة النواب فى البحث العلمى والتشريعى لتكون أول مشاركة إيجابية للشباب داخل مجلس النواب

تادرس قلدس: تطبيق الفكرة سيعمل على توفير 50% من الوقت


قال تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، إن فكرة إنشاء هيئة استشارية للنواب التى يتبناها السفير محمد العرابى، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ستلقى ترحيبًا كبيرًا من غالبية النواب، والتى ستعمل على تطوير البرلمان لضم رؤية الشباب والتى ستعمل على النهوض بالمستوى الفكرى والبحثى.
تادروس قلدس

وأكد قلدس فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تطبيق الفكرة سيعمل على توفير 50% من الوقت والمجهود للنواب، بالإضافة إلى وضع رؤية الشباب فى التشريعات والقوانين، مطالبًا بضرورة استغلال قدرات الشباب الفكرية فى تطوير المجتمع المصرى وتطوير البرلمان من منظور الشباب، مشيرا إلى أن الهيئة بداية طريق مشاركة الشباب فى الحياة السياسية.
محمد العرابى

ماجدة نصر: فكرة رائعة من جميع النواحى لتدريب الشباب على المشاركة السياسية


قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، إن المقترح فكرة رائعة من جميع النواحى لتدريب الشباب على المشاركة السياسية، ونامل استكمالها، مضيفة أن الهيئة الاستشارية للنواب، فكرة جديدة لما يحتاجه النواب والمجلس من مساندة الشباب لوضع رؤيتهم المستقبلية والفكرية، وأن مشاركة الشباب فى الهيئة الاستشارية ستعمل على تصحيح الأفكار المغلوطة التى يكتسبها الشباب.
ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

وطالبت عضو مجلس النواب، على تعميم فكرة تهيئة شباب من جميع الجامعات المصرية لمشاركت النواب فى البرلمان لتكون فرصة لاستيعاب فكر الشباب فى جميع لجان البرلمان بعد تكوينها.

أحمد هريدى: الهيئة ستعمل على امتصاص طاقة الشباب


قال أحمد هريدى، عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا بسوهاج، أن المقترح فى الأساس جائ لمساندة النواب من شباب الخريجين، بالإضافة إلى وضع رؤية الشباب إلى البرلمان قائلا: "فكرة جيدة جدا".
العمدة احمد هريدي  طهطا سوهاج

وأضاف هريدى، أن الهيئة الاستشارية للنواب ستعمل على امتصاص طاقة الشباب واستغلالها فى البرلمان لوضع أفكارهم ورؤيتهم فى التشريع، بالإضافة إلى مساندة النواب فى البحث والتشريع من منظور الشباب، مشيرًا إلى أن الهيئة الاستشارية للنواب ستعمل على النهوض الفكرى لدى الشباب لتكون أول ممارسة إيجابية للشباب داخل البرلمان.


print