الجمعة، 19 أبريل 2024 04:09 م

بعد دعوة الرئيس السيسى للمواطنين بدعم الاقتصاد ولو بجنيه.. محمد أبو حامد: النائب قدوة ورمز وتبرعه واجب وطنى .. خالد هلالى: تبرعاتنا تخفف العبء عن الفقراء.. وبكر أبو غريب: مساهمتنا ضرورية

بدلات "النواب".. بتصبَّح على مصر

بدلات "النواب".. بتصبَّح على مصر بدلات "النواب".. بتصبَّح على مصر
الخميس، 25 فبراير 2016 08:01 ص
كتب محمد أبو العلا
أثارت تصريحات الرئيس السيسى، خلال مؤتمر التنمية المستدامة "مصر 2030"، والتى نادى خلالها السيسى، بضرورة دعم الجميع للاقتصاد ولو بمبلغ رمزى جنيه واحد فقط، ردود فعل إيجابية كثيرة، حيث بادر العديد من المواطنين بالإشادة بها، معلنين عن رغبتهم فى أن تشمل هذه الفكرة، رجال الأعمال ونواب البرلمان، خاصة أن أغلبهم ميسور الحال، ويحصلون على بدلات مادية جيدة.
بدلات النواب.. بتصبَّح على مصر

محمد أبو حامد: المواطن يرانا قدوة وتبرعاتنا واجب وطنى


فى البداية قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الظاهر والوايلى، بمحافظة القاهرة، إن النائب هو القدوة والنموذج بالنسبة للمواطنين وأهالى دائرته، لذلك حينما يقوم بالتبرع والمبادرة بذلك فإنه يضرب المثل للباقين أن يحذو حذوه لدعم الاقتصاد الوطنى فى ظل هذه الظروف الصعبة التى يمر بها الوطن، وهذا ما يقتضى أن يقوم النواب بالتبرع بجزء من مستحقاتهم وبدلاتهم التى يتقاضونها من المجلس.
محمد ابو حامد (6)
وأضاف أبو حامد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن رسائل الرئيس السيسى بضرورة دعم المواطنين للاقتصاد لها بعد نظر كبير، عن طريق حرصه الدائم على مشاركتهم فى المشاكل وطرح الحل، حتى يكون الجميع شريك ومتضامن فى إدارة البلد، وهذه عادة السيسى المصارحة والمشاركة لتفويت الفرصة على أعداء الوطن.

خالد هلالى: تبرعات أعضاء مجلس النواب تخفف العبء عن الفقراء


من جانبه أكد خالد هلالى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، أن تبرع المقتدرين فى البلد واجب عليهم، لأن هناك أعداد كبيرة من الفقراء لا تستطيع التبرع حتى بجنيه، مشيدا بمبادرة الرئيس السيسى التى طالب فيها بالتبرع للاقتصاد.
خالد هلالى
وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يطالب أعضاء البرلمان بالتبرع بجزء من بدلات المجلس، لعدم قدرة أغلب الفقراء على التبرع، بالإضافة لضرورة تبرع أصحاب المهن التى توفر عائدا كبير لأصحابها.

بكر أبو غريب: تبرع ومساهمة النواب واجب وطنى لدعم اقتصاد البلد


وبدوره قال بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن مركز البدرشين، بمحافظة الجيزة، إن دعم الاقتصاد المصرى أمر مهم ويتحمله الجميع، مؤكدا مساندته ودعمه لمبادرة الرئيس السيسى لدعم الاقتصاد، عن طريق إمكانية تبرع كل نائب بجزء من بدلاته وخصمها بشكل شهرى ومستمر طوال فترة المجلس.
بكر أبو غريب

واستكمل عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الوطن له فضل على الجميع، وحينما يحتاجنا فى شىء، لابد أن نمد له يدنا جميعا لمرور هذه الأزمة الاقتصادية عن طريق تكاتف وتضافر جهود الجميع لتحقيق ذلك.

أشرف إسكندر: اقترح إلغاء بطاقات تموين النواب طوال فترة المجلس


فى حين قال أشرف إسكندر، عضو

مجلس النواب

عن محافظة الفيوم، إن دعم نواب البرلمان للاقتصاد ليست بدعة، فهناك العديد من المؤسسات الحكومية، تقوم باستقطاع جزء من مرتبات الموظفين فى بداية العام لتطوير الخدمات وتبرع النواب بجزء من البدلات أمر مهم، وليكن تبرعا بأجر "يوم" عن كل شهر من جلسات البرلمان.
أشرف اسكندر

وأضاف إسكندر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن إضافة إلى تبرعات النواب المادية فهناك اقتراح آخر، وهو أن يتم إلغاء بطاقات التموين الخاصة بالنواب وأسرهم بشكل مؤقت طوال فترة البرلمان كنوع من التبرع بشكل مختلف، على أن تعود هذه البطاقة التموينية بعد الفترة النيابية أو عند تعرض النائب لظروف مادية سيئة، وتقدمه بطلب لاسترجاعها مرة أخرى فى أى وقت يشاء.
السيسى (2)


الأكثر قراءة



print