الإثنين، 13 مايو 2024 11:44 م

بعد التعاقد مع الهولندى "مارتن يول" لقيادة الفريق الأحمر مقابل مليون و400 ألف دولار سنويًا تقريبًا فى عقد يمتد عامين ونصف.. النائب فتحى ندا: رقم مرتفع جدًا.. طارق السيد: حرام عملة البلد تروح بره

دولارات مدرب الأهلى "حرام"

دولارات مدرب الأهلى "حرام" دولارات مدرب الأهلى حرام
الخميس، 25 فبراير 2016 06:03 ص
كتب محمد زين
حسم النادى الأهلى التعاقد مع الهولندى "مارتن يول"، لتولى المهمة الفنية لقيادة فريق كرة القدم، مقابل مليون و400 ألف دولار سنويًا تقريبًا، فى عقد يمتد عامين ونصف.
دولارات مدرب الأهلى حرام

عقدْ المدرب الهولندى هو الأغلى فى تاريخ المدربين الأجانب بالكرة المصرية، "برلمانى" يقيس ردود أفعال النواب على قيمة العقد، والفائدة التى ستعود على الرياضة من هذه الخطوة.

فتحى ندا: رقم مرتفع جدًا


أكد فتحى ندا عضو مجلس النواب، ونقيب المهن الرياضية، أن قيمة العقد مرتفعة جدًا، مشيرًا إلى أن القانون الخاص بالمهن الرياضية، يقول: "عند الاستعانة بخبير أجنبى يجب تقديم ما يفيد أنه أفضل من الموجودين فى مصر"، لكن هذا لا يحدث، ونحاول تفعيل القانون بالتدريج".
فتحي ندا

أضاف ندا، الأهلى والزمالك لهما وضع خاص، لأنهما يمثلان الكرة المصرية، ووجود مدربين لهم تاريخ كبير يرفع من قيمة الكرة المصرية، خاصة أن الأهلى سبق ومثَل الكرة المصرية فى كأس العالم للأندية فى اليابان أكثر من مرة.
طارق السيد: حرام عملة البلد تروح بره
طارق السيد

من جانبه انتقد طارق السيد عضو مجلس النواب، ورئيس نادى الأوليمبى السكندرى، هذا التعاقد من جانب إدارة النادى الأهلى، بقوله: "شىء مبالغ فيه، وحرام عملة البلد تروح بره".

أضاف السيد، أن على كل وطنى مخلص المحافظة على العملة الصعبة، وتوفيرها الأرشد فى هذه المرحلة التى تمر بها مصر، مشيرًا إلى أن الأهلى مدرسة أفرزت كبار المدربين المنتشرين فى أفريقيا وآسيا.
مارتن يول

وعن إمكانية مناقشة هذا الموضوع فى البرلمان، قال عضو المجلس: "إذا كان المبلغ من فلوس الأعضاء طبعا هيتناقش، لكن لو كان تبرعات من رجال أعمال كل واحد حر فى فلوسه".

محمد فضل الله: معايير الوصول للعالمية تقتضى ذلك


أوضح الدكتور محمد فضل الله، أستاذ ومدير برنامج القانون الرياضى بالجامعة الأمريكية فى الإمارات، أن معايير الوصول للعالمية تقتضى التعاقد مع مدرب صاحب اسم كبير وشهرة واسعة، مضيفًا أنه رغم القيمة الكبيرة لعقد الأهلى مع المدرب الهولندى، إلا أن هذا المبلغ قليل جدًا فى أوروبا، وبالنسبة للأهلى سيكون تمويله من خلال الرعاة فليس هناك مشكلة.
فضل الله

وعن قدرة الاقتصاد الرياضى المصرى، على تحمل هذه المبالغ، قال فضل الله: "لا يمكن ربط هذا الأمر بالاقتصاد، لكن نربطه بمدى قدرة النادى على الإنفاق، كما أن وجود مدرب مثل مورينيو مثلا يعمل مع الكرة المصرية، سيكون له مردود كبير على حركة السياحة والإعلانات وعقود الرعاية".

رضا البتاجى: أتخن مدرب فى قطاع الناشئين بياخد ألف دولار


ومن جانبه قال رضا البتاجى، عضو مجلس النواب، والحكم الدولى الأسبق، إنه كان يتمنى استمرار عبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى الحالى، وتوفير أكثر من نصف هذا المبلغ، واستثماره فى تطوير قطاع الناشئين.
رضا البلتاجي

أضاف البلتاجى، "أتخن مدرب فى قطاع الناشئين بالنادى الأهلى بياخد ألف دولار"، داعيًا الإدارة إلى الاهتمام بالمدربين المصريين، من أجل ضخ دفعات جديدة من اللاعبين الموهوبين الصغار أمثال محمد صلاح، يحصدون كثير من البطولات للقلعة الحمراء.

سمير البطيخى: الأهلى عمل إنجازاته بولاده


بينما أكد سمير البطيخى عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة الرياضية بنادى سبورتنج، أنه ضد مجلس إدارة الأهلى فى هذا القرار، مشيرًا إلى أن الأهلى أكبر الأندية فى أفريقيا صنع إنجازاته عن طريق أبناء النادى، وسبق له أن استقدم مدربين أجانب كُثر، وفشلت التجربة.
محمود طاهر

أضاف البطيخى، أن الفريق الأحمر يمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين الموهوبين الذين يستطيعون تحقيق البطولات، بقيادة المدير الفنى الحالى عبد العزيز عبد الشافى.
عبد العزيز عبد الشافى


الأكثر قراءة



print