الجمعة، 17 مايو 2024 02:56 م

تأكيدا لانفراد برلمانى.. العليا للانتخابات: نسبة المشاركة بلغت 26.56 % بواقع 7 ملايين و278 ألف ناخب.. وفوز 4 من الجولة الأولى أبرزهم عبد الرحيم على.. والإعادة على 222 مقعدًا فى 103 دوائر

رسميًا.. إعلان نتيجة الانتخابات

رسميًا.. إعلان نتيجة الانتخابات العليا للانتخابات تعلن رسميا نتائج الانتخابات
الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 08:02 م
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس النتائج النهائية للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، حيث قالت إن 4 مرشحين على النظام الفردى هم الذين فازوا فى الجولة الأولى فقط من إجمالى عدد المرشحين 2548 مرشحا، كما أعلنت فوز قائمة فى حب مصر فى الدائرتين للمرحلة الأولى.

وقال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة، خلال كلمته إن مصر تخطو خطوات واثقة نحو استكمال مؤسساتها الدستورية وقاربت أن تصل لمنتصف الطريق من الاستحقاق الثالث لثورة يونيو، من انتهائها من الجولة الأولى من الانتخابات التى شملت 14 محافظة وتنافس عليها 226 مقعدا على الفردى و60 على القوائم، وتابع: هذه الانتخابات 68 سفارة أجنبية و81 منظمة مجتمع مدنى محلية و6 منظمات أجنبية غير الحكومية و5 من المنظمات الأجنبية الحكومية بخلاف وسائل الإعلام المحلية والدولية والمراسلين الأجانب.

وقال عباس، إن بعثة الاتحاد الأفريقى أصدرت تقريرا صباح اليوم عن متابعتها وجاء فيه ما نصه:
إن بعثة الاتحاد تهنىء شعب وحكومة مصر على التنظيم الجيد والسلمى للانتخابات وأن التصويت جرى بطريقة شفافة إلى حد كبير، وتخلص البعثة أن الجولة الأولى أجريت بطريقة شفافة وسلمية، وأعطت الفرصة للمواطنين بالتعبير عن حقهم فى التصويت.

وقال عباس، وشهدت عمليات الإعداد للعملية الانتخابية تعاونا كبيرا بين كافة الهيئات بالدولة، ونخص بها القوات المسلحة التى نقلت 2800 قاض إلى الصعيد وأيضا تعاونها مع الشرطة فى تأمين اللجان الفرعية والعامة حتى خرجت دون حادث، ولا يفوتنا دور التنمية المحلية والتعليم والاتصالات والهيئة العامة للاستعلامات فى توفير الدعم اللازم للعملية.

وقد انتظم العمل باللجان الفرعية بنسبة 97 % وكانت السلبيات 3 % فقط تتمثل فى عدم فتح اللجان الفرعية فى موعدها المحدد وتأخير إخطار القضاة فى الوقت المناسب بأماكن اللجان ووقوع حالات من المشادات البسيطة.

كانت هناك مخالفات للضوابط الإعلامية والإعلانية ومخالفات وخروقات قانونية فى محيط اللجان وقد أزالت وأحالت المخالفين للنيابة العامة.

وتابع، غير أن هذه السلبيات لم تنل من المشهد المنظبط للعملية التى أدراها القضاة بكل إخلاص وتحد للمخاطر وعاونهم فيها الآلاف من الإداريين ولابد فى هذا المقام أن نتذكر زميلين من هيئة قضايا الدولة الذين استشهدوا فى سبيل الواجب الزميلين صابر سعيد سلامة وهيثم أحمد القط كما أصيب أربعة آخرين من الزملاء فى حادث سير ونتمنى سرعة شفائهم.

ونجدر بالتنوية بأن القرار رقم 45 بقانون بتنظيم مباشرة الحقوق فى المادة 51 أناط باللجنة دون غيرها إعلان النتائج النهائية للانتخابات دون غيرها.

وقد تلقت اللجنة محاضر الحصر العددى لسائر اللجان العامة وقامت بالمراجعة والتدقيق بعد إضافة المصريين بالخارج، كما نظرت 11 تظلما وفصلت فيها جميعا قبل إعلان النتائج.

وأعلن عباس، أن عدد الناخبين فى محافظات المرحلة الأولى بلغ 27 مليونا و402 ألف و353 ناخبا وعدد من أدلوا بأصواتهم 7 ملايين و278 ألفا و594 بنسة 26.56 %
وبلغ عدد الأصوات الصححية 6 ملايين و584 ألفا و128 بنسبة 90.46%
وعدد الأصوات الباطلة 694 ألفا و466 صوتا بنسبة 9.54%
وكانت أعلى المحافظات تصويتا الوادى الجديد بنسبة 37 %
وأقلها الجيزة بنسبة 21%
وبلغ عدد المترشحين الناجحين فى المرحلة الأولى 4 مرشحين من 2548 مرشحا
وهم : عبد الرحيم على محمد عن دائرة الدقى والعجوزة، ومحمد حمد محمد دسوقى مدينة أسيوط.
محمد الباشا عيد أحمد عن دائرة ديروط، وجمال محمد آدم فراج عن دائرة الواحات الخارجة.

ونجحت قائمتان من الجولة الأولى فى قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد كلاهما لقائمة فى حب مصر، والدوائر التى تقرر الإعادة فيها هى جميع الدوائر وعددها 103 دوائر وقد صدر القرار رقم 103 لسنة 2015 بإعلان نتيجة انتخاب الجولة الأولى من المرحلة الأولى من النواب متضمنا أسماء الناجحين وتم توزيع صورة من القرار وأسطوانات مدمجة بالدوائر والأرقام التى حصل عليها كل مرشح.






















































































































































































































الأكثر قراءة



print