الأحد، 28 أبريل 2024 06:59 ص

النواب يرفضون غلاء الأسعار ويدعون لبرنامج واقعى بخطوات واضحة.. سمير غطاس: أدعو جميع النواب للتصويت ضد الحكومة.. وهيثم الحريرى: أى خطوات لزيادة الأسعار بدون توسيع دائرة الضرائب مرفوض

الأسعار أول صدام للحكومة فى البرلمان

الأسعار أول صدام للحكومة فى البرلمان الأسعار أول صدام للحكومة فى البرلمان
الأربعاء، 17 فبراير 2016 09:00 ص
كتبت شروق عز الدين و رشا عونى
اقترب الوقت لتعرض الحكومة برنامجها على البرلمان، ويقول البرلمان كلمته بتجديد الثقة أم سحب الثقة من حكومة شريف إسماعيل، وقبل ساعات من هذا كشفت مصادر عن اتجاه لرفع أسعار بعض الخدمات والسلع، مما سيكون بمثابة نقطة صدام بين النواب والحكومة.

شريف اسماعيل

سمير غطاس: أدعو جميع النواب للتصويت ضد الحكومة لأنها لا تستحق البقاء يومًا واحدًا


فى البداية قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إنه لا يؤيد لحكومة شريف إسماعيل بشكل مبدئى، مشيرًا أنه يدعو جميع النواب بالتصويت ضد الحكومة، فهذه الحكومة لا تستحق أن تبقى يومًا واحدًا فى مكانها.

سمير غطاس

وأضاف غطاس فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن هذه الحكومة مضادة ومعارضة لتوجهات الرئيس، وعلى الرئيس نفسه أن يتدخل لحل هذه الحكومة وإبطال مهامها، خاصة أن الرئيس أمام البرلمان تعهد أن تكون سياساته هى الحفاظ على مصالح الفئات الفقيرة، وأضاف أنه يتوجب على الرئيس أن يتخلص من هذه الحكومة والانتهاء منها إلا إذا كانت تعبر عن سياساته.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه إذا كانت الحكومة سوف تقوم بإجراء بتعديل داخل الوزارة، فيجب أن يكون هذا التعديل قبل عرض برنامجها على البرلمان، وليس بعد عرض البرنامج والتصويت عليه، حيث أنه لا يجوز أن تعدل الحكومة بعد أخذ موافقة البرلمان، ولذلك يجب أن تقوم بذلك قبل العرض على البرلمان.

هيثم الحريرى: أى خطوات لزيادة الأسعار بدون توسيع دائرة الضرائب مرفوض


أكد النائب هيثم الحريرى عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة الإسكندرية، أنه يرفض توجه زيادة الأسعار فى الفترة المقبلة دون دراسة الأسباب وسماع ذلك من الحكومة، موضحًا أن النواب سيستمعون للحكومة إذا اتخذت قرارا بذلك قبل أن يعارضوها.

هيثم الحريرى

وأضاف الحريرى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أى خطوات لتخفيض الدعم أو زيادة الأسعار بدون توسيع دائرة الضرائب وإضافة الاقتصاد غير الرسمى للدولة، أمر مرفوض لأن ذلك سيكون معناه أن الدولة تنحاز للأغنياء على حساب الفقراء.

وأوضح نائب الإسكندرية، أن النواب يهمهم برنامج الحكومة وأفكارها وخططها وليس أشخاصها بيعنهم، مؤكدًا أن بيان الحكومة يجب أن يتضامن برنامج يتماشى مع الظروف الحالية التى تمر بها مصر، ويستطيع انتشالها من الفقر والبطالة والفساد.

محمود يحيى: لماذا ترفع الحكومة الأسعار فى وجود البرلمان؟


قال محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب ينتظر عرض الحكومة لبرنامجها حتى يتم من خلاله التصويت.

النائب محمود يحي

وتعجب يحيى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، مما أثير حول رفع الأسعار فى خطة الحكومة، متسائلا: "لماذا ترفع الحكومة الأسعار فى وجود البرلمان ولم تفعلها من قبل؟".

وأضاف عضو مجلس النواب، يجب على الحكومة أن تعرض برنامج يليق بمتطلبات الشعب ويرضى طموحه، وبعيدًا عن الوعود الخيالية.

خالد شعبان: سأصوت ضد الحكومة إذا عرضت زيادة الأسعار


من جانبه قال النائب خالد محمد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى بدائرة حدائق القبة، إنه سيرفض كل قرارات الحكومة التى تضر بالمواطن الفقير، من زيادة الأسعار، مؤكدًا أن شاغله الأول بالبرلمان هو المواطن الفقير.

خالد عبد العزيز شعبان

وأشار شعبان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أنه سيصوت ضد الحكومة إذا عرضت زيادة الأسعار، مناشدًا رئيس الحكومة بتقييم أداء وزاراته وإجراء تعديلاته قبل عرض برنامجهم على مجلس النواب.


print