الأحد، 12 مايو 2024 11:51 م

الحزب يشكل لجنة الـ7 للوساطة بين أطراف الأزمة.. أيمن أبو العلا: الحل سيادة القانون.. علاء عابد: ننتظر إجراءات قضائية ونرفض اتهام الأطباء.. وإيناس عبد الحليم: الأزمة ستنتهى بالتصالح

المصريين الأحرار بين الأمن والأطباء

المصريين الأحرار بين الأمن والأطباء المصريين الأحرار بين الأمن والأطباء
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 10:30 م
كتبت سماح عبد الحميد
ثلاثة أطراف يسعى حزب المصريين الأحرار للتواصل معها لحل أزمة الأطباء، وهى مجلس نقابة الأطباء، ووزارة الصحة، ووزارة الداخلية، من خلال لجنة شكلها الحزب من نوابه، والتى تضم فى عضويتها 7 نواب عدد منهم من الأطباء.
مجدى عبد الغفار
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

لجنة تضم 7 نواب


علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار قال: إن اللجنة التى شكلها الحزب لحل أزمة الأطباء تضمه، بالإضافة إلى كل من الدكتور أيمن أبو العلا، والدكتورة ميرفت موسى، والدكتور عبد المنعم شهاب، والدكتورة إيناس عبد الحليم، من النواب الأطباء، وكذلك اللواء هشام الشعينى.
علاء عابد
علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار

وأشار عابد فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أن اللجنة ستعمل على الاستماع لنقابة الأطباء ومحاولة الاستماع أيضا لوجهة النظر الشرطية فى مديرية أمن القاهرة وقسم المطرية ووزارة الداخلية.

وأضاف عابد أن الحزب سيحاول الوصول إلى حل يرضى كافة الأطراف، لافتا إلى أن تصعيد الإضرابات النقابية والعمالية قد يؤدى إلى انتكاسة.

وأوضح عابد أن إخلاء سبيل أمناء الشرطة لا يعد نهاية المطاف وإذا ثبت من خلال شهود وتحقيقات تجريمهم، سيكون هناك إجراءات قضائية لمن تجاوز.

سيادة القانون هى الحل


الدكتور أيمن أبو العلا قال إن اللجنة تنسق حاليا لعقد لقاءات مع وزير الصحة ولجنة الأطباء وبالتوازى سيتم عقد لقاءات مع وزارة الداخلية لتهدئة الوضع والخروج بحل أمثل للقضية.

وأضاف "أبو العلا"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الوفد سيتواصل مع كافة الأطراف للوصول إلى الحل الأمثل للأزمة، مشيرا إلى أنه مع سيادة القانون على الجميع.

فى حين قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو حزب المصريين الأحرار بمدينة المنصورة بمحافظة القليوبية، إن الخطوات المبدئية التى سيتخذها الوفد هى لقاء الدكتور حسين خيرى، رئيس نقابة الأطباء، لمناقشته فى الأزمة والحلول التى يراها ممكنة.
حسين خيرى
الدكتور حسين خيرى

وأضافت "إيناس عبد الحليم"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنها ترفض كل ما أثير من هجوم على الأطباء خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أنه لا يوجد طبيب يرفض تقديم خدمات للمرضى، ولا يوجد أطباء يحصلون على مائة ألف جنيه.

وأشارت نائبة القليوبية إلى أنه حتى لو اختلف أحد مع أى من الأطباء فى موقفهم، فليس من حقهم التشويه بهذا الشكل، لافتة إلى أن الخلاف بين الأطباء ووزارة الداخلية سيحل فى النهاية، متابعة: "سواء أمين شرطة أو طبيب الاتنين إخوات وهيتصالحوا " وسنسعى لحل الأزمة والتواصل مع جميع الأطراف.

عبد المنعم شهاب لن نتساهل فى الحقوق


الدكتور عبد المنعم شهاب، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة طنطا بمحافظة الغربية، أن النواب لن يتساهلوا فى حقوق أحد.
عبد المنعم شهاب
الدكتور عبد المنعم شهاب

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الأزمة قائمة بين وزارتى الصحة والداخلية، وأنه وافق على عدد من القرارات التى اتخذتها الجمعية العمومية لنقابة الأطباء، ورفض بعضًا منها، مشيرًا إلى أن كل ما طالبت به النقابة حق لها، فيما يتعلق بتأمين الأطباء وتحسين الخدمة فى المستشفيات، إضافة إلى ضرورة محاكمة أى شخص تجاوز فى حق الأطباء وأفراد الطاقم الطبى، ولكنه أشار فى الوقت ذاته إلى أن قرار النقابة بتحويل الوزير للتأديب ليس من اختصاصها، لافتًا إلى أنه من حق النقابة تحويل أى طبيب للتأديب فى حالة ارتكابه خطأ مهنيًّا فى اختصاصه، معتبرًا أن بعض ما تم الاعلان عنه من قرارات جاء خارج اختصاصات النقابة.


print