الجمعة، 17 مايو 2024 12:12 م

مصطفى بكرى يلتقى رئيس الوزراء ويتابع قانون الخدمة المدنية.. "مصيلحى" ينظم لقاءات مع أهالى الدائرة ومشغول بالتشريعات والقوانين.. نائب الوايلى يستغل الفترة الحالية لحل المشاكل الأهالى

النواب: "مفيش إجازة"

النواب: "مفيش إجازة" النواب: "مفيش إجازة"
الثلاثاء، 16 فبراير 2016 06:03 ص
كتب كامل كامل و رامى سعيد
استغل أعضاء مجلس النواب توقف الجلسات عقب إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمامهم فى تنظيم لقاءات بأهالى دائرتهم والاستماع لشكاواهم والذهاب للمسؤولين لإنهاء هذه المشكلات.
النواب مفيش إجازة

فى البداية قال الدكتور على مصيلحى عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنه مشغول الفترة التى لم يعقد فيها جلسات للبرلمان، بمقابلة أهالى دائرته لتلبية مطالبهم.

وأضاف "مصيلحى" فى تصريحات لـ"برلمانى": "بعدما أعلن الرئيس تسليم السلطة التشريعية لمجلس النواب أكد على أهمية البرلمان الذى يعتبر أمل الجميع فى بناء دور مؤسسات الدولة".
على مصيلحي

وأشار "مصيلحى" إلى أنه يتمنى أن يكون البرلمان أكثر كفاءة وفعالية، موضحا أنه يهتم بما يهم المواطن ويعقد لقاءات مستمرة مع أهالى دائرته، مضيفا:"أمل أن يكون جموع نواب المجلس يعملون ليلا ونهارا ليقوم البرلمان بدوره فى الرقابة والتشريع".

قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب إنه سيتردد على مجلس النواب خلال فترة توقف الجلسات للمجلس لمتابعة ما يجرى بشأن قانون الخدمة المدنية.
مصطفى بكرى

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"برلمانى": "أعتقد أن أعضاء المجلس مشغلون خلال توقف الجلسات بالأعداد لمشروعات قوانين وتجهيز بيانات عاجلة لبيان الحكومة الذى أتوقع أن يكون نهاية الشهر الحالى".

وأضاف "بكرى" كثير من النواب يتواصلون مع أهالى دائرتهم للاستماع لشكواهم ويذهبون بها للوزراء والمسؤولين من أجل حلها، مضيفا: "كما أن هناك نوابا يذهبون لمسقط رأسهم للقضاء أيام مع أهاليهم وأهالى دائرتهم".

وعن أجندته خلال توقف الجلسات،قال "بكرى": "كنت مشارك فى اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة دعم القمح، ويوم الأربعاء سألتقى أيضا رئيس الوزراء فى اجتماعه مع رؤساء التحرير لمناقشة برنامج الحكومة، كما أتردد على المجلس لمناقشة ما يجرى فى قانون الخدمة المدنية وما يجرى بشأن التشريعات".
شريف اسماعيل

وبدوره قال الدكتور على مصيلحى عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وزير التموين الأسبق، أنه مشغول الفترة التى لم يعقد فيها جلسات للبرلمان، بمقابلة أهالى دائرته لتلبية مطالبهم.

من جانبه قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه سيستغل فترة توقف الجلسات العامة لمدة 8 أيام، للنزول إلى دائرته إجراء إصلاح لبعض المشاكل الخدمية، موضحًا أنه منذ انعقاد أولى الجلسات انشغل عن دائرته بالمجلس.
محمد أبو حامد -

وأوضح أبو حامد لـ"برلمانى "أنه سيهتم أيضا خلال فترة توقف الجلسات بإعداد مقترحات لبعض القوانين كقانون التأمين الصحى، والاستثمار، ودور العبادة، وميثاق الشرف الإعلامى.

ومن ناحيته قال النائب سيد عبد العال عضو مجلس النواب ورئيس حزب التجمع، إنه سيستغل فترة توقف الجلسات العامة لمدة 8 أيام فى إجراء الاستعداد اللازمة للاحتفال بعيد حزب التجمع الـ 40 المقرر إقامته يوم 10 أبريل المقبل.
سيد عبد العال

وأوضح رئيس حزب التجمع لـ"برلمانى" أنه سيتابع آخر تطورات العمل الحزبى التى توقف عن متابعتها عن قرب وقت انشغاله بمجلس النواب والجلسات العامة.

الأكثر قراءة



print