الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:22 ص

عبدالله السناوى: إسماعيل أكد عرض برنامج الحكومة على البرلمان 27 فبراير.. وعلاء حيدر: يدرك أن معدلات النمو الحالية قليلة والمحليات فى ٢٠١٧.. فهمى عنبة: تحدث عن الاهتمام بالمنتج الوطنى

رؤساء التحرير ولقاء رئيس الوزراء

رؤساء التحرير ولقاء رئيس الوزراء رؤساء التحرير ولقاء رئيس الوزراء
الإثنين، 15 فبراير 2016 10:30 م
كتب هند مختار _ محمد السيد
كشف عدد من رؤساء تحرير الصحف والكتاب، عن كواليس لقائهم بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب، فضلًا عن استعراض جهود الحكومة فى عدد من الملفات.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء التحرير (18) copy

الكاتب الصحفى عبدالله السناوى، قال إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال لقائه بعدد من رؤساء تحرير الصحف والكتاب، أن برنامج الحكومة سيعرض على مجلس النواب يوم 27 من الشهر الجارى، لمدة ساعة واحدة وفى يوم واحد.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء التحرير (4) copy

وأضاف السناوى فى تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، أن رئيس الوزراء تطرق لبرنامج الحكومة وجهودها فى اتخاذ إصلاحات جريئة لتحسين مناخ الاستثمار.

علاء حيدر: قرارات صعبة الفترة المقبلة


أما علاء حيدر رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يدرك أن معدلات النمو الحالية قليلة ولن تكفى.

وأوضح حيدر لـ"برلمانى"، أن انتخابات المحليات ستكون فى عام ٢٠١٧ بمشاركة كبيرة من الشباب، موضحًا أن رئيس الوزراء لفت إلى أنه سيكون هناك قرارات صعبة، ولكن سيتم رفع الرواتب والمعاشات وإعطاء الفقراء المواد التنموية.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء التحرير (5) copy

وأشار حيدر، أن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف، أن الحكومة ترشد الإنفاق وتحارب الفساد، وأن بيان الحكومة سيستغرق ساعة واحدة وسيكون فى نهاية الشهر الجارى، لافتًا إلى أن برنامج الحكومة سيوزع على أعضاء مجلس النواب بالجداول الزمنية .

ونوه حيدر، إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن التصدير وأهمية الاهتمام بالصناعات الوطنية، وأن البلد مؤهلة لأن تكون دولة متقدمة، وأنه لابد أن يكون هناك عائدا للمشروعات.

فهمى عنبة: هدف اللقاء عرض تحديات الحكومة


واستطرد الكاتب الصحفى فهمى عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أن الجلسة التى عقدها المهندس شريف إسماعيل بعدد من رؤساء تحرير الصحف وكبار الكتاب جاءت لعرض التحديات التى تواجه الحكومة وخطتها خلال الفترة المقبلة .

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء التحرير (7) copy

وأضاف عنبة لـ"برلمانى"، أن رئيس الوزراء تحدث خلال اللقاء عن برنامج الإصلاح الاقتصادى الجديد وأهمية البعد الاجتماعى، والاهتمام بالمنتج الوطنى المحلى ودعم الصناعة المصرية.

"عنبة": تحدث عن البنية التحتية


ولفت عنبة، إلى أن رئيس الوزراء تطرف خلال اللقاء للحديث عن البنية التحتية وإصلاحها والاهتمام بالتعليم والصحة والمنشآت وتطوير العملية التعليمية، متابعا "شريف إسماعيل أكد أن علاقة مجلس الوزراء والنواب تكاملية وأنه سعيد بانتهاء خارطة الطريق".

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء التحرير (6) copy

وذكر أن المهندس شريف إسماعيل تحدث خلال اللقاء عن قلة الإنتاج وقلة الموارد فى ظروف خارجة عن إرادة الجميع وانكماش فى الاقتصاد الدولى .

وكان قد حضر اللقاء كل من: الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، والكاتب الصحفى عبدالله السناوى، والكاتب الصحفى فهمى عنبة، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والكاتب الصحفى علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.


الأكثر قراءة



print