الأربعاء، 15 مايو 2024 04:52 م

شريف إسماعيل أكد اهتمامه بمنطقة المثلث الذهبى.. نائب عن المصريين الأحرار: نواب البحر الأحمر سلموا مذكرة بمطالبهم.. مطالب بفصل الثروة السمكية عن البترول ومعالجة ضعف شبكات المحمول

اجتماع الحكومة بنواب محافظات الحدود

اجتماع الحكومة بنواب محافظات الحدود اجتماع الحكومة بنواب محافظات الحدود
الإثنين، 15 فبراير 2016 04:00 ص
كتب إسلام سعيد
كشف نواب المحافظات الحدودية تفاصيل اجتماعهم مع المهندس شريف إسماعيل، والمطالب التى رفعها النواب لرئيس الحكومة، خاصة وأن المحافظات الحدودية لها طبيعة خاصة ومنها شمال وجنوب سيناء والبحيرة والبحر الأحمر.

اجتماع الحكومة بنواب محافظات الحدود (2)

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

نائب عن البحر الأحمر: طالبت "إسماعيل" بفصل هيئة الثروة المعدنية عن وزارة البترول


أكد النائب أحمد محمد حسن عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة بمحافظة البحر الأحمر، أن اجتماع الحكومة مع نواب المحافظات الحدودية تطرق لمشكلات عدة عرضها النواب على المهندس شريف إسماعيل، كان من بينها مشكلات الموانئ المختلفة وتراخيص عمل الصيادين والمشكلات التى تواجههم عند استخراجها.

محاجر

وأوضح النائب أحمد محمد حسن فى تصريحات خاصة، أنه طالب المهندس شريف إسماعيل، بفصل هيئة الثروة المعدنية عن وزارة البترول كأحد الأهداف التى يمكن من خلالها حل مشكلات الثروة المعدنية، وهو مقترح دعمه عدد كبير من النواب اللذين شاركوا فى الاجتماع، لافتا إلى أن هناك استجابة من رئيس الحكومة للمطالب التى تقدم بها النواب.
وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة بمحافظة البحر الأحمر: أن من بين المطالب التى تم عرضها ومناقشتها خلال اللقاء فصل مينائى سفاجا والغردقة عن هيئة موانى السويس، مشيرًا إلى أن المشاريع التى يمكن تنفيذها فى المحافظات الحدودية جميعها مشاريع قومية، واستكمال طريق الغردقة.

الثروة-السمكية

نائب عن المصريين الأحرار: شريف إسماعيل أكد اهتمام الحكومة بمنطقة حلايب وسيناء


من جانبه، أوضح النائب حمادة محمد عبد الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالبحر الأحمر، أن نواب المحافظة تقدموا بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء شملت جميع مطالبهم، والتى من بينها تنمية الزراعة بعد تقديم عدد من الخطط للمحافظ ووزير الرى واستعجال الدراسات بشأن منطقة وادى عربة وهى صالحة للزراعة ويمكن استغلالها لتوفير الحاصلات الزراعية.

كمال الجنزورى

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالبحر الأحمر، فى تصريحات خاصة، أن تطوير ميناء أبو طرطور كان مطلب رئيس نواب البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة أكد أنه يعطى أولوية خاصة لمناطق سيناء وحلايب كمناطق حدودية، كما تم مناقشة تفعيل قرار رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى الخاص بإنشاء منطقة حرة فى مدينة سفاجا.

ميناء سفاجا

أبو خليل: طالبت رئيس الحكومة بحل مشاكل الصيادين


بدوره أشار النائب أحمد خليل عضو مجلس النواب عن دائرة قصير وسفاجا، إلى أنه طالب رئيس الحكومة بحل مشكلات منع الصيادين خلال وقت تكاثر الأسماك وتوفير إعانات لهم، مؤكدًا توصيل أبراج الكهرباء لمنطقة لمثلث الذهبى فى حلايب وشلاتين وتنمية ومنطقة التعدين كان الملف الأكثر حضورا.

اجتماع الحكومة بنواب محافظات الحدود (3)

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة قصير وسفاجا، خلال اجتماع رئيس الحكومة مع نواب المحافظات الحدودية، أن استكمال الطرق الناقصة خاصة "القصير فقط" وكذلك حل مشكلة انقطاع شبكات المحمول فى بعض المناطق أمر مهم جدا.


الأكثر قراءة



print