الإثنين، 13 مايو 2024 07:18 م

أطباء مصر ينجحون فى الحشد والتأثير.. جمعية عمومية بأعداد لم يرها الشارع منذ أعوام.. تنظيم والتزام وتظاهر دون تجاوز.. كسب تأييد وتعاطف الكثيرين.. وعلاج المرضى مجانا

انتصار "البالطو الأبيض"

انتصار "البالطو الأبيض" انتصار "البالطو الأبيض"
الجمعة، 12 فبراير 2016 07:09 م
كتب تامر إسماعيل
فى مشهد كسب تأييد وتعاطف كل من شاهدوه، استطاعت نقابة أطباء مصر، أن تعقد جمعيتها العمومية الطارئة اليوم الجمعة، وناقشت أزمتها التى يعيشها الأطباء منذ حادث الاعتداء على أطباء مستشفى المطرية، وأن تنتصر لحقوق أعضائها ولحقوق المرضى، وأن ينظم الأطباء مشهدهم الذى ضم أعداد هائلة لم يشهدها الشارع المصرى منذ عامين وأكثر، دون أن يحدث أى تجاوز أو خروج عن النص، أو مشاهد تخريب أو تعطيل لمصالح المواطنين، وأن يجروا تصويتا على مطالبهم، مع إصدار بيانا متوازنا ضم كل المطالب، وحافظ على مصالح المرضى، واستطاع كسب تأييد ودعم متابعى الأزمة.
دعوة سريعة واستجابة قوية
أطباء مصر  (1) copy

جاء انعقاد الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء اليوم، ليضرب مثالا لكل النقابات المعنية على حب أعضائها لمهنتهم ووقوفهم إلى جانبها، ودعمها فى أوقات الشدة، فرغم الدعوة العاجلة للجمعية العمومية، إلا أن الاستجابة جاءت قوية جدًا واكتمل نصاب الجمعية بعد ساعة واحدة من فتح باب تسجيل الحضور، ليكتمل حضور الأطباء فى مشهد كبير لم يره الشارع المصرى منذ عامين.
أطباء مصر  (4) copy

حشود كبيرة وتنظيم والتزام



ورغم الحشود الكبيرة التى تواجدت من الأطباء فى شارع قصر العينى، واضطرار أعداد كبيرة للتواجد خارج النقابة فى الشارع، إلا أن المشهد جاء منظما وحضاريا للأطباء الذين وقفوا رافعين مطالبهم وهاتفين بحقوقهم، دون تجاوز، أو تخريب، أو تعطيل لمصالح أحد.
أطباء مصر  (5) copy

بيان قوى ومطالب متزنة



الأمر الأخر الذى أكد على نجاح الأطباء فى تنظيم يومهم، والانتصار لمهنتهم، هو البيان الذى خرجت به الجمعية العمومية، والذى تضمن نقاط عدة، جاءت أغلبها متزنة، ولم تتطرق لموقف أو حادث فردى، بل جاءت المطالب عامة، تمس المهنة وكل العاملين بها، سواء مطلب وضع كاميرات فى المستشفيات، ومطلب سن تشريع لحماية الأطباء أثناء عملهم، ورفض التدريب الإلزامى الذى أقره رئيس الوزراء.
أطباء مصر  (2) copy

التصويت على كل القرارات والتوحد فى الموقف



عادة ما تخرج الجمعيات العمومية للنقابات المهنية بمشاكل واشتباكات، واختلاف حول الرؤى والمطالب، إلا أن ما قدمه الأطباء اليوم، كان نموذجا فى الديمقراطية والعمل النقابى، حيث تم التصويت على كل القرارات التى أعلنها بيان الجمعية العمومية، ولم تشهد الجمعية أية اشتباكات أو أزمات بين الأعضاء.
أطباء مصر  (3) copy

الانتصار لحقوق المرضى



كما جاء بيان الجمعية عكس كل التوقعات، حيث قرر الأطباء تقديم خدمات العلاج المجانية فى كل المستشفيات، والامتناع عن تقديم الخدمات ذات الأجر، بل وناشدوا الأطباء بأن يكون يوم السبت المقبل، كشفا مجانيا فى كل العيادات الخاصة.

أطباء مصر  (6) copy



الأكثر قراءة



print