الجمعة، 17 مايو 2024 12:25 م

على شمس الدين: قرار خروج مستقبل وطن من "دعم مصر" جاء لتصحيح أمور هامة.. بدران على الطريق الصحيح.. وأغلب قيادات الحزب تلامذتى ويلجأون إلىَّ من أجل النصيحة..وشعارى دعم الشباب

الأب الروحى لـ"مستقبل وطن"

الأب الروحى لـ"مستقبل وطن" أول حوار للأب الروحى لـ"مستقبل وطن"
الجمعة، 12 فبراير 2016 03:05 م
حوار شروق عز الدين
بعد رحيل محمد بدران إلى أمريكا، وبداية أجندة العمل السياسى داخل حزب مستقبل وطن، كان لنا حوار خاص مع الأب الروحى لأبناء هذا الكيان، الدكتور على شمس الدين ،رئيس جامعة بنها ، الذى أكد على متابعة محمد بدران لمجريات الأمور داخل الحزب، وأنه لا صحة لم يشاع عن إقصاء محمد بدران من المشهد السياسى، مؤكدًا أن مستقبل وطن حزب لديه قيادات قادرة على استكمال المسيرة الناجحة التى بدأت بـ53 نائبًا فى البرلمان، وكان لها صدى واسع بجميع المحافظات.

محمد-بدران

وإلى نص الحوار:


ماذا عن تصريح محمد بدران بأنك الأب الروحى لحزب مستقبل وطن؟


أتشرف بأن أكون الأب الروحى لشباب مستقبل وطن، وعلى رأسهم محمد بدران، خاصة أننى أعتبرهم جميعًا أبنائى، هم وجميع رؤوساء اتحادات طلاب جامعة بنها، ووجودى ما يقرب من 40 عامًا فى التعليم العالى ولَّد لدى شعار أسير عليه وهو "دعم الشباب".

هل يلجأ إليك شباب مستقبل وطن فى قرارتهم؟


محمد بدران شاب متميز جدًا، وتولى رئاسة اتحاد طلاب جامعة بنها لمدة 3 سنوات، وأشرف رشاد أيضًا تولى رئاسة اتحاد طلاب جامعة أسيوط، وأغلب قيادات مستقبل وطن تلاميذ لى، ولذلك يلجأون إلىَّ من أجل النصيحة، ولكنى لا أتدخل فى شئونهم الخاصة مطلقًا.

بماذا تنصح شباب مستقبل وطن؟


أنصح شباب حزب مستقبل وطن بعدم السماح لأحد بالتدخل فى شئونهم، وأسعد بلجؤهم إلىَّ فى الخطوط العريضة والسياسات العامة.

على-شمس-الدين

هل تؤيد سفر محمد بدران إلى الخارج؟


نعم أؤيد قرار محمد بدران بالسفر للخارج، وكان لى دور فى ترتيب هذه الخطوة، وخطة سفر محمد بدران كانت موضوعة منذ 4 سنوات، ولكنها تعطلت بسبب الظروف السياسية وارتباطه بمجموعات الشباب، وتحويل الحركات الطلابية لدعم خارطة المستقبل، ثم الاستفتاء، ثم انتخابات الرئاسة، ثم الانتخابات البرلمانية، كل هذا عطل قرار بدران بالسفر للتعليم.

بماذا ترد على من يزعم أن سفر بدران إقصاء من المشهد لتركه الائتلاف؟


تفكير بدران للسفر منذ عدة سنين أكبر دليل على عدم إعفائه، خاصة أنه لا أحد يستطيع إعفاء بدران من منصبه سوى المؤتمر العام، ولكن بدران يؤمن إيمانًا تامًا أن التمكين يأتى بعد التأهيل، ولذلك قرر بدران أن يسافر ليبدأ رحلة التأهيل من أجل التمكين، ويكون نموذجًا للشباب.

سامح-سيف-اليزل-(1)

وما رأيك فى ترك بدران لائتلاف دعم مصر؟


محمد بدران لم يخطئ عندما ترك ائتلاف دعم مصر، وخروج مستقبل وطن من الائتلاف أدى إلى أن الائتلاف قام بتصحيح أمور كثيرة فى لائحته، كانت ستسىء للبرلمان ككل.

ماذا يدرس محمد بدران بالخارج؟


محمد بدران يدرس لغة إنجليزية بمدينة "هيوستن" بولاية تكساس، وسوف ينتقل إلى نيويورك بداية شهر مارس، لإجراء اختبارات خاصة، وبناءً عليه سوف يقوم بالتقديم ببرنامج الدراسة الخاص به.

هل سيدرس محمد بدران اللغة الإنجليزية فقط؟


بدران سوف يقوم بدراسة الإدارة الحكومية، والتخطيط الاستراتيجى، بجانب اللغة الإنجليزية.

هل سيتأثر حزب مستقبل وطن بغياب رئيسه؟


مستقبل وطن يملك قيادات حكيمة، وأشرف رشاد الأمين العام للحزب، ورفاقه من قيادات الحزب، لديهم رؤية قوية، وقادرون على قيادة الحزب بشكل مؤسسى، مؤكدًا أن التواصل مع محمد بدران لم يكن صعبًا مطلقًا منذ سفره ولكنه يتابع معهم على مدار اليوم ولحظة بلحظة، ولكن دولاب العمل اليومى يديره القائم بأعمال رئيس الحزب المهندس أشرف رشاد بكفاءة، ويتم إبلاغ جميع تفاصيله إلى محمد بدران.

ماذا عن رؤيتك لتمكين الشباب؟


لدى تلاميذ بجميع الأحزاب السياسية، وأرى دائمًا رؤى موفقة للشباب، ولكنى أتمنى أن يأخذ الشباب فرصته ونكون صادقين مع أنفسنا عندما نقول إتاحة الفرصة لتمكين الشباب والأفعال تتفق مع الأقوال.

أشرف-رشاد

وماذا عن الأحزاب السياسية؟


أتمنى أن تتيح الأحزاب السياسية فرصًا أكبر للشباب.

ما رأيك فى تجربة مستقبل وطن؟


مستقبل وطن تجربة حقيقية للتغيير، تغيير حقيقى بعنوان 53 نائبًا فى البرلمان، وأصغر متوسط عمر بين النواب، وبرغم تعرضهم هم ومحمد بدران إلى هجوم شديد نجحوا، وكان الهجوم من السياسيين التقليديين، وكان هجومهم نابع من الخوف من نجاح التجربة السياسية الشابة التى قدمها مستقبل وطن.


الأكثر قراءة



print