الإثنين، 06 مايو 2024 08:53 ص

وكيل الهيئة البرلمانية لأكبر أحزاب "دعم مصر" يعلن استقالته من الائتلاف.. محمود يحيى يخطر الحزب باستقالته ويتحفظ على كشف الأسباب.. وبكرى معلقًا: أتمنى ألا ينفرط عقد الائتلاف

الاستقالة الثانية من "دعم مصر"

الاستقالة الثانية من "دعم مصر" الاستقالة الثانية من "دعم مصر"
الإثنين، 08 فبراير 2016 12:54 م
كتب تامر إسماعيل
أعلن محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، استقالته من ائتلاف دعم مصر، دون إبداء أسباب الانسحاب.

النائب-محمود-يحي

وقال يحيى، إنه أبلغ حزبه رسميًا باستقالته، وأنها تعبر عن موقفه الشخصى ولا تمثل رأى الحزب، وتحفظ النائب على ذكر أسباب انسحابه، مؤكدًا أنه سيعلنها فى الوقت المناسب.

الاستقالة الثانية بعد "بكرى"


وتعد هذه الاستقالة هى الثانية من الائتلاف بعد استقالة النائب مصطفى بكرى، الذى تقدم باستقالته منذ أيام، رافضًا ممارسات الائتلاف تجاهه، وكان عدد من النواب عقب استقالة بكرى قد أعلنوا أنهم يدرسون الاستقالة من الائتلاف؛ اعتراضًا على الطريقة التى يدار بها الائتلاف، وتفرد اللواء سامح سيف اليزل ومساعديه بالقرارات الهامة.

سامح سيف اليزل

مصطفى-بكرى

ومن جانبه علق بكرى على الاستقالة قائلًا: "أتمنى ألا ينتفرط عقد الائتلاف، وأن يراجع النائب محمود يحيى نفسه فى قرار الانسحاب، لأنه أحد الشخصيات الهامة المؤثرة فى الائتلاف".

وتابع بكرى: "حزب مستقبل وطن حزب مهم داخل الائتلاف، واستمرار الائتلاف أصبح ضرورة سياسية داخل البرلمان للتعبير عن طموحات الشعب".

وكان الائتلاف قد أعلن منذ أيام تشكيلات مكاتبه السياسية، وممثليه لقطاعات الجمهورية، وجاء تشكيل المكتب السياسى كالتالى:


- سامح سيف اليزل رئيسًا للمكتب.
- حمدى بخيت وسعد الجمال، ممثلان لقطاع القاهرة والجيزة.
- سحر طلعت مصطفى وهشام عمارة عن قطاع غرب الدلتا.
- عبد الفتاح عبد الله ومحمد على يوسف عن قطاع شرق الدلتا.
- معتز السعيد وعبد الهادى القصبى عن قطاع وسط الدلتا.
- ربيع أبو لطيعة وحسام محمود العمدة عن قطاع شمال الصعيد.
- أحمد أبو كريشة ومحمد الغول عن قطاع جنوب الصعيد.
- مارجريت عازر ومى البطران عن المرأة.
- 5 ممثلين عن الأحزاب المشاركة فى الائتلاف، وهم أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وصلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، والدكتور حازم عمر عن الشعب الجمهورى، والمهندس أكمل قرطام عن حزب المحافظين، وألفت كامل عن حزب مصر الحديثة، وذلك وفق تصريح طاهر أبو زيد، الأمين العام للائتلاف.

اشرف رشاد

مجلس النواب


print