الإثنين، 06 مايو 2024 09:52 ص

ماذا قال أعضاء البرلمان لقطبى الكرة المصرية قبل القمة؟.. النائب رضا البلتاجى: لا تعطوا فرصة لمثيرى الشغب.. أشرف رشاد: كونوا تجار سعادة لجماهيركم.. اللواء حمدى بخيت: تحلوا بالروح الرياضية بينكم

رسائل النواب للاعبى الأهلى والزمالك

رسائل النواب للاعبى الأهلى والزمالك رسائل النواب للاعبى الأهلى والزمالك
الإثنين، 08 فبراير 2016 11:01 ص
كتب محمد أبو العلا
ساعات قليلة، تفصلنا عن مباراة كرة القدم المنتظرة، بين قطبى الكرة المصرية، الأهلى والزمالك، تلك المباراة التى دائمًا ما يسبقها قلق وترقب من قبل جماهير الفريقين، يصاحب ذلك ضجة إعلامية واهتمام كبير، نظرًا لشعبيتهم الكبيرة فى مصر وفى الوطن العربى، ونظرًا لما نمر به من أحداث سياسية وأمنية، وفى ظل توترات بين روابط مشجعى هذه الأندية ورجال الأمن، فهناك ضرورة ملحة، أن يتحلى الفريقين بروح اللعب النظيف، حفاظًا على مشاعر جماهيرهم وأمن الوطن.

النادى الاهلى

النادى الزمالك

النائب البرلمانى، والحكم الدولى السابق "رضا البلتاجى"، أكد أنه يعلم تمامًا أهمية هذه المباراة للفريقين، خاصة أنه فى حالة فوز الأهلى سيقترب كثيرًا من الدورى، وحالة تحقيق الفريق الأبيض الفوز سيقترب من القمة، ولكن قبل أى شىء لابد لمسؤولى الفريقين واللاعبين، وأن يعلموا بأن هناك جماهير غفيرة تتابعهم، وتتاثر بتصرفاتهم، داخل الملعب.

وأضاف "البلتاجى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك من يسعى لاستغلال أى فرصة لإشعال الشارع، واستغلال المجموعات المندسة بين أفراد الألتراس، لحرق وتدمير الوطن، لذلك هناك ضرورة على اللاعبين بالهدوء، خاصة أن اللقاء بلا جمهور، وهو ما يسهل المهمة عليهم كثيرًا، بالإضافة لوجود حكم أجنبى، صارم القرارات.

رضا البلتاجى

أشرف رشاد: أنتم تجار السعادة لجماهيركم .. فحافظوا على الوطن


علق المهندس أشرف رشاد "رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن" بأن على لاعبى الأهلى والزمالك أن يعلموا أنهم " تجار السعادة" بالنسبة لجمهورهم، والذى ينتظر منهم مباراة جيدة، فعلى اللاعبين أن يتحلوا بالروح الطيبة، لأنها مباراة 90 دقيقة، وارد فيها الفوز والهزيمة والتعادل، ولكن تكمن أهميتها فى ظل ما يمر به الوطن الآن، من أحداث ومستجدات.

اشرف رشاد

واستكمل "رشاد"، اللاعبين جزء أصيل من الشعب المصرى، وأثق فى وعيهم وتقديرهم للموقف، وتحملهم مسؤوليتهم تجاه البلد جيدًا، بالإضافة لدور الاعلام المهم، كى يتناول القمة بهدوء فى إطار رياضى بحت، بعيدًا عن أجواء الإثارة والشحن الجماهيرى الزائد.

حمدى بخيت: تحلوا بالروح الرياضية لاستقرار النشاط


من جانبه علق اللواء حمدى بخيت: رسالتى للاعبى الأهلى والزمالك بأن انفعالاتكم وتصرفاتكم داخل الملعب، ستنعكس بدورها على تصرفات جمهوركم بالخارج.

وأضاف بخيت فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن محاولة أى لاعب أن ينال الشهرة، تأتى فقط من أدائه واجتهاده داخل الملعب، وليس من تصرفات صبيانية واستفزازات للخصم والجمهور، لأن الأمور لا تحتمل ذلك.

حمدي-بخيت---مستقل----مدينة-نصر

عبد الوهاب خليل: أثق فى وعى ومسؤولية لاعبى الفريقين


عبد الوهاب خليل، نائب عن محافظة الجيزة، أكد بأنه يثق فى وعى ومسؤولية الفريقين، وتقديرهم لأهمية المباراة بالنسبة لجمهورهم بمصر والوطن العربى، وحرصهم على خروج المباراة بشكل طيب يليق بالكرة المصرية، ويعيد الثقة فى النشاط مرة أخرى، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها الرياضة المصرية.

عبد-الوهاب-خليل

وأضاف "خليل" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على جماهير الفريقين خارج الملعب بالتجمعات الشبابية، أن يحترموا نتيجة المباراة مهما كانت، لأنها فى النهاية كرة قدم، فلا داعى لأى عنف أو محاولة دخول الاستاد بالقوة، حفاظًا على الأرواح، فمصر بحاجة من الجميع أن يتكاتف لتحقيق النجاح، حتى فى مجال كرة القدم والرياضة.

محمد أبو حامد: اظهروا أفضل ما لديكم .. وإياكم والمشاحنات


أما النائب محمد أبو حامد، طالب لاعبى الفريقين، أن يظهروا أفضل ما لديهم، قائلًا لهم: بينكم صداقة على المستوى الشخصى، وكذلك بتجمعاتكم بالمنتخبات، وإياكم والمشاحنات والنرفزة الزائدة، الجمهور يقلدكم، وهناك من يسعى لتأجيج التعصب بالخارج.

محمد-أبو-حامد----الويلي

واستكمل "أبو حامد" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" بأنه، على الدولة أن تتعامل بحرص واحترافية، مع أى تجمعات للشباب خارج الاستاد، لأن هناك من يسعى دائمًا لاستغلال التجمعات، للوقيعة بين الدولة وهؤلاء الشباب، مقترحًا ألا يعلن عن مكان المباراة إلا قبلها بساعات، بالتنسيق مع مجالس إدارة الناديين فقط.

محمود حسين: كرة القدم تقرب بين الناس وليست للفتن


ومن جانبه أكد محمود عبده حسين، عضو مجلس النواب بمحافظة بور سعيد، أن الهدف من كرة القدم دائمًا، هى أن تقرب بين الناس وتزيد من الروابط بينهم، وليست للتفرقة وإثارة الفتن والعنف، لذلك على اللاعبين والمدربين ومجالس الإدارات، أن يسعوا لتحقيق هذا الهدف، فى لقاء القمة القادم.

محمود حسين

وتمنى "عضو مجلس النواب ببور سعيد"، أن يتم عمل "شعار موحد" ينزل به اللاعبين، وليكن علم مصر كبير، ليكون رسالة إلى الجماهير والمشاهدين، بالروح الرياضية الجميلة بينهم، وأن مصلحة الوطن فوق أى مصلحة أخرى.

التراس اهلاوى

التراس زملكاوى


print