الأحد، 19 مايو 2024 12:53 ص

عناوين مهمة بكلمة الرئيس السيسى.. الأمن ومواجهة الإرهاب الأبرز.. التنمية الاقتصادية المحور الثانى.. الثالث: العدالة الاجتماعية.. الرابع: الإصلاح التشريعى.. الخامس: علاقات مصر الخارجية

5 محاور لخطاب السيسى أمام البرلمان

5 محاور لخطاب السيسى أمام البرلمان 5 محاور لخطاب السيسى أمام البرلمان
السبت، 06 فبراير 2016 08:01 ص
كتب محمد مجدى السيسى
كشفت مصادر لـ"برلمانى" أن خطاب

الرئيس عبد الفتاح السيسى

أمام مجلس النواب يتضمن 5 محاور أسياسية، الأول الأمن، والثانى يركز على التنمية والتحديات الاقتصادية التى تواجه مصر الآن، والثالث يهتم بالملف الاجتماعى والتأكيد على العدالة الاجتماعية، والرابع يتناول الإصلاح التشريعى، بينما يركز المحور الخامس على السياسية الخارجية والتحديات الإقليمية وعلاقات مصر الخارجية بالدول.
5 محاور لخطاب السيسى أمام البرلمان

وأكدت المصادر أن الرئيس السيسى سيؤكد فى خطابه على ضرورة الحفاظ على الأمن القومى للبلاد، ومواجهة الإرهاب الذى أصبح ظاهرة عالمية تضرب كل الدول.

وأشارت إلى أن الرئيس سيركز فى خطابه على مطالبة الحكومة المصرية بتحسين مستوى معيشة الشعب، وتلبية طموحاته فى مستقبل أكثر رخاء، والعدالة الاجتماعية، ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا والمهمشة، والارتقاء بمؤشرات حياة المواطن المصرى، وتحقيق تنمية اجتماعية وثقافية، واستكمال البنية لقواعد البيانات القومية.
السيسى

وأوضحت المصادر أن الخطاب سيركز على ضرورة اتخاذ إجراءات محددة لجذب استثمارات مباشرة قادرة على توليد فرص عمل حقيقية، بما يعمل على خفض معدلات البطالة من خلال توفير مناخ آمن وجاذب للاستثمارات الخاصة الوطنية والأجنبية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى إطار مظلة أوسع لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء، وطرح المزيد من السلع بأسعار مناسبة، وزيادة منافذ التوزيع وفق منظومة محددة واضحة المعالم، بالإضافة إلى العمل على تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع المجالات: الصحة، والإسكان، والتعليم، والنقل، والأنشطة الرياضية والشبابية.

وتابعت أنه سيركز فى السياسية على ضرورة مواجهة التحديات الإقليمية التى تواجه المنطقة بالكامل، كما سيشير إلى أن العلاقات المصرية قائمة على التوازن وعدم التدخل فى شؤون الدول الأخرى.

وأكدت المصادر أن الرئيس السيسى سيقدم التحية للبرلمان والنواب، ويهنئهم باستكمال خارطة الطريق بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ويطالبهم بإصلاح تشريعى للقوانين لمواكبة الدستور الجديد.

ومن جانبه، أكد اللواء سامح سيف اليزل زعيم الأغلبية، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الرئيس سيلقى خطابه أمام البرلمان منتصف فبراير، وأن الحكومة ستقدم برنامجها أمام المجلس آخر الشهر الجارى.
سامح سيف اليزل


print