السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

نواب "دعم مصر" يتفاجئون بقرار قبول اليزل استقالة بكرى.. منى منير: لم يتم مناقشتها داخل الائتلاف.. مايسة عطوة: علمت بها من موقع "برلمانى"..آمنة نصير: أتمنى عودته.. السويدى: لا أعرف شيئًا عنها

استقالة "بكرى" فى عيون نواب الائتلاف

استقالة "بكرى" فى عيون نواب الائتلاف استقالة "بكرى" فى عيون نواب الائتلاف
السبت، 06 فبراير 2016 06:03 ص
كتبت إيمان الوراقى
أثار تصريح سيف اليزل، بالإعلان فجأة عن قبول استقالة مصطفى بكرى، من ائتلاف "

دعم مصر

" قبيل عقد المكتب السياسى اجتماعه بـ 24 ساعة حالة من الغضب الشديد لدى أعضاء المكتب السياسى والأعضاء المنضمين للائتلاف.
استقالة بكرى فى عيون نواب الائتلاف

وأكد عدد كبير منهم أنهم فوجئوا بقبول "سامح" لاستقالة "بكرى " من وسائل الإعلام دون التشاور مع أحد من الأعضاء وكأنه بذلك يريد قطع الطريق على أى محاولة للوساطة بين الائتلاف والنائب المستقيل .

خاصة وأن عددا كبيرا من القيادات بدأ جهودا للتواصل مع بكرى منذ عدة أيام، وقد أثار هذا القرار مجددا رفضا عارما لدى أعضاء الائتلاف، الذين رأوا فيه عزفا منفردا يؤكد صحة ما ردده النائب مصطفى بكرى، فى أوقات سابقة من غياب التواصل مع أعضاء الائتلاف فى القضايا المهمة والأساسية .
سامح سيف اليزل

وكان عدد من نواب الائتلاف قد عقدوا العزم على إثارة هذه القضية فى اجتماع عام للائتلاف ودعوة بكرى للاستماع إلى وجهة نظره والأسباب الحقيقية التى كانت وراء استقالته من الائتلاف ورفض الإدلاء بها لوسائل الإعلام .

مايسة عطوة: علمت بقبول استقالة بكرى من موقع "برلمانى"


قالت مايسة عطوة مسؤول الاتصال بـ "دعم مصر": "اتفاجئت" بقبول اللواء سامح سيف اليزل استقالة النائب مصطفى بكرى، وهو أمر لا نحبه، كيف لا يتم مناقشتنا فى أمر مهم كهذا، مؤكدة أكن كل الاحترام والتقدير للواء، إلا أننى كنت اتمنى إجراء حوار معنا فى هذا الشأن قبل البت فيه، مشيرة إلى أنه ليس من اللائق علمها بالاستقالة من محررة "برلمانى" .
مايسة عطوة

وتابعت عضو ائتلاف "دعم مصر": لابد من إعلام باقى الائتلاف بتلك القرارات "لتالت مرة بنتكسر"، لأن القرارات غير جماعية، وما حدث يفتح الباب لأن يفعل الجميع ما يريدونه .

وأشارت مايسة عطوة إلى أنها تقدر كل مواقف اللواء سامح سيف اليزل، إلا أن "بكرى" خسارة كبيرة للائتلاف وله مواقف مشرفة فى انجاح قائمة "فى حب مصر" حتى لو رأى البعض أن هناك خطأ حدث فلابد من أن يستوعب بعضنا.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن كثيرين دعموا سليمان وهدان فى انتخابات وكالة البرلمان لأنهم رأوا ذلك، لا لتاثير بكرى عليهم، متابعة: أشك فى صحة قرار اللواء سامح ومن نقله عنه، لاننا اخذنا عهد على انفسنا أن قرارنا جماعى ونعلم به جميعا قبل اتخاذ القرار .

منى منير: فوجئت بقبول استقالة "بكرى" من "دعم مصر" والعزف مازال منفردا داخل الائتلاف


قالت منى منير مسؤول الاتصال بائتلاف "دعم مصر": إن استقالة النائب مصطفى بكرى، لم يتم مناقشتها، وفوجئت بقبولها، مؤكدة: قبول الاستقالة بلا مناقشة الأعضاء يعطى صورة غير صحيحة عن الائتلاف، مشيرة إلى ضرورة وجود تواصل وتعاون لأن العزوف مازال منفردا داخل الائتلاف.
منى منير

وقالت عضو ائتلاف دعم مصر: لدينا اجتماع لأعضاء المكتب السياسى، وأتوقع فيه فتح موضوع استقالة بكرى، وكنت أتمنى ألا تقبل هذه الاستقالة، لأن هذا مؤشر على انفراط العقد من الائتلاف.

وتابعت منى منير: أتمنى الحفاظ على أعضاء الائتلاف، خاصة الذين بذلوا مجهودات عظيمة فى قائمة "حب مصر" فمنهم من جاب محافظات مصر أولها عن آخرها، ولابد أن يحتويهم الائتلاف ويلم شمل أعضائه، وكنت أتمنى أن يكون احتواء وإزالة أى سوء فهم أو مشاكل بين القيادات وبعض الأعضاء.

آمنة نصير: لم نتناقش فى استقالة مصطفى بكرى.. وأتوجه إليه بكل مودة للعودة لـ"دعم مصر"


قالت آمنة نصير عضو ائتلاف "دعم مصر ": إن الائتلاف فى اجتماعه أمس، الخميس، لم يناقش استقالة النائب مصطفى بكرى، وأود من مصطفى بكرى، وهو شخص له دور فعال والجميع يرحبون به ويتمنون عودته أن يتراجع عنها.
امنه نصير

ووجهت أستاذ العقيدة والفلسفة، رسالة للنائب "بكرى"، قائلة: للأخ والزميل العزيز، "دعم مصر" بيتك الذى ساهمت فى بنائه ولا يجب بعد أن تم بناؤه أن تتركه، أتوجه إليك بكل مودة من شخصى إلى شخصك الكريم أن تعود إلى الائتلاف، لأن الجميع يحمل لك كل الدعم والمحبة والعرفان بالجميل والتقدير.

محمد السويدى: لا أعرف شيئًا عن قبول اليزل لاستقالة مصطفى بكرى


قال محمد ذكى السويدى، أحد قيادات ائتلاف "دعم مصر"، إنه لا علم له بقبول اللواء سامح سيف اليزل، استقالة النائب "مصطفى بكرى" من ائتلاف دعم مصر، مؤكدًا أنه من المقرر أن يناقشها المكتب السياسى فى اجتماعه.
محمد السويدى

وتابع عضو مجلس النواب: إن قبول الاستقالة من عدمه لا يعنى إغلاق باب الحوار، مشيرًا إلى أن لقاء أعضاء الائتلاف أمس، كان جيدًا ودار فى إطار ودى، وحرص على المصلحة العامة.
مصطفى بكرى


print