السبت، 18 مايو 2024 12:26 م

الاجتماع حضره 20 برلمانية من أصل 50 يقوده هيكل وأبو زيد.. رانيا علوانى تخسر الانتخابات بحصولها على 7 أصوات.. أمام 13 صوتا لمايسة عطوة.. و11 صوتا لسولاف درويش.. و12 لمنى منير

كواليس انتخاب نائبات دعم مصر

كواليس انتخاب نائبات دعم مصر كواليس انتخاب نائبات دعم مصر
الجمعة، 05 فبراير 2016 02:01 ص
كتبت إيمان الوراقى
استمرارا لحرص قيادات ائتلاف "دعم مصر" على توحيد صفوف الائتلاف ومراجعة المواقف والتعلم منها، حرص الائتلاف على تشكيل هيكل تنظيمى مؤقت متخذا بعض القرارات، التى تعيد ترتيب الائتلاف وتوحد صفوفه، ومن ذلك عقد سلسلة من الاجتماعات كان على رأسها اجتماع اليوم، الخميس، لسيدات الائتلاف، والذى حضرته عشرون برلمانية من أصل قرابة خمسين برلمانية منضمة لـ"دعم مصر"، وتم من خلال هذا الاجتماع التوافق على مارجريت عازر ومى البطران كعضوتين للمكتب السياسى للائتلاف .
كواليس انتخاب نائبات دعم مصر

كما تم فيه انتخاب مسئولات الاتصال لتفوز "سولاف درويش، ومايسة عطوة، منى منير من أصل سبع سيدات هن من سبقت أسماؤهن بالإضافة إلى "رانيا علوانى، ومنال ماهر، وغادة عجمى، وشادية خضر".
مارجريت عازر

مى البطران

حيث حصدت مايسة عطوة على أعلى الأصوات بحصولها على 13 صوتا، كما حصلت رانيا علوانى على سبعة أصوات من أصل عشرين، فيما حصلت شادية خضر على خمسة أصوات، وسولاف درويش على 11 صوتا، وغادة العجمى على 9 أصوات، ومنى منير على 12 صوتا، فيما حصلت منال ماهر على 6 أصوات.
منى منير

هيكل والجمال وأبو زيد يقودون الاجتماع


وقالت مايسة عطوة، مسئولة الاتصال بالائتلاف، إنها حصلت على أعلى الأصوات اليوم، الخميس، فى انتخابات الائتلاف، حيث حصلت على 13 صوتا من أصل عشرين، مؤكدة أن من قاد الاجتماع كان طاهر أبو زيد وسعد الجمال أسامة هيكل، ومحمد على يوسف مؤكدة أنهم لم يفرضوا على البرلمانيات شيئا، وتركوا القاعة لإدارة الانتخابات بمعرفتنا وأخطرناهم بعد ما انتهينا منها وكان وجود لمجرد التنسيق والفرز، ولم يفرضوا على مرشح أو ناخب أحد متابعة: إن اختيار الأعضاء كان سهلا، وبمجرد ترشيح النائبات لأنفسهن توافق عليهن الجميع.
سعد الجمال (2)
اسامة هيكل
طاهر ابو زيد

خلافات على هامش الاجتماع


وكشفت مصادر مطلعة داخل ائتلاف "دعم مصر" أن انتخابات اليوم الخميس لنائبات "دعم مصر" تمت بين المستقلات فقط دون الحزبيات منهن، ما أثار حفيظة بعضهن كنشوى الديب قائلة: "المفروض ترشحونى وليه مترشحش"، إلا ان البعض رد عليها بأن هذا ما تنص عليه لائحة الائتلاف، حيث إن كل حزب يمثله رئيس الهيئة البرلمانية له، ولا أحد يمثل المستقلات.

رانيا علوانى تعترف بخسارتها بروح رياضية


وقالت رانيا علوانى، عضو مجلس النواب المعينة، إنها خسرت انتخابات مسئولات الاتصال بالمكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" أمام البرلمانيات "سولاف درويش، ومايسة عطوة، ومنى منير" بحصولها على سبعة أصوات فقط.
سولاف درويش
مايسة عطوة في حب مصر

وقالت "رانيا علوانى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن المرشحات كمسئولات اتصال من السيدات كن سبع سيدات غيرى، وهن: "مايسة عطوة، وسولاف درويش، ومايسة عطوة، ومنال ماهر، ومنى منير، وغادة عجمى، وشادية خضر"، مؤكدة أن الانتخابات كانت بالاقتراع الحر، وأنها تمت بسهولة.
منال ماهر

وتابعت النائبة البرلمانية المعينة: انضممت إلى ائتلاف "دعم مصر" لأنى معينة، ولست بحزبية، وأردت الانضمام إلى كيان يخدم الوطن أستطيع العمل من خلاله، مؤكدة: "خسرت الانتخابات لأننى لم أكن مستعدة، ودخلت فى آخر لحظة."
رانيا علوانى (2)


print