السبت، 18 مايو 2024 04:29 م

مجموعة من نواب الائتلاف يدعون مصطفى بكرى وقيادات دعم مصر إلى "لم الشمل".. آمنة نصير تقود عملية التصالح.. وتؤكد: يجب رفض الاستقالة.. وعبد الهادى القصبى: عطاؤه جم ونكن له كل حب واحترام

نواب دعم مصر لـ"بكرى": الصلح خير

نواب دعم مصر لـ"بكرى": الصلح خير نواب دعم مصر لـ"بكرى": الصلح خير
الخميس، 04 فبراير 2016 11:40 ص
كتبت إيمان الوراقى
بعد مدة طويلة من الجدل والمناوشات والأخذ والرد، ما بين الحديث عن فصل النائب مصطفى بكرى من عضوية ائتلاف

دعم مصر

، ونفى بعض قيادات وأعضاء الائتلاف للأمر، حَسَمَ مصطفى بكرى الجدل بنفسه أمس الثلاثاء، بعد تقديمه استقالته من الائتلاف، لينهى حالة من النقاش المحتدم والغامض امتدت لأسابيع عديدة حول قرار استبعاد الائتلاف له من عدمه، وينهى معها إسهاماته فى إنجاح قائمة "فى حب مصر" التى شهد له فيها كثير من نواب الائتلاف، الذين يقودون مبادرة للم الشمل وإرجاع النائب مصطفى بكرى إلى صفوف الائتلاف كما كان.
بكري 2
النائب مصطفى بكرى

تقود المبادرة البرلمانية آمنة نصير، ويوافقها الرأى كثيرون على رأسهم مايسة عطوة، وعبد الهادى القصبى، ومحمود سعد، وفرج عامر، وكثيرون ممن يؤكدون أن الحياة السياسية مليئة بمثل هذه المناوشات، وأن افضل ما يمكن أن تنتهى به الخلافات هو "الصلح" لأنه خير، وسيعود على الجميع بالمنفعة والإفادة ما دام فى حب مصر ولصالحها.
مايسة عطوة
البرلمانية مايسة عطوة

آمنة نصير: سأقود عملية التصالح وبكرى قيمة كبيرة وإنسان نشط


وأكدت آمنة نصير عضو الائتلاف، أنها ستتواصل مع النواب مشكلة مجموعة منهم للجلوس مع النائب المستقيل للم الشمل، متابعة: "أعتز بمصطفى بكرى فهو شخصية تمتلئ بالحيوية والعمل، ليس لديه تراخٍ وله خدمات كثيرة جدا فى دعم مصر وحب مصر وله بصمة واضحة، هذا حق له لابد أن أذكره".
امنه نصير (2)
آمنة نصير عضو الائتلاف

وقالت أستاذ العقيدة والفلسفة، إنه على الائتلاف رفض استقالة النائب مصطفى بكرى، مؤكدة: "الطرفان خاسران، مصطفى بكرى قوته مع دعم مصر ستكون أكبر، وكذلك دعم مصر يحتاج إلى أمثاله، أشعر بكل الأسف والأسى لتقدم النائب "بكرى" باستقالته وأتمنى أن يرفضوا استقالته ويسوون الأمور التى تدفعه إليها، مؤكدة: بكرى إنسان متحرك ديناميكى قوى، يخلص لما يؤمن به ويكون ذا فاعلية

عبد الهادى القصبى: له عطاء جم ونكن له كل حب واحترام


فى السياق ذاته، قال عبد الهادى القصبى، عضو المكتب السياسى للائتلاف: الائتلاف يفتح أبوابه لجميع النواب وله أهداف واضحة، ويجمع الكثير من القامات الوطنية ومنها النائب مصطفى بكرى، متابعا: له عطاء جم ونكن له كل حب واحترام، ونتمنى أن يعود إلى صفوف الائتلاف، مشيرا إلى أن لم الشمل أمر جيد ومطلوب دائما ما تحدث الانتخابات بشكل عام بعض الآثار السلبية ولكن عندما تكون بين نواب الشعب وهم قامات وقيم كبيرة لابد أن يلتئم هذا الخلاف سريعا لأن ما يجمعنا أقوى وهو الصالح العام.

مايسة عطوة: استقالته خسارة للائتلاف وأتمنى العدول عنها


قالت مايسة عطوة، عضو ائتلاف "دعم مصر"، إن مصطفى بكرى قيمة وقامة وقف بجوار الجميع خلال رحلة الانتخابات فى جميع مراحلها، وكان له باع فى تواجدنا فى الشارع، وهناك خلافات غير مقصودة حدثت بالائتلاف، بسبب ترشح الوكيلين وسقوط مرشح الائتلاف علاء عبد المنعم، مؤكدة: كان من المفترض عقد اجتماع خاص مع بكرى لتصفية الخلافات بين الجميع.

وتابعت عضو ائتلاف "دعم مصر": استقالة النائب مصطفى بكرى خسارة كبيرة، وأتمنى عدوله عن القرار، مشيرة إلى نفى اللواء سامح سيف اليزل، منسق عام الائتلاف، فصله من الائتلاف، وسعة الفجوة التى خلفها دعم بكرى لسليمان وهدان فى انتخابات الوكالة ضد مرشح الائتلاف، علاء عبد المنعم، ليتضح ذلك فى تجاهل دعوة مصطفى بكرى إلى اجتماع الائتلاف العام بفندق الـ"ماريوت" مضيفة: كنت أتمنى أن يتريث بكرى قبل هذا القرار، لأننا جميعا كيان واحد ولدى أمل بانتهاء هذا الأمر للم شمل الجميع.
سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

محمود سعد: بكرى قيمة وطنية وسياسية بَذَلَ الكثير ووجوده فى الائتلاف إضافة


قال محمود سعد، عضو ائتلاف "دعم مصر"، إن النائب مصطفى بكرى، بذل الكثير للائتلاف، وهو قيمة وطنية ورجل ذو ثلاث رئات، وله دور كبير فى العملية السياسية فى مصر والحياة البرلمانية.

وأكد عضو ائتلاف "دعم مصر": هناك كثيرون يطالبون بكرى بالعودة، متابعًا عملنا معا فى قائمة "حب مصر"، ومن بعدها الائتلاف، وقضينا وقتا طيبا كنت أرى من خلاله، مجهوداته الرائعة فى قائمة "فى حب مصر"، وفى الائتلاف "وهو رجل التحديات والمواقف الصعبة وعليه إكمال مشواره".


الأكثر قراءة



print