الأحد، 19 مايو 2024 11:09 م

القيادى المؤسس بالجماعة الإسلامية ينقلب على الإخوان.. ويؤكد: ما حدث فى الفترة الماضية "إنجاز".. وعلى التيار الإسلامى التعاون مع كل القوى السياسية.. وعلينا أن نرفع شعار "مصر أولا"

"عبود الزمر" يشيد بالبرلمان!

"عبود الزمر" يشيد بالبرلمان! "عبود الزمر" يشيد بالبرلمان
الأحد، 31 يناير 2016 04:30 م
كتب محمود العمرى
فى مفاجأة تعد رد قويا على أفعال جماعة الإخوان والمتحالفين معها ضد مصر، وضد مؤسساتها التنفيذية والتشريعية، أشاد

الشيخ عبود الزمر

، القيادى المؤسس فى الجماعة الإسلامية، وأحد رموزها المعروفين، بالبرلمان المصرى ودوره التشريعيى، واصفا ما حدث خلال الفترة الماضية "إنجازا"، داعيا جموع التيار الإسلامى للتعاون مع كل القوى السياسية من أجل مصر.
عبود الزمر
عبود الزمر

البناء يحتاج إلى أيدى متعددة مجتمعة


وقال الزمر فى مقال له نشره عبر الموقع الرسمى لحزب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية تحت عنوان "ثقافة التعاون"، إن الإنسان اجتماعى بطبعه يحب العيش فى جماعة وتشق عليه الحياة منفردًا، ومن هنا ظهرت حاجة الناس إلى بعضهم، فالبناء مثلا يحتاج إلى أيدى متعددة تجتمع فى إطار منظومة واحدة كى تنجز وتنجح، وأمتنا أمة متعاونة على أعمال الخير والبر تنفيذًا لأمر ربها وتعاونوا على البر والتقوى، ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية تعليقًا على هذه الآية فإن الله ورسوله أمرا بالجماعة والائتلاف ونهيا عن التفرقة والاختلاف وأمرا بالتعاون على البر والتقوى ونهيا عن التعاون على الإثم والعدوان .
السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسى

نفتقد إلى مبدأ التعاون بين فصائل العمل الإسلامى


وأضاف: "لكننا فى بعض الأحيان نفتقد إلى مبدأ التعاون بين فصائل العمل الإسلامى لعدم التجانس من ناحية والاختلاف فى تقويم الواقع من جهة أخرى، والظن بقدرة كل فصيل على تحقيق الأهداف منفردا من جهة ثالثة، فكان فى ذلك كله التأخر عن بلوغ الغايات مما حدا مؤخرا إلى تعديل لغة الخطاب مع الآخر كى يتحقق التعاون والتآلف، وهو أمر أصبح ضروريًا فى مرحلة خطيرة تمر بها البلاد، واتضح ذلك عمليًا أثناء انتخابات مجلسى الشعب والشورى فى 2012، ثم فى ترتيب الأوضاع داخل مجلس الشعب، مؤكدًا إننا ينبغى أن نعمق ثقافة التعاون على مستوى أفراد الشعب، وأن نعمل على تقليص روح الفرقة والتشاحن بين الكيانات، وهو دور منوط بالعلماء وقادة الفكر والرأى.
عبود الزمر
عبود الزمر

التواصل مع الآخرين فى القضايا المختلفة يفيد ولا يضر


وتابع: "إن التواصل مع الآخرين والتعرف على وجهات نظرهم فى القضايا المختلفة يفيد ولا يضر، لأن الحوار الهادف البناء يدخل فى باب المشورة التى هى لقاح العقول، فيستفيد كل طرف من الآخر، كما أنها صفة من صفات المؤمنين قال تعالى: (وأمرهم شورى بينهم).

علينا التكاتف مع كل القوى السياسية لنحمل لافتة مصر أولا


وأكد: "على هذا المنوال لابد وأن نسير فى المرحلة القادمة متكاتفين متعاونين مع كل القوى السياسية ونحن نحمل لافتة مصر أولا، ومتفقين على قائمة من الأولويات ننجزها معًا ومتجاوزين كل العقبات التى تقف فى طريقنا، ولا يصح من أحد بعد ذلك أن يبقى سلبيًا وهو ينتظر فشل أصحاب الأغلبية على خلفية الخلاف الفكرى، فليس هذا من شيم الفضلاء، لأن ما نحن فيه اليوم هو اختيار حقيقى لنجاح الثورة، وليس مجرد تجربة لحزب أغلبية، فالنجاح سيعم الجميع كما سينسب الفشل إلى الجميع لا قدر الله" .

ما حدث فى السلطة التشريعية إنجاز ولا بد من التعاون معهم


وأوضح: "ولهذا فإن ما تم بوجود السلطة التشريعية المتمثلة فى مجلس الشعب إنجاز لا بد من التعاون فيما بين أعضائه للمحافظة عليه بصرف النظر عن الانتماء الحزبى، وبالتالى فإن لغة الحوار لابد وأن تكون على المستوى اللائق بممثلى الشعب، وكذلك فإن التعاون مع المنصة أمر حيوى يحقق الانضباط من جهة ويسرع بالخطى فى مجال تنفيذ المطلوب دون معوقات، كما أن هذا المظهر الوئامى يزيد من ثقة الشعب فى أداء مجلسه".

مصرنا أغلى من أن ينتظر البعض فشل الآخرين


واختتم قائلا: "إن مصرنا أغلى من أن ينتظر البعض فشل الآخرين، كما أن الوفاء لدماء الشهداء وحجم التضحيات التى بذلت تتطلب وقفة واحدة ويدًا واحدة من أجل هذا الوطن الغالى والشعب الكريم".


print