السبت، 18 مايو 2024 10:13 م

أعضاء المجلس يؤكدون أهمية زيارة السيسى لإثيوبيا.. مارجريت عازر: قطر وتركيا تعملان على إفشال المفاوضات.. شادية خضير: الحلول السلمية أفضل.. سحر عتمان: الزيارة استعادة لأيام عبد الناصر

نواب البرلمان للسيسى: "إحنا وراك"

نواب البرلمان للسيسى: "إحنا وراك" نواب البرلمان للسيسى: "إحنا وراك"
الأحد، 31 يناير 2016 12:00 ص
كتب محمد حجاج ومحمد صبحى
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأثيوبيا، مؤكدين أنهم يقفون خلفه فى كافة تحركاته الداخلية والخارجية، وأن الرئيس يعيد سياسات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، معلنين أن التعامل تجاه أزمة سد النهضة يحتاج إلى التطرق للحلول السلمية، ولا يحتاج إلى التصعيد.
البرلمان

مارجريت عازر: إسرائيل وقطر وتركيا تلعب فى سد النهضة وتعمل على إفشال المفاوضات


فى البداية قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتحمل على عاتقه حل أزمة سد النهضة، مشيرة إلى أنه سيعمل على حل هذا الملف قبل أن يتطور، وأنه سيعمل على إعادة الوصال مرة أخرى بين مصر وأفريقيا.

وأضافت "مارجريت عازر"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأفارقة أصبحوا الآن يعتمدون على مصر بشكل كبير، مشددة على أن ما حدث فى سد النهضة هو نتاج التجاهل والتعالى الذى حدث من قبل النظام الأسبق لمدة 30 عاما دون اهتمام بها.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن الرئيس سيعمل بشكل جيد، وأنه يستطيع الوصول إلى حلول فى هذا الملف، مشددة على أن هناك بعض الدول تلعب فى هذا الملف، وتعمل على إفشال المفاوضات، منها قطر وتركيا وإسرائيل.
مارجريت عازر


البرلمانية شادية خضير: أؤيد الحلول السلمية لأزمة سد النهضة.. ولا داعى لتصعيب الأمور


وقالت البرلمانية شادية خضير، عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، إنها متفائلة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأثيوبيا، مؤكدة أنها أصبحت أمرا مطلوبا من أجل تواصل العلاقات بين مصر وأثيوبيا، خاصة أن جذورنا ترجع لأفريقيا.

وأضافت "شادية خضير" أنها تؤيد سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعادة العلاقات المصرية مع مختلف دول أفريقيا، مؤكدة أنها تؤيد التطرق للحلول السلمية بشأن أزمة سد النهضة، وأنه لا داعى للهتافات الرنانة، التى تصعب من الأمور.

البرلمانية سحر عتمان: زيارة السيسى لإثيوبيا استعادة لأيام عبد الناصر


وقالت البرلمانية سحر عتمان، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإثيوبيا تهدف إلى توطيد العلاقات مع دول أفريقيا، واستعادة ما كانت عليه إبان عهد الرئيس جمال عبد الناصر، الذى قاد البلاد العربية والأفريقية، وكان زعيمًا للأمة، وتابعت: "نرجو التفوق للسيسى، وأن يكون زعيمًا للعالم بالريادة المصرية".

وأضافت "سحر عتمان" أن سد النهضة حدث به انهيار جزئى لعدم دقة الدراسات الهندسية، وتحريك التربة أسفل السد، موضحة أننا نمد يد المعاونة للجميع.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن استحداث لجنة للشئون الأفريقية لتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية، خاصة فى دول حوض النيل، لتبادل الخبرات والمشروعات التنموية فى قارتنا السمراء.
سحر عتمان

البرلمانى شادى أبو العلا: نتمنى حل أزمة السد بالجهود السياسية


بدوره قال اللواء شادى أبو العلا، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إنه يتمنى حل مشكلة أزمة سد النهضة خلال زيارة الرئيس عبد القتاح السيسى لإثيوبيا، وأن تصل الجهود السياسية إلى حل يرضى جميع الأطراف، ولا يكن لصالح طرف على الآخر بما لا يضر مصالح الآخرين.

وأضاف "أبو العلا": "لابد وأن نسلك جميع الطرق السياسية والمباحثات، بجانب تدخل جماعات الضغط العربى والأجبنى للوصول إلى حلول تجاه أزمة سد النهضة"، لافتا إلى وجوب استنفاذ جميع الطرق السياسية السلمية فى جميع المحافل الدولية قبل التصعيد".
شادى أبو العلا

على الدين هلال: مصر لن تفرط فى حقها بسد النهضة.. وسياستنا تعتمد على النفس الطويل


وفى نفس السياق قال الدكتور على الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، إن زيارة الرئيس السيسى إلى إثيوبيا هى جزء من الزيارات المهمة والمحافل الدولية، مشيرا إلى أنه على أولويات الرئيس فى هذه الزيارة ملف النيل، ولكنه ليس الملف الوحيد، الذى سيتحدث فيه، مشيرا إلى أن سياسة مصر مع أفريقيا وملف النهضة هى السياسة الودية وليست التصعيد.

وأضاف "هلال" أن مصر تتبع سياسة النفس الطويل، خاصة فى ملف سد النهضة، مشددا على أن مصر لن تفرط فى حقوقها، متابعا أن هناك ملفات يجب ألا نلعب فيها بالنار أو الإدلاء بتصريحات غير مسئولة، خاصة ملف سد النهضة، مضيفا أن هذا الملف يحتاج إلى حوار دبلوماسى مسئول.
على الدين هلال



الأكثر قراءة



print