الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:26 ص

الأغانى الوطنية فى الصدارة مع "بكرى وعبد الرحيم على والسجينى".. وأمين عام المجلس يختار "أجدع ناس للجسمى".. قرطام يفضل الأذان.. ونائبات بحثن عن رومانسية كاظم وأصالة.. ونواب النور "جرس"

اعرف نائبك من "كول تونه"

اعرف نائبك من "كول تونه" اعرف نائبك من "كول تونه"
السبت، 30 يناير 2016 01:24 م
كتبت نرمين عبد الظاهر
الكول تون هو أغنية يضعها أى شخص كنغمة على موبايله ليسمعها المتصل به، وأصبحت الأغانى الوطنية سمه الكثيرى من المواطنين للتعبير عن حبهم لمصر، وهذا هو حال لسان أعضاء البرلمان الذين سارعوا باختيار أغانى وطنية "كول تون" على هواتفهم الجوالة للتعبير عن حبهم لوطنهم.

بكرى وعبد الرحيم "مصر التى فى خاطرى"


مصطفى بكرى، وعبد الرحيم على، وأحمد السجينى وضعوا على هاتفهم المحمول أغنية كول تون هى "مصر التى فى خاطرى لأم كلثوم"، كما جاء فى المرتبة الثانية أغانى حسينى الجسمى، حيث حرص صلاح حسب الله، والمستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، على اختياره أغانيه لتعبر عن حبهم لمصر، حيث حرص الأول على وضع أغنية بشرة خير، أما الأمين العام فاختار "أجدع ناس".



أم-كلثوم

مصطفى-بكرى

عبد-الرحيم-على

حسين-الجسمى



احمد-سعد

ثم جاء فى المرتبة الثالثة أغانى ثورة 1952 لعبد الحليم حافظ، فبالاتصال بالنائب مصطفى الجندى تسمع "أغنية بلدى"، أما النائبة غادة غريب فضلت أغنية "بالأحضان".

أدعية وأغانى صوفية


فيما عبر بعض النواب عن انتمائهم الوطنى ولكن بشكل مختلف، حيث فضل كل من النائب محمد سليم، وسليمان العمرى الرجوع إلى الدعاء والأغانى الصوفية، التى تتضمن الدعاء لحماية مصر من أى فساد، أما النائب أكمل قرطام فكان من وجه نظره أن سماع الأذان هو أفضل شىء فى هذا التوقيت.

اكمل-قرطام

النائبات تبحثن عن الرومانسية


أما أغلبية النائبات فقررن أن يكن بعيدا عن هذا السياق، وفضلن الاتجاه إلى الأغانى الرومانسية، حيث فضلت النائبة نادية هنرى عن حزب المصريين الأحرار أغنية "كل عام وانتى حبيبتى" لكاظم الساهر، لتكون النغمة التى يسمعها المتصلين بها.



كاظم

نادية-هنرى

فيما فضلت النائبة سارة صالح أغنية أصالة "60 دقيقة حياة "، الغريب هو أن بالنائب خالد عبد العزيز عن حزب المصريين الأحرار، فضل هذه الأغانى فبالاتصال به ستمع أغنية "أنا كلى ملكك" لشيرين.



اصالة

سارة-صالح

حزب النور "هتسمع جرس"


أما حزب النور فكان موقف جميع نوابه غريبا، فبالاتصال بهم جميعا والذى يصل عددهم إلى 12 عضوا تجدهم خارج نطاق هذه الخدمة، دون حتى وضع أى من الأحاديث أو الدعاوى أو حتى الأذان، كما فضل بعضهم من خارج الحزب.

يونس-مخيون


print