الجمعة، 17 مايو 2024 10:05 م

ماذا قال نواب الغربية عن أداء الحكومة؟.. إبراهيم الشورى: نريد وجوها أفضل.. الحصاوى:موقفنا سيتحدد بعد تقديم البرنامج..ونعمت قمر: "أهلا بالوزراء الشغالين"..ومرعى:يجب مشاهدة جدول الأعمال أولا

نواب الغربية:مش عايزين أيادى مرتعشة

نواب الغربية:مش عايزين أيادى مرتعشة نواب الغربية:مش عايزين أيادى مرتعشة
الجمعة، 29 يناير 2016 06:01 م
كتب محمد عبد المجيد
أصبحت هناك فى الفترة الأخيرة علامات استفهام على أداء حكومة المهندس

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

، فهناك من يرى أن الحكومة جاءت فى فترة عصيبة فى تاريخ مصر بعد إقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وهناك من يرى أنها لم تقدم شيئا فى الفترة التى تواجدت بها .

وأجرى موقع "برلمانى" استطلاع راى بين عدد من نواب محافظة الغربية، لإبداء آرائهم فى أداء الحكومة فى الفترة الماضية، وهل سيقومون بتجديد الثقه لهم أم لا؟، فقال النائب إبراهيم الشورى "نحن نريد وجوها أفضل من الموجودة حاليا"، بينما قال النائب صلاح الحصاوى "موقفنا من الحكومة سيتحدد بعد تقديم برنامجها للبرلمان"، وقالت نعمت قمر "اهلا بالوزراء الشغالين واللى ايده مرتعشة مش عاوزينه"، وقال النائب محمد مرعى "موقفنا من الحكومة سيتحدد بعد عرض جدول أعمالها".

محمد كمال مرعى copy

فى البداية قال النائب محمد إبراهيم الشورى، عضو مجلس النواب عن دائرة سمنود بمحافظة الغربية، معلقا على أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المجموعة الاقتصادية، قائلاً: "نريد وجوها أفضل من الموجودة الآن، فمصر نظمت أعظم مؤتمر اقتصادى، وهناك كثيرون من رجال الأعمال يريدون إقامة مشروعات استثمارية كبيرة، ولكن المنظومة الحالية لا تساعدهم".

محمد إبراهيم الشورى copy

وأضاف "الشورى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى فعل ما يتوجب عليه فعله خلال الفترة الماضية، من تخطيط وتنظيم مؤتمرات اقتصادية، وغيرها من المشروعات التنموية، ونحن لا نريد معوقات عملية، سواء كانت من رئيس الوزراء أو من وزير الاستثمار والوزراء المختصين .

بينما قال النائب صلاح محمود الحصاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الزيات بمحافظة الغربية، إننا لا نستطيع أن نحكم حتى وقتنا هذا على حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لأنها لم تؤد أى خدمات على أرض الواقع، مؤكدًا أن الموقف منها سيتحدد بعد عرضها لبيانها أو لبرنامجها، على أعضاء مجلس النواب.

محمود صلاح الحصاوى copy

وأضاف "الحصاوى"، أن أعضاء مجلس النواب لم ينظروا إلى الماضى، فأكثر ما يهمهم الآن هو مستقبل مصر، فيجب أن نتعرف على ما سيقدمونه لمصر فى الفترة التى يريدون أن يبقوا فيها داخل مناصبهم، وهل سخدمون الوطن أم لا؟

ومن جهته أكد النائب محمد كمال مرعى، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أن أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، سيتحدد من خلال رؤية مجلس النواب للبرنامج المقدم من قبل الحكومة.

وأضاف مرعى، أنه إذا رأينا برنامج الحكومة بمجلس النواب متواكب مع طموحات الشعب المصرى وآمال المواطنين، وقتها سنوافق على استمرار حكومة المهندس شريف إسماعيل، وإذا كان بيان الحكومة فقيرا فى الأداء فسوف نتفق على رحيلها.

ووافقه فى الرأى النائب سمير محمد الخولى، عضو مجلس النواب عن دائرة طنطا بمحافظة الغربية، عندما قال: إن بقاء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من عدمه سوف يحدده البيان الذى ستقدمه الحكومة لمجلس النواب.
وأضاف الخولى، أن المهندس شريف إسماعيل شخصية محترمة، لكن هناك بعض الوزارات لم تقدم ما كان مطلوب منها فى الفترة الأخيرة، وأن أغلب الوزراء لا يتواجدون بالشارع المصرى باستمرار، فالمواطن المصرى يريد أن يرى الوزير أو المسؤول موجودا دائما أمامه ليشعر بعمله على أرض الواقع.

سمير الخولى copy

بينما قالت النائبة نعمت رشاد قمر، عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بدائرة المحلة الكبرى محافظة الغربية: إن موقف بقاء حكومة المهندس شريف إسماعيل من عدمه سيتوقف على البرنامج المقدم من جهتهم، قائلة "أهلا بالوزراء الشغالين واللى ايده مرتعشة مش عاوزينه".

نعمت قمر copy

وأضافت قمر، أن الحكومة سوف تقوم بعرض برنامجها بعد الانتهاء من وضع اللائحة الداخلية للمجلس، وإذا كان برنامجها جيد فسوف نبقى عليها، فنحن نريد الاستقرار لمصر .

وقال حامد جلال جهجه، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة المحلة محافظة الغربية: إن موافقته وأعضاء البرلمان على بقاء حكومة المهندس شريف إسماعيل من عدمه، أمر يتوقف على برنامج الحكومة الذى سيتم عرضه على المجلس ونوابه .

حامد جلال جهجه copy

وأضاف "جهجه"، قائلا: "يجب على برنامج الحكومة أن يكون مرضيًا لجميع طوائف الشعب المصرى ولأعضاء مجلس النواب على حد سواء، وفى حالة عدم الرضا عن البرنامج سيتم رفضه من قبل البرلمان".

وعن أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل طوال الفترة الماضية، قال النائب حامد جلال جهجه: "سننتظر البرنامج المقدم من قبل الحكومة، لأنهم خلال الفترة الماضية لم يكن لديهم استقرار، وسنطلع على البرنامج الذين سيقدمونه، والفترات الزمنية التى يستطيعون تنفيذه خلالها فى جميع الوزارات، حتى يكون برنامجًا مجديًا ونستطيع محاسبة الحكومة عليه فى السنوات المقبلة".


print