السبت، 18 مايو 2024 11:23 ص

مالك "الفراعين" بعد حكم عودة برنامجه: منعونى عشان يقنعوا النواب ينتخبوا غيرى.. الدولة أخّرت الانتخابات لاستبعادى.. فيه 186 إعلامى متّهمين بالتخابر.. واللى اتعمل معايا ما اتعملش أيام الإخوان

توفيق عكاشة يعود بـ5 تصريحات نارية

توفيق عكاشة يعود بـ5 تصريحات نارية 5 تصريحات نارية لتوفيق عكاشة
الخميس، 28 يناير 2016 04:45 م
كتب تامر إسماعيل
أيام عديدة مرّت على منع الإعلامى توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، من الظهور على شاشات التليفزيون، سواء كضيف أو عبر نافذة برنامجه "مصر اليوم"، الذى يقدمه على شاشة قناة الفراعين المملوكة له وللعائلة، وذلك وفق قرار صادر عن هيئة الاستثمار والمنطقة الحرة الإعلامية، وهو القرار الذى تبع تصريحات نارية ساخنة لتوفيق عكاشة خلال ترشحه لرئاسة مجلس النواب ومنافسته على المقعد الأهم تحت قبة البرلمان، ليستشكل الإعلامى وعضو البرلمان على قرار منعه من الظهور ويحصل على حكم إيجابى، ليمثل ظهوره الأول عبر برنامجه "مصر اليوم"، أمس الأربعاء، ظهورًا ملفتًا وساخنًا ومثيرًا للجدل، عبر باقة من التصريحات النارية التى ضرب بها فى اتجاهات عدّة، ومنها رأيه فى قرار منعه، والمتسبب الحقيقى فى القرار والجهة التى تقف خلفه، وإحدى القضايا الشهيرة المتهم فيها عشرات الإعلاميين بالتخابر، وتأثيره على المواطنين وخوف الأجهزة التنفيذية منه وعملها على إسقاطه فى انتخابات رئاسة البرلمان، وغيرها من التصريحات الساخنة والطلقات السريعة والخطيرة.
عكاشة

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة: اللى يختار طريق النضال يتحمّل


فى بداية الحلقة وجّه توفيق عكاشة التحية لجمهوره، قائلا: "بقول للمشاهدين إنهم وحشونى جدا، وهذا قضاء الله وقدره، أى حد بيختار طريق النضال لا بدّ يتحمّل الصعوبات".
توفيق عكاشة 3

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، ردًّا على قرار هيئة الاستثمار بوقف برنامجه ومنع ظهوره: "سامحهم الله، قرار هيئة الاستثمار كان بضغط من السلطة التنفيذية، لمنع ظهورى قبل انتخابات رئاسة مجلس النواب، لتقنع أعضاء البرلمان بعدم انتخابى رئيسًا للمجلس، بعد تسلل خبر للأجهزة الأمنية أننى سأتوجه بدعوة للشعب للتوجه إلى مجلس النواب يوم انتخابى رئيسًا للبرلمان، وهم يعلمون أننى لو دعوت البسطاء والفقراء سيلبون ندائى".
توفيق عكاشة 4

نائب طلخا ونبروه: "أنا بذوب عشقًا فى القضاء"


وحول قول الهيئة العامة للاستثمار فى استشكالها الذى تقدمت به لمحكمة القضاء الإدارى ضد حكم وقف قرار منع ظهوره، وتأكيدها أن عودة توفيق عكاشة تؤكد تصريحاته التى ردّدها فى عدد من حلقاته السابقة، والتى تهدد الأمن القومى للبلاد، وتزعزع الاستقرار، وتضر الاستثمار الأجنبى وتُشكّك فى حياد القضاء، ردّ الإعلامى وعضو مجلس النواب قائلاً: "ده أنا بذوب عشقًا فى القضاء ورجاله، وإيمانًا منى بإنهم خلفاء الله على الأرض، وإيمانا منى بإنهم أنزه وأشرف رجال قضاء فى العالم، ولا أعلم متى شكّكت فيهم، ده أنا قلت إن الانتخابات أنزه انتخابات فى تاريخ مصر، والفضل يعود لإشراف القضاء عليها".
توفيق عكاشة2

وكشف توفيق عكاشة فى تصريحاته وحديثه خلال لقاء ظهوره الأول، عن أن الأجهزة الأمنية أخّرت انتخابات رئيس البرلمان حتى تتمكن من التربيط مع أعضاء المجلس لعدم انتخابه، والتأكد من إسقاطه وحصوله على أصوات قليلة، مؤكّدًا خلال حلقته أن القضية المعروفة إعلاميًّا بالقضية 205، متهم فيها 186 إعلاميًّا بالتواصل مع مخابرات أجنبية، متسائلاً: "هل كانت الدولة تريد ألا أواجه الإخوان وأحاربهم؟ ده اللى اتعمل معايا دلوقتى ما اتعملش أيام الإخوان وحكم الرئيس مرسى".
توفيق عكاشة (7)


print