السبت، 27 أبريل 2024 07:54 ص

فى أول زيارة رسمية لرئيس البرلمان الروسى.. سيرجى نارشيكين يلتقى على عبد العال.. وهدان: الإرهاب والعلاقات المشتركة أبرز موضوعات النقاش.. و"حماة الوطن": اللقاء تأكيد لدعم روسيا لمصر

"رئيس الدوما" تحت قبة البرلمان

"رئيس الدوما" تحت قبة البرلمان رئيس الدوما تحت قبة البرلمان
الثلاثاء، 26 يناير 2016 02:20 م
كتب محمد عبد العظيم و محمود العمرى
يزور رئيس البرلمان الروسى "الدوما"، سيرجى نارشيكين، مقر مجلس النواب المصرى فى شارع قصر العينى بوسط القاهرة، اليوم الثلاثاء، لتقديم التهنئة للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بانتخاب أعضاء البرلمان وبدء انعقاد مجلس النواب وممارستهم لصلاحياتهم الدستورية والتشريعية والرقابية، ومن المقرر أن يكون فى استقبال رئيس البرلمان الروسى، وكيلا مجلس النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية الممثلة للأحزاب السياسية وعدد من الممثلين عن النواب المستقلين.

رئيس الدوما تحت قبة البرلمان

سليمان-وهدان

سليمان وهدان: الإرهاب والعلاقات المشتركة أهم الملفات المطروحة للنقاش


فى البداية، قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب وعضو المجلس عن حزب الوفد بمحافظة بورسعيد، إن زيارة رئيس البرلمان الروسى "الدوما"، سيرجى نارشيكين، لمقر مجلس النواب المصرى، تؤكد أن العالم كله معترف بخارطة الطريق والوقوف إلى جانب الدولة المصرية.

سيرجى-نارشيكين

وأضاف وكيل مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ملف الإرهاب من أهم الملفات التى سيناقشها اللقاء، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، والاستثمار والصناعة والطاقة والمجال النووى والدفاع، متابعًا: "سيتم أيضًا بحث سُبل التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الزيارات بين البرلمان المصرى والروسى خلال الفترة المقبلة".

على-عبد-العال

وأكد وكيل مجلس النواب فى تصريحه، أن رئيس البرلمان الروسى سيصل إلى مقر البرلمان فى الساعة الثانية ظهرًا، وسيقوم وفد من البرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وممثلين من رؤساء الهيئات البرلمانية فى المجلس، وسيتجه بعدها إلى المتحف الحربى.

أسامة-أبو-المجد

"حماة الوطن": زيارة رئيس الدوما للبرلمان دليل على دعم روسيا لخارطة الطريق


من جانبه، قال اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب حماة الوطن ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب، إن زيارة رئيس البرلمان الروسى "الدوما" لمجلس النواب، عصر اليوم الثلاثاء، تؤكد الدور المحورى الذى تلعبه روسيا فى دعم مصر عقب ثورة 30 يونيو، وتعدّ تأكيدًا على تغيير خريطة الشرق الأوسط، من خلال وجود قوى أخرى فى المشهد، خاصة وأن الزيارة تعقب زيارة الرئيس الصينى للبرلمان خلال الأسبوع الماضى، مشيرًا إلى أن الزيارتين تؤكدان دعم روسيا والصين لمصر فى استكمال خارطة المستقبل.

مجلس-النواب

وأضاف "أبو المجد" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أنه من المتوقع أن تشهد زيارة رئيس الدوما الروسى، لمجلس النواب، تقديم التهنئة بانعقاد جلسات المجلس، ووضع خطوط عريضة للتعاون بين المجلسين خلال الفترة المقبلة، من خلال مزيد من اللقاءات والفعاليات المشتركة.

أحمد-زيدان

أحمد زيدان: الزيارة دليل على تغير نظرة العالم لمصر بعد 30 يونيو


فى السياق ذاته، أكد أحمد محمد زيدان، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة القاهرة، أن زيارة رئيس البرلمان الروسى لمجلس النواب دليل على تغير نظرة العالم لمصر عقب ثورة 30 يونيو، واحترام دول العالم لالتزام الإدارة المصرية بتنفيذ كل بنود خارطة المستقبل، بداية من الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية وحتى تشكيل البرلمان وانعقاده.
وأضاف "زيدان" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الاستثمارات، وخاصة بعد زيارة الرئيس الصينى، ورئيس البرلمان الدولى، لمقر مجلس النواب، ما يؤكد حالة الاستقرار التى تشهدها مصر حاليًا، ويفتح الباب للاستثمار، ويوفر فرص عمل جديدة وكبيرة للشباب ويساعد على إنعاش الاقتصاد المصرى.

رئيس الدوما تحت قبة البرلمان (2)



print