الإثنين، 20 مايو 2024 04:22 ص

كواليس 4 ساعات من أول اجتماع للائتلاف بمقره الجديد..بحث تقوية التحالف وتوحيد القرارات تحت القبة وترتيب الأجندة التشريعية..أبو زيد: عقد اجتماعات أخرى مع باقى النواب.. وهيكل: لم نستغن عن أى عضو

أسرار من اجتماع "دعم مصر"

أسرار من اجتماع "دعم مصر" أسرار من اجتماع "دعم مصر"
الإثنين، 25 يناير 2016 07:01 ص
كتب محمد مجدى السيسى
4 ساعات كاملة، انعقد خلالها أول اجتماع لمجموعة من قيادات وأعضاء ائتلاف "دعم مصر" فى مقره الجديد الكائن بمنقطة جاردن سيتى، المجاور لمجلس النواب، أمس الأحد، ناقشوا خلالها آليات تقوية الائتلاف خلال الفترة المقبلة، وضرورة أن يكون له قرارات موحدة تحت القبة، إضافة إلى تفعيل سبل التواصل بين الأعضاء، فضلا عن فتح نقاش واسع بشأن الأجندة التشريعية له.

سامح-سيف-اليزل

وكان على رأس الحاضرين، اللواء سامح سيف اليزل رئيس الائتلاف، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، وأسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، ومى البطران، وأحمد سعيد، ومحمد السويدى، ومحمد مصطفى السلاب، وزينب سالم، وطارق الخولى، أعضاء الائتلاف، كما حضرت لأول مرة النائبة المعينة رانيا علوانى، التى أعلنت تباعا انضمامها للائتلاف بشكل رسمى.

طاهر-أبو-زيد

طاهر أبو زيد: اجتماعات مكثفة بالمقر الجديد "دعم مصر" لبحث تقويته


طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، عضو مجلس النواب، والقيادى بائتلاف "دعم مصر"، قال: إن الاجتماع المغلق للائتلاف أمس الأحد، كان بهدف تعميق فكرة الائتلاف لدى الأعضاء، موضحا: "نعلم أن هناك سهاما توجه إلينا، ولكن هذا أمر طبيعى مع أى كيان قوى ينشأ، وهناك انتقادات كثيرة غير مبررة، تحاول أن تنال من قوة الائتلاف، لكن غالبية الأعضاء يشعرون بأهمية مواجهة ذلك لحساسية الظرف الحالى".

أسرار من اجتماع دعم مصر

وأضاف "أبو زيد" أن اجتماعات مكثفة ستُعقد فى المقر الجديد فى الإئتلاف، خلال الأيام المقبلة، مع مجموعات مختلفة من أعضاء الائتلاف، بدأت من اليوم، موضحا: "هدفها وضع آليات لتقوية الائتلاف، وبحث سبل التوافق وتنظيم عدد من المسائل الداخلية، منها أمور اللجان النوعية وخلافه".

أحمد-سعيد

أحمد سعيد يؤكد: بحثنا آلية توحيد القرارات تحت القبة


وبدوره، قال الدكتور أحمد سعيد القيادى بائتلاف "دعم مصر": إن الاجتماع المغلق للائتلاف كان بهدف بحث آلية توحيد رأى الائتلاف خلال الفترة المقبلة فى القرارات تحت قبة البرلمان، متابعا: "نلتقى بمجموعات مختلفة لبحث التنسيق فى هذا الاتجاه".

طارق-الخولى

طارق الخولى:اجتماع "دعم مصر" كان لترتيب الأجندة التشريعية له


قال طارق الخولى، عضو ائتلاف "دعم مصر"، إن الاجتماع كان لترتيب بعض الأمور الخاصة بالأجندة التشريعية للائتلاف، فضلا عن عدد من الأمور التنظيمية له، استعدادا للفترة المقبلة.

محمد-ابو-حامد-...-الويلي--تصوير-كريم-عبد-العزيز-8-12-2015-(4)

"أبو حامد": بحثنا زيادة فعالية التواصل بين الأعضاء


وفى إطار متواصل، قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، وعضو ائتلاف "دعم مصر": إن الاجتماع المغلق الذى عقده الائتلاف أمس الأحد، بمقره الجديد، كان بهدف تطوير أداء الائتلاف، إضافة إلى بحث زيادة فعالية التواصل بين أعضائه، بشكل يضمن السلاسة فى التواصل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "أبو حامد" فى الرد على سؤاله بشأن كون الائتلاف قد اتخذ أى قرارات ضد من خالفوا قرار الائتلاف خلال التصويت على قانون الخدمة المدنية، قائلا: "لم يتطرق الاجتماع لأسماء بعينها، ولم يتم اتخاذ أى إجراءات عقابية ضد أحد، بل أن عددا من الحاضرين أكدوا أنه كان لهم موقف مغاير لموقف الائتلاف خلال التصويت".

علاء-عبد-المنعم

علاء عبد المنعم: اجتماع "دعم مصر" مبدأى ولم نطرح فصل نواب منه للنقاش


وردا على ما نُشر بشأن فصل عدد من أعضاء الائتلاف، قال علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب، والقيادى بائتلاف "دعم مصر": إن اجتماع الائتلاف الذى انعقد أمس الأحد، كان اجتماعا مبدأيا لمجموعة أولى من الائتلاف، سيعقبه اجتماعات أخرى لباقى نواب الائتلاف خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "عبد المنعم" بشأن كون الائتلاف اتخذ أى إجراءات عقابية ضد من لم يلتزم بقرارات الائتلاف، قائلا: "لم نطرح قصة اتخاذ أى إجراءات عقابية ضد أحد خلال النقاش، ولم نتكلم عن فصل نواب من الائتلاف من الأساس".

أسامة-هيكل

أسامة هيكل: "دعم مصر" لم يستغن عن أى من أعضائه


فيما أكد أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، عضو مجلس النواب، والقيادى بائتلاف "دعم مصر"، أن الائتلاف لم يناقش خلال اجتماعه أمس الأحد، أمر تجميد أو فصل عضوية أحد أعضائه، مشددا: "الائتلاف لم يستغن عن أى من أعضائه حتى الآن".

وأضاف "هيكل" فى تصريح أن الحديث عن فصل الائتلاف لعدد من نوابه، يهدف إلى ضرب الائتلاف.

رانيا-علوانى

النائبة المُعينة رانيا علوانى تُعلن انضمامها لائتلاف "دعم مصر"


وعلى هامش ذلك، أعلنت رانيا علوانى، عضو مجلس النواب المعينة، انضمامها لائتلاف "دعم مصر"، موضحة: "حضرت أول اجتماع لى مع الائتلاف أمس، وكان الهدف منه التعارف بين أعضائه، وتحديد خطته خلال الفترة المقبلة، وقررت الانضمام عقب التواصل مع عدد من الشخصيات داخل الائتلاف".

مصطفى بكرى

وأضافت رانيا علوانى، أنها انضمت للائتلاف لكون لديها رغبة فى أن تعمل على أرض الواقع، ضمن مجموعة قوية، وليس بمجرد الكلام فقط، على حد قولها.


print