السبت، 18 مايو 2024 05:06 ص

الأمانة العامة لمجلس النواب تتلقى أكثر من 3000 رسالة على رقم الـ"واتس آب" فى يوم واحد.. 90% منها شكاوى مواطنين رغم تخصيص الخدمة للمقترحات.. وأول تقرير عن الخدمة على مكتب "أحمد سعد" اليوم

حصاد "واتس آب" أمانة البرلمان

حصاد "واتس آب" أمانة البرلمان حصاد "واتس آب"
الإثنين، 25 يناير 2016 04:01 ص
كتب عبد اللطيف صبح
فى سابقة هى الأولى من نوعها أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، أمس السبت، عن تخصيص رقم للتواصل مع المواطنين عبر تطبيق "واتس آب" يمكن للمواطنين وكذلك المهتمين بالشأن البرلمانى، والباحثين المتخصصين التواصل عليه بتقديم مقترحاتهم وآرائهم فيما يخص القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل البرلمانى.

مجلس-النواب

ويأتى ذلك فى إطار حرص البرلمان على الانفتاح على المجتمع عبر آليات متطورة تستجيب لمعطيات ومتغيرات الواقع السياسى والمجتمعى، بما يسهم فى فتح قنوات التواصل مع المواطنين، ويعزز آليات التواصل البرلمانى المجتمعى، ويمكن المجتمع من الشراكة الفاعلة فى إدارة عملية التحول الديمقراطى، ويعزز من شفافية البرلمان.

حصاد واتس آب أمانة البرلمان (2)

الأمانة العامة لمجلس النواب تتلقى 2081 رسالة واتس آب


وتلقت الأمانة العامة لمجلس النواب عدد (2081) رسالة واتس آب، وعدد (903) رسالة (SMS)، وعدد (1090) اتصالًا هاتفيًا على الرقم الذى خصصته لخدمة واتس آب منذ الأمس السبت، وحتى اليوم الأحد الساعة السابعة صباحًا.

وتقدمت الأمانة العامة فى بيان لها منذ قليل بخالص الشكر والتقدير للمواطنين على تفاعلهم الإيجابى مع خدمة واتس آب التى أطلقتها التواصل مع المواطنين بشأن البرلمان، موضحة أن هذا الرقم مخصص فقط لتلقى مقترحات وآراء فيما يخص الملفات والقضايا ذات الصلة بالعمل البرلمانى على رسائل واتس آب، وليس اتصالات هاتفية حتى يتثنى تصنيف تلك المقترحات وتحليلها، والتفاعل معها طبقا للبرنامج التقنى المعد لهذا الغرض.

وقالت مصادر من الإدارة العامة لقياس الرأى العام بمجلس النواب لـ"برلمانى"، إن الإدارة تلقت أكثر من 3000 رسالة عبر الرقم الذى تم تخصيصه للواتس آب، لافتة إلى أن 90% من الرسائل التى وصلت لهم كانت تخص شكاوى للمواطنين بالرغم من أن الرقم مخصص لتلقى مقترحات وآراء المهتمين، فيما يخص القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل البرلمانى، بالإضافة إلى تلقى اتصالات هاتفية على نفس الرقم رغم أنه مخصص للرسائل فقط لتسهيل الأمر على المواطنين والعاملين بالأمانة العامة.

إدارة شكاوى المواطنين بالمجلس


وأوضحت المصادر، أن الإدارة العامة لقياس الرأى العام ليست مختصة بتلقى شكاوى المواطنين، إلا أنها فى الوقت ذاته لا تتجاهلها وتتعامل معها على الفور بإرسالها إلى الإدارة المختصة بشكاوى المواطنين بمجلس النواب لدراستها والتعامل معها كل على حدة، مضيفة أنه من ضمن الشكاوى التى وردت عبر الرسائل كانت تتعلق بمشاكل للمصريين بالخارج، وشكاوى أخرى تخص بعض العاملين بالشركات والمصانع.

أحمد-سعد

كما أشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يتم إعداد تقريرا مفصلا اليوم بالمقترحات التى وصلت إدارة قياس الرأى العام وعرضها على الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، وأوضحت المصادر أن تلك ليست التجربة الأولى لتطبيق الواتس آب تحت قبة البرلمان، حيث أن هناك رقم مخصص للتواصل بين النواب والأمانة العامة للبرلمان ويتم العمل به منذ فترة بعد تسجيل النواب بياناتهم.

حصاد واتس آب أمانة البرلمان


print